تقارير: مُتدرب سابق لدى آبل يقوم بتسريب مصدر كود آيفون

الكاتب: xAbdullah منذ 249يوم

 
في وقت سابق من هذا الأسبوع تم نشر جزء من كود المصدر لنظام iOS على الأنترنت، وقد كشف تقرير جديد أن كود البرمجة قام بتسريبه مُتدرب سابق بشركة آبل.

ووفقًا للتقرير فأن المتدرب الذي سرق الكود قام بتوزيعه على 5 من أصدقائه في مجتمع كسر حماية iOS؛ لمساعدتهم على التحايل على تأمين نظام تشغيل آبل للآيفون. ووفقًا لأحد الأفراد الذين تلقوا الكود في الأصل بما في ذلك كود مصدر إضافي لم يكن مدرج في التسريب الأول، فأن الموظف السابق قام بسرقة جميع أنواع أدوات الشركة الداخلية وعدد من الأشياء الأخرى.

وكانت الخطة في الأساس هي عدم خروج الكود خارج دائرة أصدقائه الخمسة؛ لكن يبدو أن الكود قد انتشر خارج المجموعة الأصلية في وقت ما من العام الماضي. وفي النهاية تم نشر كود البرمجة في مجموعة دردشة Discord، وتمت مشاركته إلى Reddit بعدها بأربعة أشهر تقريبًا لكن تم إزالة المنشور.

ولكن تم نشره مرة أخرى على GitHub هذا الأسبوع، وهو ما أدى للوضع الحالي الذي قامت فيه الشركة أبل بإصدار أمر لـ GitHub بإزالة كود البرمجة. ويدعي مصدر في آبل أن الشركة كانت على علم بالفعل بالتسريب قبل وصوله لـ GitHub، حيث أنه تم تداوله بمجتمع كسر حماية النظام منذ بعض الوقت. 

ويبدو أن الشركة غير مهتمة بمشاكل الأمن المحتملة جراء هذا التسريب، حيث أصدرت بيان أوضحت فيه أن هذا الكود تم إنشاؤه منذ 3 سنوات، وأن أمن منتجاتهم لا يعتمد على سرية كود المصدر.

6
أعجبني!

التعليقات (1)


زين الحمد لله..
يعني الكودات الجديده الي اذا ارسلها احد علي هاتف ايفون يتجنن وماعاد يقدر صاحبه يفتح اي تطبيق**
والرساله النصيه الي تعطل النظام كامل **

هذول مو مشكله تحتاج توضيح او اي تعليق؟
طيب كاس مويه يهدي روعة المستخدم 0_0
مافي؟؟
طيب ..
الحمد لله ان مصدر الكود مايضر **
هذي بشاره طيبه لمستخدمين ابل ..
اهم شي هذا الكود والباقي طز فيه ماراح يتكلمو عنه او يعترفو فيه
ههههههههههه..