Google رسميا تطلق النسخة التاسعة من الأندرويد و تسميه Pie "الفطيرة"

الكاتب: neon2200 منذ 134يوم

 
أعلنت اليوم شركة Google عن النسخة الجديدة الرئيسية من أكثر أنظمة التشغيل استخداما على الإطلاق ، الأندرويد . النسخة الجديدة تم تسميتها Android 9 Pie أو الأندرويد الفطيرة ، و تعتبر هي الإصدار الرئيسي التاسع حتى الآن . من لديه هاتف Pixel فهو محظوظ ، لأنه من اليوم يمكنه التحديث للنسخة الجديدة التي تحمل معها الكثير من المميزات .

بينما الهواتف الذكية من الشركات الأخرى ، فلن يحصلوا عليه قبل نهاية الخريف من هذه السنة . أي سينتظرون حتى النصف من شهر محرم القادم ، و بعدها سينتظرون فريق التطوير من تلك الشركة ليتم اصدار التحديث في النهاية ( اي بعد ذلك التاريخ بشهر أو شهرين). لعل أهم ما يميز الإصدار الجديد من الأندرويد ، هو استخدام الذكاء الإصطناعي بصورة أكثر لجعل الجهاز يعمل بسلاسة أكثر و يوفر استهلاك البطارية ، كما سيقوم الذكاء الإصطناعي بتخصيص تجربة الإستخدام لكل شخص على حسب اهتماماته و نمط استخدامه . أيضا ، سيعتمد بشكل كبير على التنقل بإيحاءات اللمس ، مثلا للرجوع من تطبيق سحب الشاشة من اليسار لليمين أو للدخول لآخر التطبيقات سحب الشاشة من الأسفل الى الأعلى و هكذا (يشبه استخدام السناب تشات). فالآن لا يوجد إلا زران صغير بالأسفل . كما تم تحسين معايير الأمان و الخصوصية للهاتف .

6
أعجبني!

التعليقات (3)


انتظر التحديث يوصلني
pixel 2 XL
جميل جدا. لكن الذكاء الاصطناعي هو مجرد تسميه جديده لا اكثر. كل ما يجلبه الذكاء الاصطناعي هو موجود اصلا سابقا وكانت الهواتف ذكيه منذ البداية :)
لو سموه PASPOOSA يكون أفضل (: