اختراق الواتساب".. مختص يدعو لتفعيل "التحقق": لا تستجيبوا لهذه الرسائل

الكاتب: ⓐⓜⓜⓐⓡ منذ 284يوم

أكد المختص في التقنية ومتابعتها فيصل السيف لـ"سبق" تزايد استهداف حسابات "واتساب"؛ بهدف اختراقها في هذه الفترة، منوهاً إلى أهمية تفعيل خاصية التحقق بخطوتين، إما بربط حساب "واتساب" مع البريد الإلكتروني للمستخدم أو بإدخال رمز خاص بالمستخدم من ٦ أرقام، مؤكداً صعوبة استرجاع الحسابات المخترقة.
ونصح جميع مستخدمي التطبيق بعدم الاستجابة للرسائل التي تطلب الدخول إلى رابط لإرسال رسالة تحتوي على كود للتحقق أو الرسائل التي تدعي إغلاق التطبيق في حال عدم استكمال بعض البيانات وتطلب الضغط على رابط محدد، وتجاهل تلك الرسائل وعدم مشاركتها مع الآخرين.
وذكر "السيف" أن من أبرز ممارسات الهاكرز بعد الوصول إلى حساب "واتساب" إرسال طلبات من الحساب المخترق إلى جهات الاتصال تطلب تحويل مبلغ مالي إلى خارج المملكة.
يُذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد حذرت في وقت سابق، من تتبع رابط أي موقع إلكتروني غير موثوق، وتفعيل خاصية التحقق بخطوتين للدخول إلى تطبيق "واتساب" لحماية حساباتهم من الاختراقات، كما شددت الهيئة على عدم الضغط على أي رابط إلا بعد التحقق من المصدر المُرسل، وعدم إفشاء المعلومات الشخصية ورقم الهاتف للمواقع غير الموثوقة. 

5
أعجبني!

التعليقات (1)


لكن السؤال هنا انه ماذا يخترق؟ هو مجرد رقم الهاتف ورسائل مسجات عاديه. لا يوجد حساب بنكي ولا شي.