كيف يتفوق هاتف 300 دولار على هاتف 800 دولار

الكاتب: زكرياء عبدالمحسن منذ 20يوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض الأصدقاء يستغرب وقد يصل حد الاستنكار أن يكون هناك هاتف لايتجاوز سعره 300 دولار يتفوق على هواتف بسعر 800 دولار... لا تستغرب هذا الأمر لأنها الحقيقة.. في هذا الموضوع سنكتشف مع بعض حيل ومكر الشركات من أجل خداع المستهلك عن طريق أكبر كذبة في هذا العصر وهي الماركة كما هو معروف... يقول وزير التجارة الفرنسي السابق ... هكذا يتم خداع الناس من أجل شعار صغير يتم طبعه على المنتوجات... وهذا الأمر أصبح ينطبق تماما على سوق الهواتف النقالة خاصة بعد ظهور الشركات الصينية التي تنتج هواتف تتفوق على هواتف سامسونج وآبل وبأسعار أقل بكثير ولكن الكثير من المخدوعين انطبقت عليهم حيلة الماركة

وبما أن المؤمن لا يخدع فإن شاء الله
لن اشتري هاتف بي 800 دولار بينما يباع آخر بنفس المواصفات تقريباً ب300 دولار والفرق بينهما بسيط جداً مجرد أجزاء من الثانية

ولا حول ولا قوة إلا بالله

22
أعجبني!

التعليقات (48)

احسنت واوجزت
شكرا لك يا أخي mahmoud
السامسونجي الحين مايدري وش تقول يحسبه لغز
ههههههههه الله يصلح حالهم مساكين لو سخروا طاقتهم في الدفاع عن المسلمين لكان خيرا لهم
خالد النصر اتمنى تثبت على موقفك و لم تشتري هاتف من سامسونج...
زكريا بتفهمنا انه هواوي ماماركة طيب ولي يشتري الميت ب2200 ريال او الميت برو 2800 ريال ترى نفس الشي مرد اسم مكتوب ع البرو بورش ديزاين واصبح سعره خرافي ومازلت في غيك ع اي موضوع تقول سام وابل قلنالك لا تذكر ماركات وتخص عمم فقط واستثنيت الشركات الصينيه من انهن ماركات يعني شركات ضعيفه مال تقليد صح اه فمتك اذا هكذا تقصد اظنك صادق هههههه .....
يا أخي الكريم هو حر يشتري ما شاء وأنا لو أجد هاتف سامسونج يستحق سعره ممكن اشتريه بدون تردد
كلهم سواء يا أخي الكريم وذكرت سامسونج وآبل كمثال فقط
سبحان الله العظيم
لا حياة لمن تنادي ... نحن لا نقول إلا
يا(( شباب المستقبل))
ابتعدوا عن المواضيع التي لا تزيدكم إلا الشحن والبغضاء والكره ...مهما قلت لكل شخص ذوقه وما يحب ولا يمكن ان يتفقون مثل بعض ابدا...
وموضوعك بصراحة قديم ...لا يغني من جوع...
موضوعي فيه فائدة إن شاء الله لمن عنده جزء بسيط من الإدراك
احسنت النشر اخويه العزيز
شكرا لك يا أخي Blue
شكرا على الموضوع
شكرا لك يا أخي مروان 98
اللي ما يطول العنب يقول عنة حامض، بأختصار، مستحيل جهاز متوسط يتفوق على جهاز عالي المواصفات والا كانت الشركات سكرت ابوابها
لم تفهم قصدي من الموضوع يا خلدون 777
لا يا أخي هناك فرق بين هاتف 300 دولار و هاتف 800 دولار لأن واحد من الفئة المتوسطة و الآخر من الفئة الراقية لناخذ على سبيل المثال شركات سامسونج و هواوي فالاثنان يصنعان هواتف متوسطة و راقية لناخذ هواتف السنة الماضية هي جالكسي اس 7 ايدج و هواوي ميت 9 فالاثنان من الفئة الراقية دعك من المواصفات و ضد الماء و الماركات تجد الاثنان بنفس السعر......تحياتي لك
شكرا لك يا أخي الكريم ولكن الفرق بين هاتف متوسط ورائد فرق بسيط جداً ويتفوق احيانا المتوسط في بعض الاشياء ولهذا نستغرب انه يكون سعر الرائد أكثر من ضعف سعر المتوسط من أجل أمور تحسب باجزاء من الثانية والله أعلم
والله مخك انت الي من الفئه المتوسطه
الفئه المتوسطه يختلف كثيرا بين الفئه الراقيه مش نفس ما تقول اجزاء من الثانيه جودة المعالج والكاميرا ومواد التصنيع والتسويق حتى المرفقات من السماعات والشاحن كل شي يختلف وبفارق كبير اذا انت ما تلاحظها فهذا لضعفك وقلة معرفتك في مجال التكنلوجيا والهواتف و العلامات التجاريه شي مهم يا غالي وهدك من الوزير الفرنسي الي مستانس على كلامه هو يقصد الالبسه مش الالكترونيات شركة نفس سامسنج الي انت طايح فيها هاي شركه تمتلك لوحدها ١٠ الاف عالم ومخترع تبحث وتصنع في جميع المجالات من هواتف و اجهزه كهربائيه وصنع السيارات والباخرات وبناء الابراج انت بكل بساطه اتخلي هاواوي اقوى واحسن منها بشنو مش عارف انتو لحد الان ما صنعتو جهاز ضد الماء حتى ولا تمتلكون نصف امكانية الشاشه حتى الكاميرا الارقام والمواصفات متقاربه جدا لكن الاداء فرق شاسع وواضح والافضليه للسامسنج وهذا دليل على انه الماركه والخبره تفرق يا جاكي شان
اخونا زكريا احسنت القول لقد اقنعتني في هذا الموضع والامر الذي تريد ان توصله لا تتفاخر بالشيء الغالي والرخيص احسن منه وانا اسف ان بدر من قول ازعجعك او اهانك وان كل من يستنكرك في كلامك فهوا نكره الى الأمام يا زكرياء
جزاك الله خيرا يا أخي الكريم بارك الله فيك
يكفيكا يا aboyounis ان شركات الإتصالات في دول الخليج تعتمد تصنيع شبكاتها من شركة هواوي وان الراوتر الخاص بالانترنت من صنع هواوي وان شركة ارامكو السعوديه جميع ما يخص بالاتصالات والشبكات هي من صنع هواوي
عزيزي زكريا نعم لابد ان يكون هناك فريق كبير مقابل السعر
أولا/ القطع الداخلية والخارجية والمواد الاحديثة الصنع من جميع الشركات مثل الكاميرا والحساسات والمعالج والشاشة تقنيا والرام وجودتها وعمرها الافتراضي وليس تدوير الصنع من القطعات القديمة لديهم
ثانيا/ الخدمات ما بعد البيع من قبل شركات أخرى غير شركة الام مقابل شهرة هذه الماركة ودعمها بمنتجات أخرى طوال اربع سنوات
ثالثا/ دعم المطورين لحل المشاكل في الروم والروت
رابعا/ قوة الضمان
شكرا لك يا صديقي العزيز الغالي افهم قصدك من البداية ولكنك اعتقد لم تفهمني بعد يا أخي الكريم بارك الله فيك وجزاك الله خيرا حتى لو كانت أسعار القطع أغلى في الهواتف الرائدة فهذه ليست مشكلتي انا اخذ الهاتف الذي اعتقد انه يستحق سعره وملاحضة يا أخي الكريم مثلا هاتف الجلاكسي أس 8 يكلف شركة سامسونج اقل من 300 دولار فتأمل... والله أعلم
الصراحه اخوي زكريا ولا تزعل اقسم بالله لو تخيرني بين هواوي ميت١٠ او ايفون ٥ قسم بالله اختار ايفون وانا مرتاح ليس تقليل بالهواوي لكن سبق لي تجربه لاجهزة هواوي ولم اجدها تستحق الاقتناء
انت حر يا أخي الكريم فيما تختار وكلكم أحرار وكون أحدكم لا يحب هواوي هذا أمر لا يحزنني إطلاقا وانا هاتفي الان ليس هواوي ولكن احترم هواتف هواوي وتعجبني أكثر من هواتف سامسونج هذا كل ما في الأمر
كلام حق...ولكن لا يستشهد به في المنافسة بين سامسونغ و مثيلاتها...نوكيا ابولمبة من ايش يشكي؟
مواضيع الثرثره مشكله حقيقه
تخصص الثرثره في مجال التقنيه خيار سيئ جدا
لان التقنيه تعتمد على ارقام واضحه وهي الاهم و المعتمد عليها
يمكنني التحدث وكتابه ردود طويله "بلافائده"
فياما نصحت وقلت وكررت.
فسبحان من خلق الانسان.
للأسف هذا هو النظام العالمي الرأس مالي الجشع الذي يقوم على امتصاص أموال الناس لصالح الشركات الكبرى.. وتبقى الانظمة الشيوعية والاشتراكية أفضل من هذه الناحية وتحافظ مستوى متوسط لجميع الناس ولذلك فأن دول جنوب شرق اسيا أجبرت الشركات على تقليل أرباحهم لغرض المنافسة ما عدا بعض الشركات التي ما تزال تسيطر على الاسواق منذ زمن وتستغل اسمها للاستمرار في رفع الاسعار.
ومع ذلك تجد ةغلب الشركات تنزل هواتف رائدة ومتوسطة وضعيفة

سوى بعض الاستثناءات كشركة ون بلس

أجهزة باسم مارة معينة
مثل S7 ايدج نسخة باتمان ( هذي ماركة تسويقية
أو الكاريبي

او هواوي بورش

او ايفون الاحمر

كلها اصدارات خاصة ويصدقها بعض الاشخاص

اما النسخ الأساسية ( الفلاق شيب)
لها تميزها

وليست مثل الهواتف المتوسطة من نفس الشركة

وعادي الواحد يمد رجوله على قد لحافه
بل هذا الصح
لكن الي يحب شركة معينة وعنده قدرة مالية
لن يتوجه الى الفئة الضعيفة او المتوسطة
ويترك الفلاق شيب

لأن نظرية الماركة ما تنطبق على الأمثلة التي ذكرت

تنطبق على هواتف فيراري
علامة تجارية عتاد عادي جدا وهكذا
قل خيرا او أصمت
اذا عكلامك بتقيس كل حاجه اللكزس افخم من البنتلي والمرسيدس و الروز ؟؟؟؟؟؟؟
اخي هذا موضوعك بعيد عن التقنية. انت كاتب اسم موضوع شكل والمضمون شيء اخر... يا اخي خلاص الله يلعن كل شركات الهواتف ، يكفي تتفلسف براسنه ، ما عندك غير موضوع اسكت .
نعم صحيح كلامك وخصوصا الناس الي تشتري كل سنه هاتف من الفئه القويه اشوفه إسراف وهي مجرد حركات تسوقيه من الشركات تلعب في عقول العرب المسكين إذا الغرب يشتري هاتف يجلس معه اربع سنين واحنا كل مانزل هاتف قال والله هاتف راقي وانا اشوفه إسراف في النعمه كل السنه التغير في بعض الناس طبعا
والله يا زكريا انك مجرد غبي خرج من حفرة سام ليقع في حفرة هواوي وعناد وجدال... والله لو دافع لسام ٢٠٠٠ دولار وساكت افضل... نتمنى تخرج من حفرة غبائك.
اعتقد ان عقلك ثنائي النواة بتردد ١٢٠٠ ، لهذا السبب غير قادر على ان تكون افضل من واقعك الان.. المشكلة انك تستكع بالمواضيع التافهة الي فقط جدل وكل يوم تنزل قسم من غبائك النه ، انا لا اعرف اين الإدارة.
خلص انا بسببك سوف اغادر الموقع،لا اريد ان ارى منشورات فاشلة تتكرر كل يوم
لا أحد ارغمك على قراءة مواضيعي يمكنك أن تتجاهلني وانتهى الأمر
semosuomi صدقت اي والله صفح الكيل موقع لا ادارة ولا شيء
مواضيع مثا التبن
اخي غبائك يؤذينا ، انت تطبل للشركات الصينية ، انت لا تصدق نفسك انك وجدت هاتف رخيص بمواصفات قوية، انت صرت تتكلم عن الأغنياء والفقراء والملابس والأحذية. اخي يكفي يكفي ، استحي على وجهك، اكتب شيء مفيد لا تكتب، لا تتدخل بحياة الاخرين ، كل واحد حر بما يشتري. انشالله ادفع ١٠ الاف دولار في هاتف فاشل من ابل او سام ، انت ماذا يخصك؟!! وما دخلك انت؟!!
يا صديقي زكريا ، انا اعترف بأنك انسان في قمة الادب ، وانا اعتذر اذا كنت اسأت التعبير
لا عليك اخي الكريم شكرا لك
فعلا انك شخص ممل و اسلوبك مقزز ... كما ان مستواك منحدر جدا لدرجة انك لا تشبع من انتقاد من يعشقون سامسونج ... إلا الحماقة أعيت من يداويها
صدقني دايما في فرق بين الماركة والغير ماركة ..
اكيد هناك فرق ولكن السعر في الماركة مبالغ فيه كثيراً