سامسونج تواصل قيادة السوق العالمي للهواتف الذكية في الربع الثاني من هذا العام

الكاتب: user 67 منذ 132يوم

 
وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من شركة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن شركة سامسونج كانت مسؤولة عن 22.1 في المئة كافة الهواتف الذكية التي تم شحنها في الربع الثاني من هذا العام، وهذا ما يعني مواصلة تسيدها لسوق الهواتف الذكية على الصعيد العالمي. وفي حالة إذا تم تحويل هذه النسبة إلى أرقام للمبيعات الفعلية، فهذا يعني أن شركة سامسونج تمكنت من شحن 79.5 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من هذا العام أو 1.9 مليون وحدة أكثر بالمقارنة مع شحنات الشركة في نفس الفترة من العام الماضي.
ونجحت شركة سامسونج في إستعادة عافيتها بعد نكسة Galaxy Note 7 في أواخر العام الماضي لتتمكن في نهاية المطاف من رفع شحناتها في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 2% من 77.6 مليون وحدة في الربع الثاني من العام الماضي. وبالنسبة لشركة آبل، فهي لا تزال في المرتبة الثانية، وعلى الرغم من أنها شحنت وحدات أكثر بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، فهي فشلت في مطابة النمو في السوق العالمي.
Huawei و Oppo حلت في المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي. وبالنسبة لشركة Huawei، فقد تمكنت من رفع حصتها السوقية العالمية إلى 10.7 في المئة بعدما تمكنت من شحن 38.4 مليون وحدة علما أنها قامت بشحن 32 مليون وحدة فقط في نفس الفترة من العام الماضي..
شركة Oppo من ناحية أخرى، قامت في الربع الثاني من هذا العام بشحن وحدات أكثر بنسبة 64% على أساس سنوي بحيث تمكنت من شحن 29.5 مليون هاتف ذكي وهذا ما مكنها من إمتلاك 8.2% من السوق العالمي للهواتف الذكية. وبخصوص المرتبة الخامسة، فقد كانت من نصيب شركة Xiaomi التي حققت نموًا سنويا بلغ 58% وتمكنت من شحن 23.2 مليون وحدة.
سوق الهواتف الذكية بصفة عامة نمى بنسبة 6% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي علما أنه تم في الربع الثاني من هذا العام شحن 360 مليون هاتف ذكي.

7
أعجبني!

التعليقات (1)


أهم شيء شركة شاومي موجودة بين الكبار وهي من تنافسهم في المستقبل