Nokia C1 أول هاتف لنوكيا بعد استحدواذ مايكروسوفت ويعمل بنظام اندرويد

الكاتب: م. شيراز بلال 22-12-2014

سوق الهواتف ربما ينقصه اسم كبير اعتدنا عليه لسنوات وهو نوكيا الشركة الفنلندية العريقة والتي قامت مايكروسوفت بالاستحواذ عل قسم الأجهزة والخدمات فيها بمبلغ 7.2 مليار دولار، لسنوات طويلة أطلقت نوكيا هواتف تعمل بنظام سيمبيان وتصدرت المبيعات بفضل هواتف مميزة وبعدها وقعت على شراكة مع عملاق البرمجيات لإطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام ويندوز فون إلى أن قامت ببيع نفسها له.


قبل استكمال عملية الاستحواذ كانت لنوكيا وبالشراكة مع مايكروسوفت مغامرة قصيرة مع النظام اندرويد بإطلاقهما لهواتف Nokia X لكنها لم تحقق النجاح المأمول منه حتى استكمال عملية الاستحواذ وفيها تم تغيير العلامة التجارية Nokia Lumia إلى Microsoft Lumia رسمياً، لكن ما الذي حصل بعدها؟


الذي حصل أن نوكيا قامت بالإعلان عن لوحي جديد باسم Nokia N1 يعمل بنظام اندرويد 5.0 لولي بوب بمواصفات عالية نسبياً ويبدو أنها ستتجه مرة أخرى باتجاه هذا النظام الأشهر بهاتف ذكي جديد Nokia C1 الذي تم تسريب صورة خاصة به اليوم متضمنة المواصفات الفنية التي قد يمتكلها.


Nokia C1


هاتف Nokia C1 وفق هذه الإشاعات سيزود بشاشة حجم 5 إنش تعمل بدقة 1280x720 بيكسل وسيعمل بمعالج من شركة انتل كما في لوحي Nokia N1 وبذاكرة وصول عشوائي RAM حجم 2 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت. كما سيزود Nokia C1 بكاميرا خلفية دقة 8 ميغابيكسل وبكاميرا أمامية دقة 5 ميغابيكسل وسيعمل بالإصدار اندرويد 5.0 لولي بوب مع اللانشر Nokia Z Launcher حيث سيتم تصنيعه كما الحاسب اللوحي المذكور في مصانع شركة فوكس كون المصنعة أيضاً لهواتف iPhone والسبب في ذلك أن الشركة الفنلندية نوكيا لاتستطيع صناعة أي جهاز حتى العام 2016 وفق شروط عملية الاستحواذ مع مايكروسوفت.


حتى الآن لاتتوفر أية معلومات بخصوص الإعلان عن هاتف Nokia C1 لكن شركة نوكيا دوماً عودتنا على المفاجئات وهذا الأمر حصل مع لوحي Nokia N1 حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف المزعوم في موعد ما من الربع الأول القادم من عام 2015.


[Phone Arena]

التعليقات (43)