هاتفا htc One M8,M7 إصدار جوجل بلاي يحصلان على اندرويد 5.0 رسميا

الكاتب: م. شيراز بلال 05-12-2014

بعد شد وجذب وتأجيلات عديدة بدأ اليوم مستخدمو هواتف htc One M8 وhtc One M7 إصدارات جوجل بلاي GPe بالحصول على تحديث الإصدار الأخير اندرويد 5.0 المصاصة رسمياً، كان من المفترض أن يصل هذا التحديث اعتباراً من منتصف شهر نوفمبر الماضي لكن تم تأجيل الأمر إلى الحادي والعشرين من نفس الشهر ومن ثم تأجيله حتى اليوم الذي أعلن فيه مو فرسي نائب الرئيس في htc لشؤون المنتجات عن وصوله إلى المستخدمين رسمياً.



بالفعل أشار عدة مستخدمين بوصول تحديث اندرويد 5.0 المصاصة للهاتفين المذكورين عبر الهواء OTA برقم إصدار LRX22C يعتمد على Android 5.0.1 وبحجم 500 ميغابايت تقريباً.


من المعلوم أن إصدارات جوجل بلاي للأجهزة تعمل كما أجهزة Nexus بنظام اندرويد خام بعيداً عن تخصيصات الواجهات أو الإضافات التي تقوم بها الشركات وعن طريق التحديث الجديد سيتمكن مستخدمو الهاتفين htc One M8 وhtc One M7 من الحصول على العديد من الميزات الجديدة أولها التصميم الجديد بلغة Material Design، المشغل الافتراضي ART الذي يدعم العنونة 64 بت بشكل كامل، ميزة التشفير التلقائي في الأجهزة، تعديلات هامة على مركز الإشعارات، ميزات أمان عديدة مثل Smart Lock،..


أما بخصوص الإصدارات العالمية من الهاتفين htc One M8 وhtc One M7 فمن المتوقع أن تقوم شركة htc بإطلاق تحديث اندرويد 5.0 المصاصة لهما مع نهاية الشهر الحالي أو بداية شهر يناير المقبل.


[GSM Arena]

التعليقات (45)