إل جي تكشف رسمياً عن G3 (جي 3) - مواصفات و صور

الكاتب: عباس العيد 27-05-2014

بعد سلسلة طويلة من التسريبات وبعد فترة طويلة من الترقب لهذا الهاتف الذي ربما هو الأقوى حتى الآن. تكشف شركة "إل جي" الكورية عنه اليوم خلال حفل الإطلاق في لندن.
يتميز LG G3 بشاشة 5.5" بوصة من نوع LCD بتقنية (+True HD-IPS) وبدقة Quad HD التي تُعادل (1400×2560 بكسل) بمعدل كثافة 534 بكسل لكل بوصة. وهذا يعطي الشاشة تفاصيل كثيرة جداً ذات حدة عالية، لأنهُ كلما زادت البكسلات في الأنش الواحد زادت التفاصيل أكثر!.

تقول الشركة أن هناك فرق فعلي في النظر بين شاشة G3 والشاشات المتبقية من نوع FHD وريتنا من أبل وهذا على الرغم من أن شبكية العين لاتستطيع التمييز بين وضوح FHD و Quad HD حسب كلام العلماء ولكن التجربة خير برهان. وهذا مثال من شركة LG يبرهن على الفرق بين الشاشات الثلاث.

داخل الهاتف، يوجد معالج كوالكم Snapdragon 801 رباعي الأنوية بمعمارية Krait 400 وبتردد 2.5 جيجاهرتز لكل نواة. كذلك يوجد معالج الرسوميات Adreno 330. أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائية فهنالك نسختان: نسخة 16GB بذاكرة وصول عشوائية 2 جيجابايت، أما نسخة 32GB فهيَ بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت. وكلا الأصداران يحملان منفذ ذاكرات خارجية microSD يستوعب حتى 128GB.

أما بالنسبة لتقنيات الأتصال، فهنالك: LTE-A، بلوتوث 4.0، واي-فاي 802.11a، وأخيراً NFC و IR للتحكم بأجهزة التلفاز.

من الخلف، يوجد أزرار التحكم بالصوت وإلتقاط الكاميرا تماماً كـ G2. على رأسهم يوجد الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع مثبت بصري +OIS وفلاش مزدوج، بينما على يسار الكاميرا فيوجد "ليزر" مهمته الأنبعاث وقياس المسافة لتسريع عملية الضبط التلقائي للصورة ولتحسين العزل. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 2 ميجابيكسل وتقول الشركة أنها افضل كاميرا لتصوير "السيلفي" بزاوية 77 درجة.

التصميم، أما بالنسبة للتصميم فأن LG G3 مصنوع من طبقة خاصة قريبة من المعدن، بالإضافة إلى ذلك فأنهُ مقاوم للخدوش ويمنع إلتصاق البصمات، مع الأسف لم يتم تزويده بخاصية الشفاء الذاتي الموجودة بـ LG G Flex وعلى ذكر هذا فأن الهاتف غير مقاوم للمياه.

الهاتف يزن 150 جرام فقط، أما أبعاد الهاتف فهي كالتالي: 146.3×74.6×8.6مم والتي تعتبر مناسبة للحمل في اليد مقارنةً مع Oppo Find 7 من نفس الحجم والذي أبعاده 152.6×75×9.2مم. سماعات الهاتف تصل إلى قوة 1 واط، بطارية الهاتف بحجم 3،000 ملي أمبير.

النظام، الهاتف مزود بالكت كات 4.4.2 والذي تم إعادة تصميمه من جديد كلياً بواجهة Optimus UI والتي أصبحت تحتوي ميزات جديدة سنستعرضها لاحقاً.

موعد التوافر
LG G3 سيطلق الأسبوع المقبل في كوريا الجنوبية، بينما سيطلق في أوروبا في شهر يونيو، أما بالنسبة للولايات المتحدة فلم يتم إعلان موعد محدد لها، وكذلك الأسعار لم يتم تحديدها حتى الآن.
|المصدر: كيونوتك|

التعليقات (84)