توقعاتي لهذه مذا عنكم

الكاتب: زكرياء عبد المحسن منذ 241يوم

السلام عليكم
كيف الحال يا شباب أتمنى أنكم كلكم بخير
اتوقع ان تكون هذه السنة سنة هواوي بامتياز وأتوقع أن تحطم شركة هواوي العملاقة كل الارقام القياسية وتتفوق على سامسونج وآبل والبقية وهذه التوقعات بحسب خبرتي المتواضعة في مجال الهواتف الذكية لأنني اعتقد ان هاتف P11 لايت سيتفوق على جلاكسي أس 9 بكل سهولة فما بالك بالبي 11 العادي والبي 11 بلس ومابالك وما ادراك بالميت 11... صدقوني يا أصدقائي هذه هي سنة الحياة الدنيا فلا يوجد شيء يبقى دائما في القمة سامسونج وآبل ستتراجع لمصلحة هواوي وأوبو والشركات الصينية العملاقة... في خبرتي المتواضعة لم ارا إتقانا في صناعة الهواتف الذكية مثلما هو موجود في هواتف هواوي... هذه توقعاتي لهذه السنة
مذا عنكم يا شباب كيونوتك
وشكراً

7
أعجبني!

التعليقات (26)

ارجو ان تقبل تصحيحي ... كيف بتقارن بين هاتف متوسط وفئة عليا بدك تقارن بين هاتفين فلازم تحط بالك الشرط الاساسي التالي : عند المقارنة بين هاتفين يجب ان تكون المعالجات من نفس الفئة. مثلا مقارنة هواتف فئة عليا : سناب دراجون 8xx ضد هواوي كيرين 9xx ضد سامسونج 9xxx . مقارنة هواتف فئة متوسطة : سناب دراجون 6xx ضد هواوي كيرين 6xx ضد سامسونج 7xxx . وبعدين نظرا لخبرتك المتواضعة في هواتف هواوي فانت تريد ان أكون هذه السنة سنة هواوي ولست تتوقع ان تكون هده السنة سنة هواوي ... برجع اقول ارجو قبول تصحيحي
شوف مواصفات الp11 لايت لتتاكد من الإعتقاد
اجهزة الفلاق شيب من جميع الشركات هي اجهزه قوية جدا ومتقاربة في المواصفات. الفرق قليل جدا في البطاريه والكاميرا. اتوقع هذه السنه لن يكون هناك جديد. انا لدي هاتف OnePlus 5t مع رام ٨ جيجا وبروسسر ٨٣٥ و ذاكرة ١٢٨ وكاميرا ٢٠ ميجا بكسل قويه مع مقارنتها مع الاخرى. فلا اتوقع ان هناك جديد يستحق التبديل او التطوير. حتى لو كان هناك. سيكون مجرد ارقام او شيء بسيط جدا.
مذا
ماذا شكرا على التنبيه
من يعلم ؟ نعيش ونشوف إن شاء الله ..
بإذن الله
اخ زكريا اعتقد انك كتب بالخطأ p11 لايت!
لان فئة لايت بكل اصدارات هواوي هي فئه متوسطه واعطيك بعض معلومات ان كنت لاتعلم
وان كنت تعلم فلعل احد يعلم ويستفيد وتنتبه للخطأ ان كان خطأ
كمثال فئة لايت في هواوي دائما تكون بمعالج متوسط ورام من نوع DDR3 وذاكره من نوع eMMC ومعالج رسوميات بغض النظر عن اصداره لاكن يغلب عليه MP2 وكحد اقصى MP4 هذا ان وجد
الان كمثال اخر وهو فئة Sمن سامسونج ستجد المعالج من الفئه العليا ونوع الرام DDR4X ونوع الذاكره UFS وتجد نوع معالج الرسوميات اقل تقدير لها MP16
يعني ياغالي المعالج اقوى بمراحل ودعم ترددات استقبال وارسال اكبر وامكانيات كميرا اعلا ودعم صيغ تشغيل اكثر دقه ودعم تقنيات شحن وامان وحجم رامات اكبر بنوع اعلا إلخ.. وهذا مايمز المعالجات بين متوسط وعالي هو كمية الدعم والسرعه في المعالجه وتقنية تصميم المعالج "النانو متر" ماننساها ..
والرام اسرع باكثر من الضعف في نقل مهام المعالجه وتخرينها مؤقتاً وادارة تعدد المهام
والذاكره الداخليه اسرع باكثر من اربع اضعاف كتابه وقرائه
هذا غير سرعة معالج الرسوميات الذي يكون نوعه عالي بحسب المعالج الاساسي وتعدد انويته ولما اذكرMP مباشره يكون الرقم الذي بعده يشير الى عدد انوية معالج الرسوميات وانا لسى ماذكرت نوع الرسوميات بين الفئتين وهو يفرق بشكل كبير

لهذا اقول لعلك كتبت المقال واخطأت ولعلك لاتعرف هذي المعلومات التي تحدد فئة الهاتف وسعره فمن باب تبادل المعلومات وتصحيحها لبعضنا توقعك مبدئيا ليس منطقي ابدا الا اذا كنت اخطأت او انك تقول لم تكن تعرف بحكم انك ذكرت ان خبرتك متواضعه وليس عيبا لاننا كل يوم نتعلم حتى نموت ..

نعم هواتف هواوي ممتازه بكل فئاتها ولاكن بالمقارنه يجب النظر للفئه والسعر وانت اخترت هاتف من شركه عملاقه حتى لو افترضت ان فيه عيوب يبقي هاتف راقي لايمكن ان تقارنه بهاتف متوسط من اي شركه

نعم نقارن فئة الـ P العاديه والبلس من هواوي مع فئة اس و اس بلس من سامسونج كذا نقول مقارنه صحيحه
اتمنى اكون افدتك ووصلت المعلومه صحيحه وافدت الاخوان

تحيه طيبه لك وللجميع ..
أنت أكيد مهندس يا صديقي
اخوي زكريا لا لا لا مو كذا تتوقع 0_0
جبت العيدين كلها الله يرضي عليك

حبك لمنتجات شركة هواوي هذا شي يخصك وماراح اعلق عليه ابدا ..
الخطأ انك كأنك تقارن صحن فول مع صحن مقلوبه (( جعت ياشباب اعذروني)) ههههه..
كلها نعمه وتشبع وتغذي ولاكن تفرق في التكوين والطبخ والتكلفه
اعتقد اقرب من كذا بالتشبيه مافي
لان اخواني عمر وشاطح فصلو بطرق تحتاج شوي فهم وتعمق وحفظ بعض الارقام حتى يتم تمييز فئات الهواتف

ليس تقليلا لشخصك اخوي زكريا
حتى لو مال تعليقي للضحك شوي فيبقي من اخ لاخوه نتقبل من بعضنا ونستفيد من بعضنا

بس لاتقارن فشار بصينية كنافه بالقشطه ريحتها وشكلها ترد الروح ((ماش الشهيه مفتوحه وغلبت بالتعليق)) اعذروني ياجماعه ههههههه
تحياتي للجميع ولك اخوي زكريا..
شكرا لك يا أخي العزيز
من عام الفيل و أنت كل سنه تقول هذه السنه وهذه السنه
إن شاء الله هاذه هي
ممنوع التطبيل لهواوي
وهل يجوز التطبيل لسامسونج
اقول ماعندك وظايف
أنا موضف محترم ولكن ليس في شركة هواوي
للاسف تدور الشهره ولفت النظر شي واضح
يعجبني في اخ زكريا انه دايم يمدح هواوي ويتابع اخبارها اول بأول ويعشقها بجنون ثم يصدمني بأنه يمتلك هاتف LG طيب كيف كذا.. والله لحس مخي هههههههههههههههههههاي
ههههههههه شكرا
شكرا لك أخي على طرح الموضوع برؤية مستقبلية لشركة هواوي خصوصا للصينية عموما ربما تكون على صواب. علما ان اكثر مبيعات هواوي في الصين والهند ذو الكثافة السكانية العالية وعلامة honor الفرعية هي من ساهمت في رفع مبيعات الشركة ولايوجد هاتف معين حتى الان من الفئة العليا بالتحديد من هواوي تسجل مبيعات عالية فهي متواجدة في المركز الثالث بمجمل المبيعات هواتف الفئة المتوسطة ولاتنسى ان هناك منافسات على نفس المركز من شركات أخرى مثل ون بلس وشاومي وLG وسوني و؛ HTC واما عن المركز الاول والثالي فهي محتكرة حتى الان من سامسونغ وابل ربما لفترة أطول لانهم يقومون دائما بمشروعات ضخمة حول العالم من اجل الاولوية والتميز ولا ننكر هواوي لديها هواتف ممتازة بجودة عالية واداء عالي واسعار في متناول الجميع فهناك شركات حاليا تصنع هواتف قوية جدا من جميع النواحي تصميم مواصفات أداء دعم أسعار مثل ون بلس شاومي وغيرها .... دمتم في رعاية الله وحفظة
أحسنت يا صديقي
آخ زكريا...ما زال الوقت مبكراً لتفوق هواوي على سامسونج أما تفوقها على أبل فقريب جداً في ضل تخبطات أبل.
اخوي زكرياء .. مامعنى كلمه مذا ؟