5 خطوات لحل مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف

الكاتب: xAbdullah منذ 8يوم

 
هل واجهت سابقاً مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف؟ هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى هذه المشكلة ولكن معنا ستتعرف على كيفية التغلب عليها.

حيث أن إرتفاع درجة حرارة الأجهزة باستمرار خاصة الهواتف من الممكن أن يؤدي إلى ضرر كبير في المكونات الداخلية مثل المعالج أو البوردة Board فلا تتهاون بها، فالوقاية خيراً من العلاج لهذا جمعنا لكم أفضل وأسرع 5 خطوات لعلاج مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف والوقاية منها أيضاً.

1)  إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية Background
السبب الأساسي في إرتفاع درجة حرارة الهاتف هو فتح واستخدام الكثير من التطبيقات في وقت واحد، حيث تقوم هذه التطبيقات باستهلاك قدرة الرام والمعالج والتي بدورها تؤدي إلى إرتفاع درجة الحرارة، لهذا من الضروري أن تقوم بإغلاق كافة التطبيقات التي تعمل بالـ Background باستمرار بعد الإنتهاء منها، ولاحظ أن كثرة استخدام التطبيقات وتركها تعمل لا يؤدي إلى رفع درجة الحرارة فقط ولكن أيضاً يستهلك قدرة الرامات بشكل كبير وأيضاً يقلل من عمر البطارية الإفتراضي وستلاحظ فرق الأداء والسرعة بعد إغلاقهم.

2)  إغلاق الأدوات الغير مُستخدمة
يقوم العديد من المستخدمين بترك الواي فاي Wi-Fi والبلوتوث Bluetooth والجي بي إس GPS يعمل دون استخدامهم أو حتى الحاجة إليهم في الوقت الحالي، وكل هذا يمثل وظائف إضافية للجهاز تجعله يعمل باستمرار مثل البحث عن أجهزة البلوتوث القريبة أو شبكات الواي فاي القريبة مما يؤدي إلى إرتفاع درجة الحرارة مع مرور الوقت، فالأفضل أن تقوم بإغلاق كافة هذه الأدوات ما لم تكن في حاجة إليها الأن وأيضاً قم بضبط الإضاءة على Auto للحفاظ على عمر البطارية وتخفيف الاستهلاك عليها.

3)  استخدام الشاحن الأصلي للجهاز
دائماً تنبه الشركات المُصنعة للهواتف ألا تقوم باستخدام سوى الشاحن الاصلي للهاتف في شحنه للحفاظ على البطارية من الكثير من المشاكل، حيث أن الشاحن الأصلي تم ضبطه على عدد فولتات معينة التي تحتاجها بطارية الهاتف، وأي شاحن خارجي من الممكن أن يؤدي للعديد من المشاكل مثل تسريب الشحن أو رفع درجة الحرارة وإنتفاخ البطارية.

4)  لا تقم باستخدام الـ Cover
معظم أغطية أو الـ Cover الخاصة بالهاتف الأن مصنوعة من البلاسيتك أو الجلد الصناعي لحماية الهاتف عند السقوط أو الإصطدام، ولكن هذه الأغطية نفسها تسبب مشكلة إرتفاع درجة الحرارة حيث تقوم بكتم درجة حرارة الهاتف الطبيعية بالداخل دون إخراجها ومع الوقت ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير مما يؤدي إلى حدوث مشاكل مع مرور الوقت.

5)  مسح الملفات التالفة Junk Files
الخطوة الأخيرة معنا هي بمسح الملفات التالفة أو الـ Junk Files حيث أن كثرة هذه الملفات تسبب عبئاً وتؤذي المعالج والرام أيضاً مما يسبب إرتفاع درجة الحرارة، لذا فيجب عليك أن تقوم بمسح كل الملفات التالفة والـ Cache أيضاً.
ولكن تذكر أن الخطوة الأساسية الأولى التي يجب أن تقوم بتنفيذها عند إرتفاع درجة حرارة الهاتف هي أن تقوم بإغلاق الهاتف تماماً من زر الباور Power وتركه تماماً لمدة 10 دقائق حتى يهدأ وتزول درجة الحرارة ثم تقوم فتحة وتنفيذ هذه الخطوات لضمان أفضل نتيجة.

7
أعجبني!

التعليقات (10)


شكرا
المشكلة الاولى تغلبت عليها
بالروت
المشكلة الأولى ما تحتاج روت في برنامج بديل الروت اللي هوه greenify

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.oasisfeng.greenify
شريته من زمان بس
التطبيقات اللي في الخلفية معظمها سويت لها فريز
قرينفاي ، ما يوقف تطبيقات النظام بدون روت ..
انا مسوي للتطبيقات الغاء تفعيل عن طريق برنامج
تيتانيوم باك اب
بس تعليق على النقطة الثانية بخصوص السطوع الافضل استخدام قيمة سطوع ثابتة و تكون مناسبة ما في داعي تكون Auto لئن بتستهلك من البطارية و هي بتستخدم الكاميرا كل شوي لتفحص السطوع للجو الخارجي
تستخدم حساس اضائة مو بالكميرا
جزاك الله خيرا ونفع بك
حطه في الثلاجة خاصة لما يحدث الجهاز وكذا انحلت المشكلة