سامسونج قد تطلق Galaxy X أول هاتف ذكي قابل للطي عام 2018

الكاتب: xAbdullah منذ 6يوم

 
سامسونج جلاكسي X أصبح جهازًا حقيقيًا، فقد تم تأكيد ذلك، لكن السؤال الرئيسي الآن هو متى سيتم الكشف عن أول هاتف ذكي قابل للطي في السوق من قبل عملاق كوريا الجنوبية، والجدير بالذكر أن سامسونج واحدة من الشركات الأولى التي أطلقت هاتف ذكي بشاشة منحنية، وكذلك فعلت LG، لكن هاتف Galaxy Round كان متاحًا فقط في بلدان محددة.

لكن سامسونج لن تكون الشركة الوحيدة لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي، حيث يوجد العديد من العلامات التجارية الأخرى التي تعمل على أجهزة مماثلة، بما في ذلك آبل وLG، ومع ذلك فإن مستخدمي سامسونج ربما يكونوا الأوائل في الحصول على الهواتف الذكية القابلة للطي.

وقال رئيس سامسونج “كو دونغ جين” في سبتمبر أن شركته تخطط لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي في عام 2018، وصرحت مصادر داخلية في صناعة الشاشات أن شركة Samsung Display قد تمكنت بالفعل من تطوير لوحة قابلة للطي مع انحناء 1.0R، مما يعني أنه يمكن طيها تمامًا للداخل مثل ورقة.

وحتى الآن، الرأي السائد هو أن سامسونج سوف تستخدم مواد بلاستيكية لصناعة تلك الشاشة القابلة للطي، على الرغم من أن سامسونج طبقت في الماضي عدد من براءات الاختراع لتقنيات متعلقة بالهواتف الذكية القابلة للطي، لكن سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كم من هذه التقنيات سيتم تطبيقها على هاتف جلاكسي X.

هناك سبب آخر يدفع سامسونج لإطلاق هاتف جلاكسي X العام المقبل؛ وهو منع LG من مساعدة آبل في طرح أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، فقد قدمت آبل مؤخرًا براءة اختراع لهاتف آيفون قابل للطي في الولايات المتحدة، وشركة LG Display ستكون الموردة للوحات قابلة للطي لهذا الجهاز.

حاليًا، تخطط LG أن تكون أول من يطور شاشة قابلة للطي مع انحناء 2.5R في عام 2018، في حين أنه من المتوقع أن تكون الشاشة القابلة للطي مع انحناء R1.0 جاهزة بحلول عام 2019، وتقول مصادر وتقارير وسائل الاعلام في كوريا الجنوبية أنه من المتوقع تسويق هواتف ذكية بشاشات قابلة للطي في العامين المقبلين.

8
أعجبني!

التعليقات (0)