واتس اب على متصفح الانترنت رسمياً وباسم WhatsApp Web

الكاتب: م. شيراز بلال 23-01-2015

بعد أن انتشرت تسريبات عديدة سابقاً بخصوص قدوم تطبيق المحادثة الشهير WhatsApp إلى متصفح الانترنت على الحاسب الشخصي أعلنت الشركة قدومه رسمياً من أجل إرسال واستقبال الرسائل من خلال الحاسب الشخصية مباشرة.




WhatsApp Web

جميع الرسائل التي سيقوم المرسل بإرسالها أو استقبالها ستبقى في النسخة الخاصة بالهاتف الذكي إلى جانب عرضها على متصفح الانترنت على الحاسب الشخصي أي أن هناك حاجة أيضاً ليكون الهاتف متصلاً بالانترنت عند استخدام WhatsApp Web. ومن أجل الوصول إلى هذه الميزة يتوجب على المستخدم تثبيت الإصدار الأحدث من WhatsApp على هاتفه الذكي أو حاسبه اللوحي ومن بعدها يتوجب عليه الذهاب إلى الرابط التالي: [WhatsApp Web] من المتصفح حيث سيشاهد هناك كود QR.


WhatsApp تقول أن ميزة WhatsApp Web متوافقة بشكل كامل مع متصفح كروم أما باقي المتصفحات فهي تعمل لكن ليس بنسبة 100 بالمئة.


أما الخطوة التالية للمستخدم فهي اقتران حساب WhatsApp نفسه مابين الحاسب والهاتف الذكي وذلك عن طريق مسح QR Code في المتصفح من القسم الخاص به في التطبيق باسم WhatsApp Web الذي سيكون موجوداً في النسخة الأخيرة من التطبيق الشهير، عدم وجود هذا القسم يعني أنك لم تقم بتحديث WhatsApp إلى النسخة الأحدث.


ميزة WhatsApp Web ستكون متاحة بالنسبة لمعظم المنصات اندرويد، ويندوز فون، بلاكبيري، وحتى Nokia S60 لكن لسوء الحظ حتى الآن هذا الأمر غير ممكن مع نظام iOS حيث تقول WhatsApp أن سبب ذلك يعود إلى أنها لاتستطيع تفعيل متصفح الانترنت في هذا النظام بسبب القيود التي تضعها ابل في هذه المنصة.


[WhatsApp]

التعليقات (15)

خطوة ممتازة الى اﻷمام
خطوة جيدة من واتس اب (فيس بوك )
يواد شكرا لك
جيد جداً هذا الخدمة ممتازة
خدمه رائعه
الله يرحم الملك عبدالله ويغفر له خادم الحرمين الشريفين والله يحفظ المملكه من كل شر ويديم الامن والامان
خطوة جيده من فيس بوك وواتس اب
Very good جيدجدا
جميل
فديت امهم
شكرا على المقال الاكثر من رائع
جميييل....رغم ما احب تفاعل الشعب مع هل البرنامج...
بايخ لأني جربته مسبقا
يا جماعه تويتر يقول ان بريدي غير موحود و حسابي له عشر سنوات وش السبب هل في خلل بتويتر
خطوه رائعة
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية