الهواتف الصينيه بين التقليد و التطوير

الكاتب: mazinzk10 منذ 135يوم

في السنوات الاخير اتجهت بعض شركات الهواتف الصينيه من التقليد الى التطوير و صنع هواتف متميزه مثل one+ و هواوي وغيرها من الشركات وكانت اهم ما يميز هذه الشركات هو السعر الجيد بالمقابل مواصفات قويه ولكن في السنه الأخيرة اتجهت هذه الشركات لانتاج هواتف غالية الثمن سعيا منها للتقدم على الشركات الكبيره في هذا المجال و المسيطرة على سوق الهواتف.
لكن في رأيي الشخصي انها خطوة غير موفقه للاسباب التالية:
١.تفتقد معظم الشركات الصينيه لمختبرات التطوير مما يجعلها غير قادره الى الان من اعطاء العميل تجربه مميزة يجعله يتميز فيها عن غيره مثل واجهات اجهزة هواوي الى فتره قريبه كانت عبارة عن تقليد لواجهت ايفون وكان اكبر عيب في اجهزتها .
٢.افتقاد هذه الشركات لاهم ميزة وهي السعر المنخفض لذلك رأينا one+5 الجديد قريب من اسعار هواتف لها ثقلها في السوق كانها نست اهم ميزه جعلت الناس تتجه اليها .
٣. عدم التركيز على فئه الهواتف المتوسطه استغلتها سامسونج بشكل ايجابي لها بطرحها فئات متوسطه متنوعه وذات جودة عاليه.


10
أعجبني!

التعليقات (14)


صحيح معظمها تقلد الشركات الصينيه وخاصة تصميم الايفون يارجل ناسخينه نسخ من ظهر للان وبصراحه هذا عيب كبير لان الشركه يجب ان يكون لها شخصيتها وهويتها في التصميم ولكن الشركات الصينية لاتبذل جهد في اخراج تصميم خاص بها بل تكتفي بنسخ الايفون والجالكسي !!!!!
كلامك صحيح اخي خالد و السبب في رأيي يرجع لافتقادها لمراكز البحوث و مختبرات التطوير وهذا ما ذكرته
نعم هذه حقيقه مؤلمه . مثل شركة هواوي و one اصبحت اسعارهم مقاربة لاسعار باقي الشركات، للاسف كنا نتوقع ان الاسعار تكون تنافسية وربما نرى هواتف قوية بسعر ٢٠٠ و ٣٠٠ دولار. لكن الشركات الصينية ، مثلها مثل سغم وابل ، بدأ الجشع يسيطر عليهم بعد ان نالوا شهرة. نتمنى أن يأتي منافسون جدد ليرغموا انف الشركات المحتكرة.
انا كمستخدم ارى ان من صالحي استنساخ المنتجات، انا سوف احصل على تصميم جميل مثل ايفون لكن بنظام اندرويد. لكن بالتأكيد التقليد ليس جيدا للشركه لكنه مفيد للمستخدم
استنساخ الشكل الخارجي ليس مشكله كبيرة لكن استخدام نظام الاندرويد وواجهه استخدام الايفون تقليد سيء لدرجه كبيرة
لا اعتقد وجود حاجة لمختبرات تطوير... انا منذ سنة ٢٠١٣ كنت احلم بهاتف مثل تصميم ومواصفات اس٨ . من السهل جدا ابتكار تصميم جديد ومواصفات قويه... لكن الشركات تتجه لسياسة التدرج... ربما في ٢٠٢٢ سوف نرى هواتف بكاميرا احترافيه... رغم انهم يمكنهم فعل ذلك الان. لكن سياسية الف خجوة وجني اكبر قدر من الأرباح
بالعكس اخي الكريم الاجهزة ليست فقط مواصفات كامره و رامات و بطارية. شفنا كيف سامسونج استولت على قطاع الشاشات الاموليد و المعالجات 10 نانومتر بسبب قوة مختبراتها و في الجهه الاخرى كانت سبب في تطور نظام الاندرويد لانها لم تنسخ من غيرها.
كلامك جميل وواضح
مضغوطين ! لا تعليق
من المضغوط؟
لازم نشوف مجوعة جربت الهواتف الصينية من بعض الشركات ونسمع شنو يقولون ، لأن الشركات الصينية بصراحة كل جهاز يصدر مع ضجة قوية وشكل مميز ومواصفات
و ( أرقام ) خيالية ، بس أتمنى بدون تطبيل ومبالغة ، يعني كلام معقول
انا مستخدم جربت الاجهزه الصينيه من لينوفو وهواوي وغيرها مشكلتها تقليد في تقليد خصوصا هواوي كرهتنى بالايفون بسبب تقليدها الفاشل لواجهة ios الجميله جدا وفوق هذا مهما ارتفع سعره او جودته للاسف تبقى الاجهزه الصينيه شبيهه بالالعاب للاسف ومع ارتفاع سعرها اخذ لي هاتف مضمون وجوده من الاجهزه الرائده المعروفه بقيمة جهاز صيني الله اعلم كم بيصمد معك
كلامك صحيح كله
ما شاء الله

موضوع نظيف ومرتب