هل كذبت ابل بشأن الزجاج الخلفي للايفون ?

الكاتب: khalid ali منذ 25يوم

عندما كشفت آبل عن موديلات آيفون الجديدة التي تأتي بخلف زجاجي، قالت بأن الزجاج في موديلاتها هو الأقوى من أي هاتف ذكي، هذه كانت كذبة كما يبدو.
آبل معروفة بالتلاعب بالحقيقة من وقت لآخر ودرامية المدراء التنفيذيين عند الكشف عن منتجات جديدة، ومثال على الدراما هنا هو وصف الهيكل الزجاجي لآيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X بأنّه الأقوى على الإطلاق في حين أثبتت التجربة خلاف ذلك.
قامت قناة PhoneBuff على يوتيوب بوضع آيفون 8 بلس قيد اختبار السقوط بواسطة آلة مخصصة ضد جالكسي نوت 8، فما النتيجة؟ كلاهما ظهر ضعيفًا من حيث الصلابة.



وكما ترون في الفيديو فقد صار الاختبار على أربعة جولات، وبالنسبة للسقوط على الخلف والزوايا فقد أظهر تقاربًا كبيرًا في الضرر بين آيفون 8 بلس ونوت 8، بينما جولة السقوط على الواجهة أظهرت أفضلية تحمل لرائد سامسونج.
وفي الجولة الأخيرة نرى أن نوت 8 تحمّل 10 سقطات على واجهته دون أن تتوقف شاشته عن العمل، في حين أنّ شاشة آيفون 8 بلس توقفت عن العمل بعد السقوط الثامن.
وفي المقابل نجد أن Moto Z2 Force يتمتع بزجاج قد يكون الأقوى إطلاقًا، حتى ولو لم تقل موتورولا ذلك، فقد أظهر ذلك الفيديو الدعائيوعشرات فيديوهات التجارب على يوتيوب.
وإليك اختبار CNET على رائد موتورولا، فقد نجا الهاتف من 28 سقطة من ارتفاع 3-5 أقدام دون أن يصاب بأي ضرر يذكر، وحتى عند تجربة سقوطه من ارتفاع 30 قدم لم تتوقف الشاشة عن العمل.



4
أعجبني!

التعليقات (13)


مايحتاح ادلة
اقل مواصفات بكل شي واقل سعر
من قوة استهماجها لعشاقها الكفر حق ٧ مايركب على ٨ نزلوا الشعار شوي عشان تغير كفر مع ان الجهاز نفس الابعاد ؟
اقصد اعلى سعر *
ابل كدابه علطول والي بيشيل الايفون غاوي منظره علي الفاضي لكن اشوفه زباله من وجهه نظري
عندما عجزت عن الابداع .......كذبت
ابل مبدعه في كل شي
بلو انت في غفلة تقنية ماني مستفيد من اي شركة لكن اطلع من المبكى وشوف ع ماقال التقني العنزي ههههه
blue eyes شنو ابداعات ابل
الزجاج ضعيف في اي هاتف ولي تجربة مع الجالكسي 7
أبل مردها للزجاج مثل آيفون4و4s.
من صالح شركة أبل انه جسم الهاتف يكون من الزجاج لانة اسرعه كسر وتلف من المعدن والمعدن أقوى بالتحمل و الصدمات وهويصب في صالح المستخدم أكثر من الزجاج بكثير.
المقصد انها مبدعة بالكذب أيضا
والله شركه متخلفه انا اشوف انه آله حاسبه مو جوال كل المواصفات قديمه ويقولوا اول ناس وين حجم البطاريه ماذكروه
واي تصوير ١٠٨٠ بيديك جودة ال4k
بإختصار شديد راح تقلب شركة ابل بنظام اندرويد
وخلاص كاميرا حق ايفون ٧ وسفن بلس والاحمر كلها خايسه وخاصه بعد اخذ الصوره روح قرب ارسلها لجوال ثاني واعملها زوم ياشيخ بتشون مين كرافت هههههههههههه
اقوى شاشة هاتف هو htc نزل منه نوع شاشته من الياقوت و يتأثر بالخدوش من الدرجة الثامنة وفوق