Google تعلن عن إطلاق "عدة للمطورين لمشروع هواتف Ara"

الكاتب: عقيل عبدالله 10-04-2014

image
في الشهور الماضية تحدثت Google كثيرا عن مشروع الهواتف القابلة للتعديل "Ara" هذا المشروع الذي بدأ يصبح حقيقة مع مرور الوقت، و لتعلم مدى جدية Google في المضي قدما مع هذا المشروع و تحقيقه على أرض الواقع ، فقد أعلنت عن اطلاق عدة المطورين لمشروع Ara . عبارة عن وثائق (81 صفحة) تقدم نظرة عامة للمطورين عن مشروع Ara و إمكانياته كما هنالك بعض التعليمات.

فمن ميزات هذه الهواتف التي ستنتج عن هذا المشروع ( حسب بعض المصادر هنالك 3 أنواع بأحجام مختلفة ستصل الأسواق) سستمكن من اضافة بطاريتين لهاتفك في حال أردت . بل ستتمكن من تبديل بطاريتك من دون الحاجة لإطفاء الهاتف حسب ما جاء في تلك الصفحات. أو اضافة أي مكون آخر على حسب احتياجاتك مثل زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي و غيرها. كما هنالك خيار اضافة اجهزة من خلال شبكها من الخارج بالهاتف (مثل مستشعر الأوكسيميتر الذي تشاهدون رسمه له في الأسفل).
image
حسب الوثائق سيكون هنالك سوق مفتوح من Google حيث يمكنك هنالك طلب القطع التي تريدها و شرائها (كاميرا أقوى ، بطارية اضافية ، الخ) . من المحتمل أن يكون ضمن متجر Google Play لكن حتى الآن التفاصيل غير واضحة تماما. نذكر أن Google تحضر لـ ثلاثة مؤتمرات تتعلق بمشروع Ara هذه السنة أولها ينطلق الأسبوع القادم.

لقراءة صفحات "عدة المطورين" لمشروع Ara اضغط هنا: Ara MDK v0.10 .

التعليقات (40)