الشركة التي لا تتوقف عن الإبداع

الكاتب: زكرياء عبد المحسن منذ 12يوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  
أعرف أنكم تعلمون من هي الشركة التي لا تتوقف عن الإبداع... في حقيقة الأمر هما شركتان إثنتان لا تتوقفان أبداً عن الإبداع هما شركة هواوي وآبل... أما شركة آبل فلا يختلف من له أدنى إطلاع في مجال التكنولوجيا أنها الشركة رقم واحد في هذا المجال ولكن بشكل أبطأ من شركة هواوي فبينما تبدع شركة آبل مرة كل خمس سنوات تقريباً هاتفا مختلفاً كلياً عن سابقيه تفعل ذلك هواوي مرة كل سنتين حقيقتا... ربما يمكننا إضافة شركة ثالثة إلى هذه القائمة وبطبيعة الحال ستكون هي سامسونج ولكن تبقى هي شركة بخيلة نوعاً ما فقد يحتاج الأمر سنوات طويلة من أجل ملاحظة تغيير جذري في هواتف سامسونج ونعطي مثالاً على ذاك هواتف سامسونج جلاكسي أس 6 و 7 و 8 و 9 كلها تقريباً متشابهة حد التطابق ويكاد يكون الاختلاف الوحيد هو المعالج... بينما نرى في شركة هواوي العملاقة الاختلاف الشديد بين هواتفها كل سنة تقريبا حتى أن هناك اخبار تقول ان شركة آبل ستقوم العام المقبل على تقليد هاتف هواوي بي 20 برو وإطلاق هاتف آيفون بثلاثة كاميرات خلفية...وهناك أخبار وتسريبات عن تحقيق الميت 20 عن أرقام خيالية على منصات إختبار الهواتف الذكية... وهذا ما يؤكد أن شركة هواوي العملاقة تسير بالسرعة القصوى في مجال الإبداع ولن تتوقف على هذا الأمر كما تفعل بعض الشركات المغرورة... ولولا بعض العراقيل التي وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية في طريق هواوي لكانت الآن في المرتبة الأولى بعيداً وحدها عن باقي الشركات... وأخيراً أصلي واسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم القيامة
والسلام عليكم

2
أعجبني!

التعليقات (30)

يعني هي مو قادرة تصير الاولى لانها ماتبيع في امريكا ؟ ممكن توظح النقطة هذي
تقريبا نعم لأن السوق الأمريكية من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم
هواوي ليست الاولى بأي سوق فكيفك ستصبح الاولى اذا دخلت امريكا ؟!
انا حعلق تعليق مش عالموضوع، حعلق على اللي بتسويه ..... انا مستغرب كيف انك مش ملاحظ هذه النقطة .. انت قاعد بتمدح بهواوي عحساب سامسونج وهلا كمان بتمدح ابل عحساب سامسونج كمان ؟؟؟ انت هيك بدل ما تشجع الناس على شراء هواوي عم بتخليهم يكرهوها، بسببك الناس تركت كيونوتك ، بسبببك الناس ندمت انها شرت هواوي عشان ضليتك تمدح وبالاخر بعد ما جربو الهواتف ما كانت قد تطلعاتهم ضليتك تعشمهم فيها وبعد ما جربو ندموا واخدوا عنك صورة وانطباع سيء بسبب مدحك المبالغ فيه ، بسببك الناس صاروا يكرهوك ويكرهوا هواوي ، كيف مش شايف الملاحظة هاي ؟؟؟ ..... وبالآخر بقولك خفف مدح للشركة قبل ما يبطل باقي الموجودين في كيونوتك يحبوا هواوي ولما تمدح هواوي لا تمدحها عحساب شركة ثانية ..... شغلة ثانية ، ليش ما بتستخدم اجهزة هواوي طالما بتحبها ؟؟؟ منقدر نعرف ايش الجهاز اللي، بتستخدمه وحاليا انت بستخدم ال جي ... ليش ما بتستخدم هواوي ؟؟؟
يا أخي الكريم كرهتونا بهذه الاسطوانة المعادة في كل موضوع انزله ياأخي الكريم هناك العشرات بل الآلاف من مواضع مدح سامسونج ولم نقل يوما كرهتونا في الموقع وغيرها من الكلمات التي إن دلت على شيء فإنما تدل على ضعف شخصية قائلها والله أعلم
اللي بتسويه هواوي حاليا نفس اللي بتسويه سامسونج بتقلل المواصفات وبترفع السعر على اشياء فارطة بطلت هواوي للاسف مواصفات عالية بسعر رخيص
يا أخي الكريم هذه سياسية لابد من إتخاذها من أجل تحقيق الأرباح المادية مثلما تفعل آبل ولكن أنا أتكلم عن جودة وإتقان الهاتف بحد ذاته
تهمك الارباح اكثر من مصلحة المشتري ؟!
يعني تمدح لان الناس تمدح .. بالمختصر انتقام ولا تهمك مصلحة المشتري
يا اخ زكرياء انا احب هواوي بس والله كثر تعليقاتك المتحيزه لها بتكهرني فيها فكنا ياخي والله انغيثنا من اسلوبك كفاااااايه
اخبرني ما فروقات الجوهرية بين بي ٨ وبي٩ وبي ١٠ و بي٢٠ .. خيالك واسع او غبائك واسع احدهم يمنعك من رؤية الحقيقة .. الحقيقة تقول ان شاشة اس٦ كواد اتش دي وشاشة البي٢٠ لازالت فل اتش دي (فرق اكثر من ثلاث سنوات) .. الكميرا بسامسونج لا تقارن ولا يوجد تقارب مع سلسة البي فالالوان ليست واقعية ابداً (اي شخص له خبرة بسيطة بالتصوير سيلاحظ) .. المعالج كل سنة سامسونج تتفوق (سرعة التشغيل لبعض الالعاب لان اللعبة تضبط نفسها حسب قوة المعالج ودقة الشاشة) .. الـ بي ٢٠ لا يملك بلوتوث ٥ .. استغلال الشاشة والتصميم افضل في هواتف سامسونج .. مقاومية المياة افضل وسبقت هواوي بسنتان .. نعيد ونكرر نقطة تفوق هواوي هي البطارية والسعر سابقاً .. من حقك ان تحب اي شركة وتشتري اجهزتها مهما كانت عيوبها لكن لا تطبل وتنقل رؤيتك المعوقة للجميع فهي ليست حقيقية وتسبب التضليل ، لست في حرب مقدسة ضد احد انصف وستحصل على التشجيع

اتمنى ردك يكون منطقي ويذكر نقاط تفوق محددة بعيداً عن عواطفك واحساسيك وكلامك العامي
الفروق لا يلاحضها سوى الأعمى كل شي متغير تقريبا وأهم تغيير في تصميم الهاتف كرر النظر إليه مرة أخرى لعلك تلحظ الفرق وشكراً
التغير الثوري في تصميم الهاتف ههههههههههههههههههه

مخك الثوري
اريد ان تذكر لي فروقات تفيدني كـ مستخدم غير الشكل
ابل تبدع في المسرح اكثر من أجهزتها
( وأخيراً أصلي واسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم القيامة )

هذا هو المستفاد فقط من الموضوع
صلى الله عليه وسلم في كل وقت وحين بارك الله فيك
اولا كنت دايما تعلق ان السعر من مميزات هواوي والان اسعارها نفس سامسونج وابل غالي وصرت انت ما تتكلم عن هالنقطة

ثانيا ..كنت تسمي جوالات سامسونج طاح راح وجودة مدري ايش الحين هواوي سوت نفس الشي وما صرت تعلق على هالنقطة بل صارت ميزة في نظرك

ثالثا لو نقارن ابداع هواوب بهاتف بي 20 بثلاث كاميرات و40ميقا بكسل عالي ومع ذلك مازال لايتفوق على كاميرا ايفون اكس وجلكسي 9 وبكاميرا 12ميقا بكسل..
عموما لا اقلل من هواوي ولكن احببت اوضح هالنقاط في تغير موقفك من بعض العيوب الى مزايا لان هواوي استخدمتها..
وشكرا
في مسألة طاح راح ممكن عندك حق ولكن هواوي ترفق مع كل هواتفها تقريباً وسائل حماية للهاتف عكس سامسونج
ال Knox ينافس الشركات الكبرى بالحماية اذا مانت عارف وانت جالس تعيط بهواوي ، والهواوي الفايدة منه بطارية وبارض الواقع فرقها مو واسع مع باقي الجوالات خل عنك الكلام بالارقام الفارغ والتعصب .
الشركة التي لاتتوقف عن نسخ التصاميم
ههه اضحكني كلامك زكريا اابداع عند هواوي وابل فقط شي غريب بس انا اتوقع انه ابل كانت تضحك سامسونج في الشاشه الكبيرة وعدم جدواها والان عملتها ثم هواوي تعلمت من سامسونج الكثير , نحن يكفينا من سامسونج ابداعها السنوي في النوت بميزات القلم وبرمجياته العجيبه وهو ماتعجز عنه هواوي النوت هو افضل هاتف يحتوي ع تقنيات وابداع وهذا نراه يتكرر سنويا .....
سامسونج تقدم شي مختلف في كل نسخة جديدة ..

- إس 6 قدمت فيه تصميم جديد أنيق ..
- إس 7 كاميرا مختلفة مع أبعاد جديدة ..
- إس 8 تصميم جديد أنيق بحواف أقل ..
- إس 9 كاميرا بفتحة عدسة متغيرة ..

طبعاً هذي الفروقات اللي أنت نكرتها ، وفيها فروقات كثيرة من هاتف لآخر .. ناهيك عن الإكسسوارات التي يمكن إستخدامها في تلك الهواتف ..

* آبل ماذا قدمت بـ أيفون حتى يمكننا القول بأن هذا الشيء إبداع أبدعت فيه آبل ؟

أيفون 6-7-8 كلها نفس الشي لا تغييرات فيها أبداً سوى بالمعالج .. حتى الأيفون 10 لم يأتي بشيء ثوري سوى التصميم والحقيقة تصميمه رائع جداً .. كلنا نعلم بأن آبل هي الشركة التي تطمع للأرباح بدون أن تقدم هواتف تمتلك مواصفات جيدة ومختلفة عن غيرها ..

Value for money - القيمة مقابل المال

هل ترى أن المال الذي دفعته لهاتف من آبل يستحق قيمته ( مواصفاته وعتاده ) ؟
الكل يعلم بأن آبل لا تقدم شي ثوري في مجال الهواتف وإبداعها لا يذكر .. أما إن كنت تقصد أن القطعة الزائدة على الشاشة التي أتت في أيفون 10 وقلدتها هواوي وبعض الشركات إبداع فلا تعليق على ذلك.

آبل تطمع في الأرباح دون أن تقدم مواصفات

Value for Money - القيمة مقابل المال

- هل ترى أن المال الذي دفعته في هاتف أيفون يستحق قيمته ؟ مقارنةً بالمنافسين ؟

- هل سبق لك أن أمسكت هاتف أيفون بيدك وقلت أبدعت آبل بهذا الهاتف !
بالاخير سامسونج ماخذة الصدارة
لاتتوقف عن الابداع انا اتفق معاك ولكن مقارنتك لا اتفق معك فيها

ورأيي ان تستمر بدون ان تقارن شركات
الافضل ابراز مميزات او عيوب هاتف بعينه
اما مقارنات شركات لا اراها ناجحه وغير مفيده

نعم قارن بين هاتفين معينين وهذا افضل بكثير

تحيه لك اخ زكريا ..
شكرا على النصيحة يا أخي العزيز الغالي
اخ زكريا لاني من محبين هواوي كنت اتفق معك في بعض النقاط ولكن في هذا المقال اختلف معك في موضوع الابتكار لانه لايوجد شركه سريعه التقدم ومزدهره الابتكار مثل سامسونج وماجعل جمال نظام الاندرويد مثل سامسونج اتكلم في مجال النظام والاضافه بغض النظر عن التصميم والجوده اما ان تقرن ابل مع الابداع وهي متأخره عن سامسونج او هواوي فهذا ظلم ارجو ان تكون مقالاتك القادمه واقعيه او لها مصادر معتمده بارقام او اراء خبراء في مجال النقد التقني
الابداع كلمة مشتقة من بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار. كافي تهريج تبقى هواوي صينية حتى لو وصلت الصين للقمر