بعد خلافات مع ابل برودكوم قد تحصل على ملكية كوالكوم مقابل 100 مليار دولار

الكاتب: xAbdullah منذ 13يوم

 
يعتمد عمل كوالكوم بشكل رئيسي على تصنيع المكونات الخاصة بالهواتف الذكية وتزويدها للشركات المصنعة مثل سامسونج، ال جي، ابل وتقريباً معظم شركات الهواتف الذكية، لكنه يبدو أن المستقبل لن يكون باهراً بالنسبة لكوالكوم في السنوات القادمة.

فقد أوضحت التقارير الأخيرة أن ابل ستبتعد عن مكونات كوالكوم ولن تعتمد عليها على أجهزة ايفون وايباد القادمة وستنتقل لاستخدام مكونات انتل أو MediaTek بدلاً من ذلك، وهذا يعتبر أمراً جللاً حيث شكلت ابل لوحدها ما يصل إلى 20% من مبيعات رقاقات كوالكوم العام الماضي.

لكن في حال حصل هذا الأمر وقررت ابل التخلي عن كوالكوم فإنه لا يزال بإمكانها التوصل إلى حل للحفاظ على نفسها عبر صفقة امتلاك جديدة، فوفقاً لموقع بلومبرغ فإن شركة برودكوم تدرس تقديم عرض بقيمة تزيد عن مئة مليار دولار من أجل الحصول على ملكية كوالكوم في صفقة ستكون الأكبر من نوعها لشراء شركة تصنيع رقاقات.

وتناقش الشركة الصفقة مع المستشارين ومن المتوقع الإعلان عنها في حال تمت الموافقة في الأيام القليلة القادمة، ومن الجدير بالذكر أنه عقب هذه الأخبار ارتفعت أسهم كوالكوم بنسبة 19% وهو أكبر مرة منذ عام 2008 كما ارتفعت أسهم برودكوم أيضاً بنسبة 5,5%.

2
أعجبني!

التعليقات (0)