Apple تكشف رسميا عن iPhone 5S - مواصفات و صور

الكاتب: عقيل عبدالله 10-09-2013

قبل قليل خلال مؤتمرها الخاص ، كشفت شركة Apple عن هاتفها الجديد iPhone 5S . يقول Phill Schiller "انه الهاتف الأكثر تطلعا للمستقبل الذي صنعناه حتى الآن". "مزود بالعديد من التقنيات الغير معقولة!" حسب قوله. التصميم كما تشاهدون بالصورة سيأتي بثلاثة ألوان : أسود رمادي ، فضي و ذهبي!

نفس التصميم السابق للايفون 5 ، و لكن بألوان جديدة و نأمل مواد أفضل. فهو مصنوع من ألمنيوم درجة ممتازة مع زوايا مشطوفة. الفريق حسب تصريح Phill Schiller اهتم بكل تفصيل صغير في هذا التصميم . و أما الأداء فهو "قفزة كبيرة الى الأمام في مجال أداء الحوسبة في الأجهزة المحمولة"! مزود برقاقة المعالجة A7 التي تستخدم نظام المعالجة 64 بت . الأولى من نوعها و التي حسب Phill Schiller لم يتحدث أحد قبلهم عن هذا في ألأجهزة المحمولة حتى الآن.

تعتبر رقاقة المعالجة A7 أسرع بمرتين في الأداء من الجيل السابق ، و  أيضا معالجة الرسومات أسرع بمرتين. هذا المعالج أسرع بـ 40 مرة من الايفون اول اصدار. الرقاقة تدعم تشغيل OpenGL ES 3.0 و التي ستساعد على جلب ألعاب برسومات ثلاثية الأبعاد قوية للايفون من دون مشاكل.



iPhone 5S ايضا مزود بمعالج مساعد مخصص لمعالجة معطيات مستشعرات الحركة تم اطلاق الإسم M7 عليه. يقوم بمعالجة البيانات المأخوذة من مستشعرات الحركة بشكل مستمر ، و التي بالتالي تتيح المجال امام انتاج تطبيقات مبتكرة تتعلق بالصحة و اللياقة.

ماذا عن عمر البطارية في iPhone 5S اذا ؟ الهاتف سيسمح لك بالتحدث لمدة 10 ساعات متواصلة على شبكات الجيل الثالث و الجيل الرابع و 250 ساعة في وضع الإستعداد. و كذلك 40 ساعة من تشغيل الصوتيات المتواصل.

الكاميرا في iPhone 5S تأتي بتصميم ذو خمس عناصر ، مع فتحة عدسة f/2.2 . مساحة مستشعر الصور زادت بنسبة 15% . الكاميرا تأتي مع فلاش بتقنية True Tone و التي تقوم بحل مشكلة الألوان الخارجة عن طبيعتها عند التقاط الصور بالفلاش في كثير من الأحيان. كذلك الكاميرا مزودة بخاصية التثبيت التلقائي (كما يبدو أنها تثبيت رقمي و ليس بصري).  كما أن الكاميرا قادرة على تصوير 10 صور متتابعة في كل ثانية خلال نمط Burst .

الايفون 5S مزود بنمط Slo-mo (الحركة البطيئة) الذي يسمح لك بالتقاط الفيديو بدقة 720p عند 120 اطار و لاحقا يقدم لك ما التقطته لتختار أي اجزاء مقطع الفيديو تريدها بالحركة البطيئة  و أيها بالسرعة الطبيعية.

الآن بدأ Phill Schiller يتحدث عن الحماية في الهواتف المحمولة. يقول أن نصف مستخدمي الهواتف الذكية لا يضعون كلمات سرية لحماية أجهزتهم، و من المفترض أن يقوموا بذلك. لذا Apple تكشف عن تزويد الايفون 5S بتقنية Touch ID ، و هي بإختصار ماسح بصمات! اي سيعترف عليك iPhone 5S هاتفك الجديد من خلال بصمتك!



و بالصورة التالية تشاهدون تركيب مستشعر ماسح البصمات ...

iphone 5S

هذا الماسح الضوئي بالايفون 5S رفيع جدا اذا لا يتجاوز سمكه 170 مايكرون ، دقته 500ppi و قادر على مسح طبقات ما تحت البشرة، و قادر على قراءة البصمة بزاوية 360 درجة! و كما بتنا نعلم مدمج بالزر الرئيسي في الايفون. محاط بحلقة من فولاذ Stainless Steel من اجل أن يستشعر وجود اصبعك ، فبمجرد أن تضعه على الماسح يقوم بقراءة بصمتك من دون الحاجة للضغط.

يوجد من هاتف الايفون 5S اصدار 16 , 32 و 64 جيجابايت . كما تتوفر أغلفة خاصة لـ iPhone 5S تباع بشكل منفصل مقابل 49 دولار لكل منها. ايضا تم الكشف عن اسعار الايفون 5S لكنها اسعار تشمل عقود لشبكات الإتصال في أميركا ، لذا لن نستعرضها (سنطلعكم علي الأسعار الكاملة للهاتف في حال ورودها). سيتوفر في الأسواق بداية من 20 سبتمبر.

نترككم مع بعض الصور عالية الدقة...



التعليقات (100)