Nissan أول صانع سيارات يدخل عالم الساعات الذكية

الكاتب: عقيل عبدالله 09-09-2013

image
قبل موعد انطلاق فعاليات معرض السيارات الشهير في فرانكفورت ، قررت شركة السيارات اليابانية الكشف عن ساعتها النموذجية Nismo SmartWatch التي تقوم بتوصيل أداء السائق مع السيارة. هذه الساعة ستكون مخصصة لمساعدة سائقي السباق على مراقبة أداء سياراتهم من نوع Nissan Nismo و كذلك مراقبة وظائفهم الحيوية.

فهذه الساعة تقوم بمراقبة معدل نبض القلب ، حرارة الجسم ، و مدى التركيز و المشاعر. هذا بالإضافة الى عرض معلومات حول مختلف وظائف السيارة. هذه الساعة تتصل بالسيارة عبر تطبيق للهواتف الذكية من خلال اتصال Bluetooth منخفض الطاقة. التصميم كما تشاهدون مستوحى من تصاميم سيارات nismo الرياضية من نيسان .

ساعة nismo الذكية ستكون مزودة ببطارية ليثيوم و يتم شحنها عبر وصلة microUSB و تدوم معك حتى اسبوع كامل مع الإستخدام المعتدل. الساعة ستتوفر بثلاثة الوان : الأبيض ، الأسود ، و الأحمر مع الأسود. و يتم التحكم بوظائف الساعة عبر زرين مثبتين على جانب الساعة.

حتى الآن هذه ساعة نموذجية و لم يتم تحديد موعد لإطلاقها في الأسواق أو السعر المتوقع لها. سيتم عرضها على العلن في معرض فرانكفورت للسيارات الذي يقام ما بين 10 سبتبمر و 22 سبتمبر .

التعليقات (42)