آبل تطالب سامسونج بتخفيض أسعار شاشات آيفون

الكاتب: albarraq منذ 98يوم

رغم قلق سامسونج حيال فتور مبيعات آيفون X الربع الحالي والقادم، فإنها وآبل يستعدان للإنتاج الشامل لهواتف آيفون Xs ابتداءً من الشهر المقبل، لكن يبدو أن هناك خلافات بين العملاقين.
آبل والمحللين كان يتوقعا تحقيق آيفون X مبيعات جبارة تصل إلى 100 مليون وحدة، كما أشار الطلب على شاشات أوليد العام الماضي. لكن ارتفاع السعر، بجانب ميل النّاس للإبقاء على هواتفهم لفترة أطول، أثّر على مبيعات آيفون X ما أجبر آبل على تقليل إنتاج الهاتف إلى النصف هذا الربع، الأمر الذي ترك سامسونج حائرة حيال الإنتاج الفائض من شاشات أوليد.
سامسونج تفاءلت بالتعافي خلال العام مع تصاعد الشائعات حول وجود اثنين من هواتف آيفون بشاشة أوليد هذا العام. وحسب التقارير فإن العلامة الكورية تستعد لإنتاج 100 مليون شاشة إجمالا خلال العام الجاري، 25 مليون لآيفون X و 75 مليون لخلفائه، ما يُلمح إلى أن آبل موافقة على التسعير.
مع العلم أن حوالي 30% من سعر إنتاج آيفون X الفعلي ذهب إلى سامسونج، فيبدو أن آبل تبحث عن طريقة لتقليل التكلفة حتى تستطيع جعل التسعير النهائي للهاتف أكثر مرونة لجذب المستهلكين.
التقارير الأخيرة قالت أن المفاوضات في حالة تغير مستمر وأن زيارة سامسونج الأخيرة لمقر آبل لم تنتهي باتفاق متبادل؛ للوصول إلى متطلبات آبل لتخفيض السعر، سامسونج عرضت تصنيع لوحات Y-Octa المستخدمة في S9+، فهي أقل تكلفة. لكن رغم هذا فإن الكميات المنتجة لن تلبي الطلب الذي تتوقعه آبل.
ومع ذلك، يقول المطلعون إن سامسونج ستبدأ الإنتاج بتمهل هذه المرة؛ بـ2-3 مليون شاشة خلال الشهر المقبل ومضاعفة الكمية في يونيو، عسى أن يصل كل الأطراف المشتركة في تصنيع أوليد إلى اتفاق، بما فيهم إل جي التي يقال أنها ستتكلف بإنتاج شاشة أوليد 6.4 إنش لآيفون Xs+.
يقال أن آبل لا تغالي في تقديرها لمبيعات هواتف آيفون بشاشات أوليد هذا العام، وأنها تراهن على الأقل تكلفة بشاشة LCD، والمعروف إعلاميا بآيفون 9، يقال أنه سيأتي بشاشة 6.1 إنش تتكفل بتصنيعها شركة شارب اليابانية، والتوقعات الأخيرة أن مبيعاته ستصل إلى 150 مليون وحدة طوال فترة إنتاجه بعدما كانت التوقعات 100 مليون من قبل، إذ يبدو أن التغيّر يرجع لتضاءل الطلب على شاشات أوليد.

6
أعجبني!

التعليقات (4)


معد عرفنا ايش ارخص الاموليد او الlcd
Lcd ارخص
شاشة ابل شاشة تصنع خصيصاً لابل .. سعر اعلى طبعاً
ياهو مو قبل كم شهر وابل تنفي انها اخذت شاشات من سامسونج ايش الشركه هذه الشتم حرام فيها