Western Digital تعلن عن أول قرص صلب في العالم بسعة ١٤ تيرابايت

الكاتب: Guest منذ 15يوم

 
رأينا الحلول التخزينية تتطور على مدى السنوات الماضية، وهذا بفضل الجهود التي تبذلها الشركات مثل سامسونج و Toshiba و SanDisk و Seagate و Western Digital. وعلى ذكر شركة Western Digital، فقد قامت هذه الأخيرة اليوم بالكشف عن أول قرص صلب في العالم بسعة 14 تيرابايت.

تقول شركة Western Digital بأن القرص الصلب الجديد والذي يحمل إسم Western Digital HGST Ultrastar Hs14 يعد أسرع وأكثر كفاءة من القرص الصلب الذي أصدرته في العام الماضي والذي جاء بسعة 12 تيرابايت. وعلى غرار أي قرص صلب آخر عالي السعة، فقد تم تعبئة القرص الصلب الجديد Western Digital HGST Ultrastar Hs14 بالهيليوم. وجدير بالذكر أن الهيليوم ضروري للأقراص الصلبة التي تضم أجزاء متحركة، وفي هذه الحالة بالذات، الهيليوم يضمن أن يكون هناك إحتكاك أقل على الأقراص التي تدور بسرعة 7200 دورة في الدقيقة.

وقد تمكنت شركة Western Digital من الوصول إلى هذا المستوى من السعة التخزينية بإستخدام التسجيل المغناطيسي ” Shingled Magnetic Recording ” على ثمانية أقراص. تتقاطع مسارات الأقراص مع بعضها البعض مثل القرميد الخشبي، وبالتالي يؤدي ذلك إلى زيادة كثافة محرك الأقراص لتحسين القدرة والأداء والكفاءة في إستهلاك الطاقة.

تقول شركة Western Digital بأن القرص الصلب الجديد Western Digital HGST Ultrastar Hs14 مصمم للعمل على مدار الساعة لمدة تصل إلى 2.5 مليون ساعة على الأقل، وبالتالي فهو خيار مناسب للإستخدام في المؤسسات والشركات. ومن المرجح أن يكون مكلفا للغاية، ولكن هذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن هذا النوع من الأقراص الصلبة غير موجه للمستهلك العادي.

المصدر

المقال في الموقع الأصلي

5
أعجبني!

التعليقات (4)


2.5 مليون ساعه...تقريبا ٢٩٦ سنه
ما شاء الله
هبالة
قديمة