شركة صينية مغمورة تدعي أن ابل استخدمت براءاتها في تصميم iPhone 6

الكاتب: م. شيراز بلال 03-12-2014

لدينا في السوق شركات صينية عديدة تنتج هواتف ذكية بأسعار رخيصة جداً ربما يأتي على رأسها Xiaomi التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث المبيعات على مستوى العالم لكن هل سمعت يوماً بشركة Digione؟ هذه الشركة المغمورة قد تلجأ إلى المحاكم مدعية أن شركة ابل استخدمت بشكل غير شرعي لبراءة ابتكار خاصة فيها في تصميم هاتفها الأخير iPhone 6.


شركة Digione تقول أنها أرسلت برسالة إلى ابل في شهر سبتمبر الماضي تدعي فيها أنها هاتفها المذكور قد ينتهك استخدام براءة ابتكار مسجلة باسمها. البراءة هذه تصف تصميم هاتف ذكي يمتاز بتصميم خارجي شبيه جداً بتصميم iPhone 6 كانت الشركة الصينية قد قدمتها في شهر يونيو الماضي لتحصل عليها بعدها بشهر من المكتب الصيني لحقوق الملكية الفكرية المشابه لمكتب البراءات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة USPTO. تقول الشركة في رسالتها إلى ابل:



نأمل بأن التواصل مع حسن النية بإمكانهما الإسهام في حل المشاكل القانونية المحتملة.

حتى الآن لم يصدر أي تصريح رسمي من شركة ابل إلا أنه بالمقارنة فهاتف iPhone 6 مثلاً في الصين يباع بسعر بحدود 860 دولار فيما هاتف Digione 100+V6 يباع بسعر 130 دولار فهو مزود بشاشة حجم 5.5 إنش ويعمل بمعالج ثماني النواة من شركة ميدياتك وبذاكرة عشوائية حجم 2 جيجابايت وكاميرا خلفية دقة 13 ميغابيكسل.


Digione Patent like iPhone 6 DesignDigione Patent like iPhone 6 DesignDigione Patent like iPhone 6 DesignDigione Patent like iPhone 6 Design


[Mac World]

التعليقات (42)