Gorilla Glass 4 الطبقة الأكثر مقاومة لحماية الهواتف الذكية رسمياً

الكاتب: م. شيراز بلال 20-11-2014

معظمنا يعلم طبقة الحماية Gorilla Glass المزودة في شاشات معظم الهواتف الذكية في العالم بماتملكه من متانة وتحمل للصدمات، شركة Corning الأمريكية كانت تملك حتى يومنا هذا ثلاثة أجيال من هذه الطبقة لتضيف إليها جيل رابع هو Gorilla Glass 4 التي على الأرجح ستصل إلى الأجهزة اعتباراً من العام المقبل.




Gorilla Glass 4

معظم هواتف الشركات العريقة مثل سامسونج، إل جي، موتورولا، إتش تي سي، مايكروسوفت تملك شاشات بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass.


طبقة الحماية Gorilla Glass 4 حسب الشركة قادرة على حماية شاشة الهاتف الذكي من السقوط من ارتفاعات تصل إلى 1 متر على سطوح قاسية بنسبة نجاة تصل إلى 80 بالمائة وهي أقسى من من أي طبقة حماية أخرى بمرتين. منذ العام 2007 وطبقات Gorilla Glass تزود في الأجهزة الذكية التي وصل عددها إلى 1395 جهاز مختلف بمبيعات تجاوزت 3 مليار وحدة، تقول شركة Corning مايلي:


" لقد تم استخدام عملية الصهر المتعادل لتصنيع طبقة الحماية Gorilla Glass 4 التي تملك ذات السماكة القليلة والمتانة وكذلك وضوح الرؤية الموجودة في الأجيال السابقة لكن مع قدرة أكبر على تحمل الصدمات. طبقات Gorilla Glass لطالما كانت الخيار الأول والأوحد لمعظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية ".



المصدر: Corning

التعليقات (20)