اتفاق روسي مع هواوي لتزويد كأس العالم 2018 بشبكات 5G

الكاتب: م. شيراز بلال 20-11-2014

توصلت كل من شركتي هواوي الصينية وMegaFon المزودة لخدمات الهاتف النقال في روسيا إلى اتفاق جديد يقضي باختبار شبكات الجيل الخامس 5G في كأس العالم لكرة القدم 2018 التي ستقام في روسيا.




Huawei 5G

بالطبع هذه الأيام لاوجود لهواتف ذكية تدعم شبكات الجيل الخامس لكن تخطط هواوي إلى إطلاق بعض منها مع قدوم 2018، يقول ميخائيل دوبين الرئيس التنفيذي لشركة MegaFone الروسية: " روسيا ستكون السباقة والرائدة في تطبيق شبكات الجيل الخامس 5G. لدى الشركة أكثر من 69 مليون مشترك استمتعوا بخدمات شبكات 4G LTE في الألعاب الأولومبية الشتوية التي أقيمت في مدينة سوتشي".


الاتفاق الجديد مابين هواوي وMegaFone سيكون بداية في مرحلة تجريبية سنشهد نتاجها في 2018 وتحديداً في كأس العالم لكرة القدم أما التطبيق الفعلي لها تجارياً فلن يكون قبل 2020 وفق التوقعات وذلك للسماح للمستخدمين الحصول على سرعات تصفح وتحميل فائقة من شبكة الانترنت قد تصل إلى 7.5 جيجابت في الثانية وهي السرعة التي وصلت إليها سامسونج في اختباراتها الأخيرة.


الجدير بالذكر أخيراً فإن شركة هواوي في شهر أكتوبر الماضي قامت بالمشاركة مع شركة اتصالات المزودة لخدمات الهاتف النقال في الإمارات العربية المتحدة بإظهار تصور مستقبلي لشبكات 5G بسرعات تصل إلى 115 جيجابت في الثانية. هل يمكنك تخيل هذه السرعة الهائلة؟

التعليقات (20)