جوجل تعلن عن نسب انتشار إصدارات اندرويد لشهر ديسمبر

الكاتب: م. شيراز بلال 08-01-2015

كما كل شهر أعلنت جوجل عن نسب انتشار إصدارات نظام التشغيل اندرويد بالنسبة لآخر شهر من العام الماضي 2014 والذي شهد استمرار صعود الإصدار اندرويد 4.4 كيت كات، هذا الإصدار والذي أطلق رسمياً قبل أكثر من عام أصبح يشكل بحدود 39.1 بالمئة بزيادة قدرها 5.2 بالمئة عن إحصائية الشهر الماضي.




Android in December

أما بخصوص إصدارات اندرويد جيلي بين الثلاثة فشكلت مجتمعة نسبة 46 بالمئة متراجعة من النسبة 48.7 بالمئة من الأجهزة أي يمكن خلال الشهرين القادمين أن نرى كيت كات في الصدارة في حين هبط اندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش وإصداراته الفرعية هو الآخر من النسبة 7.8 بالمئة إلى 6.7 بالمئة.


اندرويد 2.3 جينجر بريد مازال في هبوط مستمر حيث لم يستطع في الشهر الماضي الحصول سوى على 7.8 بالمئة فقط وهو الذي كان يوماً متصدراً القائمة لفترة طويلة وهذه المرة بمقدار 1.3 بالمئة تاركاً خلفه الإصدار اندرويد 2.2 فرويو الذي تراجع من 0.5 إلى 0.4 بالمئة وهي مسألة وقت حتى يختفي من القائمة وذلك لأن جوجل لاتضع ضمن القائمة أي إصدار إذا كانت نسبة انتشاره أقل من 0.1 بالمئة.


وبالاستناد إلى النسبة 0.1 بالمئة التي تقوم جوجل بوضعها كحد أدنى لظهور أي إصدار في قائمتها الشهرية نتبين أن الإصدار الأخير اندرويد 5.0 لولي بوب لم يصل بعد إلى هذه النسبة على الرغم من إطلاق أكثر من جهاز عامل به منذ أكثر من شهرين إلى جانب حصول العديد من الهواتف الذكية عليه أيضاً كتحديث.


طبعاً النسب هذه أتت عن طريق مراقبة دخول الأجهزة إلى متجر جوجل بلاي لمدة 7 أيام متتالية.


[Google]

التعليقات (17)