كل شيء عن جالكسي نوت 8 أفضل هاتف لوحي من سامسونجرسميا: سامسونج تكشف عن جالكسي نوت 8

الكاتب: Tornado909 منذ 92يوم


هاتف جديد منها يضاف إلى سلسلة النوت التي تنتمي إلى فئة الهواتف اللوحية، بتصميم لا يختلف كثيرا عن جالكسي اس 8 و اس 8 بلس.
البداية مع الشاشة اللامتناهية التي يصل حجمها إلى 6.3 إنش بدقة QHD+ مع تقنية HDR، فيما طبقة Corning Gorilla Glass 5 تعطي الجهة الخلفية لتجعلها أقوى.




ويعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 7.1 فيما تتوفر منه نسخة بشريحة واحدة وهناك نسخة خاصة منه بشريحتين يأمل عشاق الشركة في الخليج العربي أن يحصلوا عليها.
أما عن المعالج فإن الجهاز مزود بأقوى المعالجات في السوق حاليا، ونتحدث عن Exynos 8895 Octa الثماني النواة للنسخة العالمية أو Snapdragon 835 للنسخة الأمريكية والصينية.
وهناك 3 خيارات على مستوى المساحة التخزينية للجهاز الاولى هي 64 جيجا بايت والثانية هي نسخة 128 جيجا بايت ونسخة 256 جيجا بايت وهي كلها تدعم ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت لتكون أكبر من الذاكرة العشوائية الموجودة في جالكسي اس 8.



المواصفات التقنية توفر للمستخدمين هاتف بأداء عالي جدا يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات عليه والألعاب ومختلف المحتويات والتمتع بقوة الأداء وسرعة الاستجابة.
وللحصول على المزيد من المساحة التخزينية لهاتف جالكسي نوت 8 تم تزويده بمنفذ بطاقة التخزين الخارجي التي يمكن أن يصل حجمها الأقصى إلى 256 جيجا بايت.
ويدعم الجهاز الواي فاي  Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot وأسرع نسخة من البلوتوت وهي البلوتوت 5.0 كما أنه مقاوم للماء بمعيار IP68 والذي يضمن العمل في عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.
انتقالا نحو الكاميرا الخلفية فإن هذا الجهاز مزود بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل كلاهما بمثبت بصري بينما هناك اختلاف على مستوى فتحة العدسة حيث الأولى بفتحة عدسة f/2.4 والاخرى بفتحة f/1.7 مع فلاش LED إضافة إلى قدرتها على تصوير مقاطع الفيديو بدقات مختلفة أعلاها 4K إضافة إلى ميزة التعرف على الوجوه.
أما الكاميرا الأمامية في الجهاز فهي بدقة 8 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع مثبت بصري وقدرة على تسجيل فيديوهات 1080 بيكسل ولم تكتفي الشركة بتزويد الهاتف بكاميرا ثنائية خلفية وأمامية جديدة بل العمل على تحسينهما خصوصا من الناحية البرمجية ومعالجة الصور ومقاطع الفيديو.
ويعد جالكسي نوت 8 أول هاتف من الشركة بكاميرا خلفية ثنائية وهو الإنجاز الكبير الذي قدمته في هذا الهاتف ويتفوق به أيضا على جالكسي اس 8.
بالإنتقال إلى القلم الذكي S Pen فقد عملت الشركة على تحسينه وتطويره، ليصبح أكثر دقة وسلاسة وتم العمل على تحسين حساسية الضغط والاستجابة، وهناك العديد من الأمور الجديدة التي يمكن للقلم القيام بها منها القدرة على رسم الوجوه المعبرة


‎(emojis)‎، وانشاء الرسوم المتحركة ‎(GIF)‎، الكتابة على الصور بسلاسة، ميزة الرسالة المباشرة ستتيح لك التعبير عن مشاعرك ومشاركتها مع محبيك وكل من يهتم بك.
ويمكن مع ميزة Screen off memo تدوين عبارتك دون فتح هاتفك، هذا يعني أنه عندما تخطر لك أي فكرة ستدونها بقلم S Pen على الهاتف دون فتح القفل، ويمكنك أن تبقيها في متناولك أو حفظها في ملاحظات سامسونج.
يمكنك ترجمة الكلمات والجمل، وتحويل العملات ووحدات القياس. باستخدام قلم S Pen وبتحديد النص الذي ترغب في العمل عليه أو العبارة المحددة.

أما من الناحية الأمنية فقد تم تزويد الجهاز بمستشعر البصمة في الجهة الخلفية إلى جانب الكاميرا الخلفية كما هو الأمر في جالكسي اس 8.
من جهة أخرى تم تزويد جالكسي نوت 8 بميزة التعرف على الوجوه وماسح قزحية العين، ويمكن للمساعد الشخصي Bixby التعرف على الصوت ويدعم الهاتف منفذ USB Type-C للشحن السريع ونقل البيانات مع وجود منفذ سماعات 3.5 ملمتر.
أما بالحديث عن بطارية جالكسي نوت 8 فهي بسعة 3300 ميلي أمبير وخضعت للعديد من اختبارات الجودة والسلامة لمنع أي حوادث انفجار لها، كما تدعم الشحن اللاسلكي Qi wireless charging والشحن السريع.
ويتوفر من هذا الجهاز العديد من النسخ وهي الأزرق والذهبي والرمادي والأسود، ومن المنتظر أن تبدأ الشركة فتح الطلب المسبق للحصول عليه من الآن فيما سيتم اصداره 15 سبتمبر.

16
أعجبني!

التعليقات (23)


اللون الازرق رهيييب
جميل جدا
يفترض ان تكون دقة الشاشه 4k !!
خساره !!!
كنت اتمنى لو كانت دقة الشاشه 4k
ودقة العدسه 20 ميجابكسل .
بيطلع الجهاز مممممتاز.
مستغرب ليش مايحطو هل مميزات .!!!
لازم يعني ننتظر ١٠ سنوات حتى تجي !!!
هذه هي تخيلاتي للجهاز المكتمل :
١. شاشة 4k
٢. عدسه احترافيه بدقة لاتقل عن ٢٠ ميجابكسل .
٣. بطاريه قوة 5000 امبير .

يفترض النوت الحين يكون كذا . ولا شو رايكم ؟

الميزات التي لا منافس لها حتى الآن
- قلم
- شاشة
- كاميرا
العيوب الصغيرة لكن القاتلة
- تكرار موقع البصمة الغبي في اس8
- الشاشة و السمك اكبر من اس8 بلس ومع كذا البطارية اصغر؟!!
- مع انه مليان ميزات سوفتويرية عجيبة وتعدد وشغلات قلم الا ان الرام 6 فقط اتوقع تجربة المستخدم كالعادة راح تتأثر حصيلة رام محدود وبطارية محدودة على اضافات سوفتويرية كثيرة
لو كملت سامسونج جميلها على الاقل بالبطارية كان نقول واو
رغم اني من عشاق النوت ولكن لم يعجبني نقطتين
1/ طول الهاتف الكبير
2/ وزن الهاتف الثقيل نوعا ما 195 جرام كبير ع النوت ولم ياتي النوت سابقا بهذا الوزن .
بصراحه خاب املي وزاده السعر ايضا .
حلوو بس اكره حجمه لانو كبير
المعرض كان بطل لاكن ماقدم الكثير
يعني كنت اتمنى انفنتي ديسبلاي موجوده طيب
ما اعجبني :
1- انفنتي ستيريو سبيكرس ليش الصوت ماله نصيب في عرض الوسائط.
2- بطاريه موبذاك الزود.
3- مكان البصمه صار اصعب بوجود العدستين.
اعجبني :
1- ميزة العدستين وتزويدهم بمثبت بصري للاثنين
خصوصا ان مع الزوم يزيد الاهتزاز.
كنت متوقع تحسينات ومميزات اكثر من السوفتوير
بما انه هو الشي الوحيد اللي ماتسرب عنه الكثير
شكرا لك.
زيادة حجم الشاشة لم يكن موفقاً ، البطارية دون المأمول، باقي المواصفات اكثر من رائعة… .
اغلب مواصفاته مقبولة الا بطاريته ، الله يستر من سعره
اغلب المواصفات مقبوله إلا البطارية صغيرة جداًمقارنة مع حجم الشاشة الكبير والوزن ثقيل للأسف وسعر غالي كذلك.
السعر ما اعلنوه
حنا وقت تغير من نوت 4 إلي نوت 8 إنشاء الله
للامانه جهاز يستحق الاقتناء
كم سعره تقريبا..
ومتى هينزل
وحش
الايفون القادم راح يقتل النوت٨ بكل جداره انا كنت متأمل بجيبو شي جديد ولاكن كالعاده نفس المواصفات بس زادو فيها رام كام بطاريه طول البصمه والخ مافي جديد لايستحق الاقتناء
الايفون متأخره سنين في العتاد
الجهاز رائع لكن المشكلة بسعره المرتفع
حجم البطارية بصراحة!!!!!!!
هل بطارية 3300 ميلي امبير كفاية لشاشة حجم 6.3 ودقة 2k