الكشف رسميا عن LG G2 - تحفة LG القادمة بقوة

الكاتب: عقيل عبدالله 07-08-2013

اذا قبل قليل تم الكشف رسميا عن هاتف LG G2 و ذلك في مدينة نيويورك الأميركية . الهاتف تقريبا أهم مواصفاته التقنية من التسريبات السابقة و حتى تصميم الهاتف . لكن ليس كل شيء عرفناه ، فتبقى التفاصيل و التي سنستعرضها لكم ان شاء الله في هذا المقال.

اعتلى في البداية المنصة "Jong-Seok Park" المدير التنفيذي لشركة LG ليتحدث قليلا عن عشرات آلاف الساعات التي مروا بها لتطوير هذا الهاتف . و كيف أن مرحلة التصميم كلها كانت مستوحاة من مراقباتهم و تحرياتهم حول كيف الأشخاص حول العالم يستخدمون هواتفهم الذكية .





بالتالي توصلوا إلى تصميم مبتكر لهاتف LG G2 . لغة التصميم هذه تجعل من الهاتف نحيف ، مريح في اليد ، و عملي لأبعد حد مع تركيب أكبر شاشة ممكنة في حجم الهاتف المناسب للحمل في اليد. و الإبتكار الأهم هو وضع الأزرار خلف الهاتف أسفل الكاميرا ، بالضبط عند المكان الذي دائما تضع اصبعك السبابة عليه و انت تستخدم هاتفك . و هذه هي الأزرار الوحيدة في الهاتف ، اذا لا يوجد غيرها . ليصبح لديك تصميم أنيق و موحد من دون أزرار على الجانب.





طبعا الزر العلوي لرفع الصوت و السفلي لخفض الصوت. أما الزر في الوسط فهو زر التشغيل و ايقاظ الهاتف. لكن توجد أيضا وظائف اخرى لهذه الأزرار ، فالزر العلوي عند الضغط عليه مرتين يفتح لك تطبيق المذكرة الخاص بـ LG . و السفلي عند الضغط عليه مرتين يفتح لك الكاميرا و من نفس الأزارر تلتقط الصور بكل أريحية و سرعة.

لاحقا تم الحديث عن الشراكة الكبيرة بين LG و شركة Qualcomm لتطوير أفضل تجربة استخدام و الأسرع ايضا. فهاتف LG G2 مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 800 و يعتبر أول هاتف ذكي يتم اطلاقه مزود بهذا المعالج. هذا المعالج رباعي النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز لكل نواة  . نشير أن Steve Mollenkopf مدير شركة Qualcomm اعتلى المنصة ليتحدث قليلا عن شراكتهم مع LG و عن معالجهم الجديد.



بعد ذلك يتم الحديث عن الشاشة الخارقة لهاتف LG G2 . فهو مزود بشاشة حجم 5.2 انش بدقة كاملة 1080p من نوع IPS . و اشار المتحدث أن المستخدمين يخطئون عندما يتحدثون فقط عن كثافة البكسل ppi . فما يجب ان ينظروا اليه هو البكسل الثانوي (اي مصفوفة البكسل داخل البكسل). فعند مقارنة شاشة LG G2 من نوع IPS بشاشة أخرى من نوع AMOLED تحمل نفس الدقة ، يتضح أن شاشة  IPS توفر دقة عرض أفضل رغم أنهما بنفس الدقة و يرجع الشكر الى مصفوفة الألوان و مجموعة البكسل الثانوي.



الآن وصل الحديث للكاميرا. فهي بدقة 13 ميجابكسل و مزودة بتقنية مانع الإهتزاز البصري التي تسمح لك بإلتقاط صور و مقاطع فيديو خالية من التمويه و الإهتزاز بقدر الإمكان. و يعتبر LG G2 أول هاتف ذكي يملك كاميرا بدقة 13 ميجابكسل مع مانع اهتزاز من دون ظهور بروز خلف الهاتف لحمل هذه الكاميرا القوية.  من ناحية أخرى بسبب أن الأزرار اسفل الكاميرا قد يقلق البعض من أن بصمات الأصابع ستلطخ عدسة الكاميرا بالبصمات ، لكن تم التأكيد أنها مضادة للبصمات و مصنوعة من الزفير الذي يعطي صور أكثر نقاوة و زجاج قوي.

 

أما الصوت فتزعم الشركة أنه الأنقى في الهواتف الذكية مع تقديمهم تقنية Hi-Fi التي تصدر الصوت بواقع 24bit x 192kHz ، مقارنة بـ 16bit و 44.1 كيلوهرتز في الهواتف الإعتيادية. و قد استعرضت بعض النغمات التي ستقدمها الشركة في هاتف LG G2 .

بعد ذلك تم استعراض بعض الميزات المعلقة بالبرامج و واجهة الإستخدام نستعرضها لكم لاحقا ان شاء الله . ايضا فور توفر معلومات حول موعد الطرح في الأسواق و الأسعار سنعلمكم عنها .

التعليقات (87)