رسميا الكشف عن Samsung Galaxy Note 9

الكاتب: neon2200 منذ 7يوم

 
تم الكشف رسميا قبل قليل عن الهاتف الرائد المرتقب Samsung Galaxy Note 9 . و بالبداية نشير إلى أن التحسينات ليست بتلك الضخمة مقارنة بالإصدار السابق ، لكن جميعها مرحب بها و تجعل منه هاتف أفضل بالتأكيد . من ناحية تصميم الهاتف الخارجي ، فلا شيء جديد . التصميم المعتاد لهواتف سامسونج . لكن الآن مع شاشة أكبر حجما . فالشاشة هنا تأتي بحجم 6.4 انش و بدقة 1440x2960 بكسل من نوع Super AMOLED . و لا تقلق من ناحية صرف البطارية بسبب زيادة حجم الشاشة ، فقد تم ايضا زيادة حجم البطارية بنسبة 20% مقارنة بالإصدار السابق إلى 4000 ملي أمبير .

من ناحية رقاقة المعالجة ن فهي نفسها المستخدمة في Galaxy S9 ، معالج Exynos 9810 Octa ثماني الأنوية . و يأتي الهاتف مع RAM بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت ، بناء على السعة التي تختارها . فالسعة التخزينية في الموديل الأساسي هي 128 جيجابايت . و السعة الأكبر هي 512 جيجابايت . مع العلم يمكن زيادتها عبر منفذ microSD . من الخلف نجد كاميرتين ، احدهما بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة متغيرة من f/1.5 الى f/2.4 . و الثانية بدقة 12 ميجابكسل و فتحة عدسة f/2.4 . كلاهما مزودتان بتقنية التثبيت البصري . أما من الأمام فدقة الكاميرا هي 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 .

 

من ناحية الجذب الأهم لهاتف Galaxy Note 9 ، فهو القلم S-Pen . و في هذه النسخة تم تطويره بشكل كبير . بحيث أصبح يدعم البلوتوث ، و يدعم استخدامه مع الهاتف من على بعد 20 متر (مثلا : حاليا أتاحت سامسونج استخدام القلم في التصوير ، حيث ستتمكن من التقاط الصور عن بعد بإستخدام ازرار القلم) . و بعد فصله من الهاتف سيتم استخدامه لـ 30 ثانية ، او تحديدا 200 ضغطة قبل أن تظطر لإرجاعه من جديد في الهاتف ليشحن مرة أخرى (تستغرق عملية الشحن 40 ثانية للقلم ).




 
 
 

الهاتف سيتوفر بعد اسبوعين في الأسواق بالألوان الأزرق ، الأسود ، البنفسجي ، و النحاسي . السعر سيبدأ من 999$ و سيصل الى 1,250$ للإصدار ذو المواصفات الأعلى .

15
أعجبني!

التعليقات (4)


الجهاز قمة في كل شيء إلّا السعر…
جهاز من الطراز والعيار الثقيل
يكفي ان عبد الرحمن العنزي اقتناه
مواصفات ممتازة ننتظر مراجعة أداء الهاتف..
ختم ونعم على الجهاز