حل مشكلة الشحن البطئ

الكاتب: زكرياء عبدالمحسن منذ 128يوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
في حالة كانت بطارية هاتفك لا تشحن بشكل جيد او لا تشحن اطلاقا فلا تفترض فوراً ان الشاحن او البطارية فيهما عطل ما. حسب خبرتي قد تكون المشكلة والحل أبسط مما تظن.فهناك العديد من اسباب عدم شحن الموبايل . ولهذا سنذكر 12 طريقة حل مشكلة عدم شحن الجوال او عدم شحنه بشكل جيد.
ماهي اسباب عدم شحن الموبايل  ؟

لعدة أسباب قد لا تشحن البطارية أبداً او قد تشحن ولكن بشكل بطيء، أو أحياناً ترى أنه يشحن ولكن ينقص بدل أن يزيد، لذلك سنذكر لكم 12 حلاً:
1 -إصلاح مدخل USB

 
من اسباب عدم شحن الموبايل عطل في مكان وصل الشاحن بالهاتف، قد يكون عيب في التصنيع او ان شيء ما يمنع تواصل الشاحن من مكان الشحن، كل ما عليك فعله هو إطفاء الهاتف ونزع البطارية إن أمكن واستعمال ابرة صغيرة ورفع مكان او “نحاسيات الشحن” بشكل خفيف وبسيط.

2 -إزالة الأوساخ
 
أيضاً قد يكون هناك شيء عالق في مدخل الشحن، لذلك عليك التأكد وتنظيف مدخل الشحن بشكل جيد. و من اجل التنظيف الجيد لمدخل الشحن يمكن استعمال سائل الديليون أو اي مادة مخصصة من أجل تنظيف اللوحات الالكترونية مع فرشاة اسنان قديمة او فرشاة خاصة بتنظيف اللوحات الالكترونية.

3 -تبديل الوصلة

 
كثيراً من الأحيان يكون العطل من وصلة الشحن، وهذه المشكلة معروفة لدى مستعملي هواتف الأيفون حيث يقومون بتبديل الوصلات بشكل كبير حيث أن الوصلات لها عمر محدد، والحل بسيط وهو تجريب وصلة ثانية وفي حال قام الهاتف بالشحن قم بشراء وصلة جديدة خاصة بك.

4 – حل مشكلة عدم شحن الجوال بتغيير رأس الشاحن

 
أيضاً قد يكون العطل من رأس الشاحن ولأسباب كثيرة، فقد يكون هناك عطل في الدارات داخله أو ربما شريط داخلي قد قطع، وفي أكثر الأحيان يكون الرأس المعدني مفصول عن الرأس البلاستيكي مما سيمنع وصول التيار، وكما سبق وذكرنا قم بتجريب رأس شاحن ثاني لتعرف إ، كان هو المشكلة أم لا، والتأكد من أن مأخذ الكهرباء الذي تستعمله يعمل بشكل جيد،

 
5 -السلامة أولاً
 
لا تقم بشحن هاتفك بالقرب من الماء او أماكن حارة، وتأكد من شراءك لوصلات أو رأس شاحن أصلي حيث ان بعضها سيء الصنع وأثناء الشحن سيؤدي لزيادة حرارة الهاتف لعدة أسباب مما سيجعل الهاتف يشحن بصورة سيئة وقد يؤذي هاتفك على المدى الطويل.
6 -تبديل البطارية
 
في إحدى المقالات ذكرنا ان البطارية لها عمر محدد مثل باقي القطع الإلكترونية ولذلك يجب استبدالها بعد فترة، حيث انه كلما زاد شحن واستهلاك البطارية سيؤدي هذا إلى انتهاء عمرها الافتراضي بسرعة، ولكن إن رأيت عيباً في البطارية واستهلاكها في فترة 6 أشهر فهذا يعني انها غير جيدة وربما عليك إرجاعها للوكالة لتبديلها مجاناً. أما إن دامت سنة ونصف او سنتين فإذاً عمرها انتهى وعليك تبديلها.

7 -الشحن من المكان المناسب
 
كثير لا يعرف هذه المعلومة (ومنهم أصدقائي) حيث يقابلني ويسألني لماذا لا يشحن هاتفي بسرعة او على الأقل بشكل جيد كباقي الهواتف، والجواب أن شحن الهاتف عن طريق الحاسوب أبطئ من الشحن عن طريق مأخذ كهربائي، لذلك إن كان هاتفك يشحن ببطيء فإذاً لا توصله على الحاسوب واستعمل الكهرباء مباشرة من المأخذ، بالإضافة لاستخدام مأخذ جيد لا يكون فيه مشاكل أو تخلخل.

8 -تحديث او التراجع عن تحديث

 
هذا الأمر قد يكون صعب التحقق منه ولكنه سبب معروف، بعض التحديثات قد تجلب مشاكل في الشحن واستهلاك البطارية، لذلك عليك التحديث في حال كان هناك تحديث جديد او العودة إلى نسخة سابقة لحل المشكلة، والأمر يحتاج لشخص يلم بمثل هذه الأمور او أخذ الهاتف إلى مختص.

9 – حل مشكلة عدم شحن الجوال


بسرعة باستعمال وضع الطيران
في حال كنت تكلم شخصاً ما مكالمة فيديو والبيانات تعمل وسطوع الشاشة عالي ومع هذا كله تقوم بشحن الهاتف، فلا تستغرب ان الشحن بطيء او انه ينقص عوض الزيادة او انه ثابت، قم بتشغيل وضع الطيران ثم اشحنه لتلاحظ الفرق.
10 -معايرة البطارية
بعض الأحيان تكون مثلاً البطارية 90% ولكن الهاتف يراها 50% وهذا سيحدث مشكلة ولمعايرتها يمكنك البحث عن عدة طرق على الإنترنت وستساعدك هذه الطريقة بشكل كبير.

11 -تفحص الأمبير و الفولط للبطارية

 
قد يكون هناك مشكلة في هذه الأمور ولقياسها يوجد تطبيق اسمه Ampere عند تشغيله سيقيس المعطيات الخاصة بالبطارية بدون ان تحتاج لاستعمال Multimeter ، وإن لم يعمل فإذا هو لا يدعم هاتفك حالياً.
وسيعطيك معلومات عن البطارية والوصلة التي تستعملها والكثير من التفاصيل المهمة مثل عمر البطارية.

12 -الماء

 
الكثير من الناس تسأل عن البطارية في حال وقع الهاتف بالماء، نعم هذا قد يؤثر على البطارية وربما عليك تجريب غيرها لترى إن كان الماء قد عطلها.

بعد ان انتهينا من عرض اسباب عدم شحن الموبايل بسرعة او عدم شحنه اطلاقا و بعد عرض حل مشكلة عدم شحن الجوال , نتمنى ان تساعدك هذه التدوينة في اصلاح جوالك, و في حال لم تعمل معك هذه الـ 12 طريقة إذا عليك الذهاب إلى مركز الكفالة إن كان الجهاز ساري ضمن الكفالة أو محل صيانة لحل هذه المشكلة، أتمنى ان تساعدكم هذه الطرق على حل مشاكل الشحن.
منقول...

14
أعجبني!

التعليقات (33)


مستحيل يكون زكريا نشر موضوع خارج نطاق التعصب.... والله مرتين ارجع لناشر الموضوع هههه
هههههههه
شكرآ على الموضوع القيم والمفيد.
شكرا لك صديقي العزيز
اشكرك من كل اعماق قلبي حقيقة استمر على مواضيع زي كذا
شكرا لك
اول موضوع منك بدون تعصب وبدون ذكر سامسونج وموضوع يستفاد منه معقوله هذا انت الي كاتبه او تشابه اسماء .......
شكرا اخي زكريا .
نتمنى منك المزيد .

اخوك
ابــــوفــــــارس
جزاك الله خيرا يا ابو فارس
عنجد غريب
بارك الله بيك اخي العزيز معلومات قيمه
وفيك بارك الله يا أعز الأصدقاء
شكرا اخ زكريا معلومات مفيده
بارك الله فيك
شكرا عالمعلومات اخ زكريا استمر على منوال يفيد الجميه بشتى الرغبات بدون تعصب
شكرا
ماني مصدق ان هذا زكريا
ههههههههه صدق يا أخي
في حدا عدّل التعليق تبعي ليش،
صدقاً موضوع مفيد جدا، ما عمره حدا انتبه لهذه النقطة، وانا متأكد ان الجميع عانى من هذه المشكلة ، الف شكر سيد زكريا، بس حبيت انبهك لنقطة مهمة ، في الموضوع فوق في صور كثير لاجهزة سامسونج الحق امسحها ههههههههه، امزح معك اشكرك على موضوعك القيم.
أنصح بإستخدام إبرة الخياطة لتنظيف مدخل الشحن ..

* ملاحظة أطفئ الهاتف قبل ذلك ..
جزاك الله خيرا
جميل جدا موضوع يستاهل
واحلى لايك
خليك على هذا الوزن لاتروح يمين ولا يسار

تحياتي لك
شكرا لك
تبغاه على نفس الوزن. . عشان نظل نضحك ههههههههه... من جد اخي زاك ... راجع نفسك ومواضيعك .. اذا تقصد انك تقهر الموجودين هنا بالمواضيع الغير منطقية فانت نجحت .. لكن تاكد لا احد ياخذك على وزن الثقة باي جهاز تمدحه .. والفرصة ما راحت لتحسين مهاراتك
يا زكريا احييك واشجعك واتمنى تنشر هكذا مواضيع مفيدة
شكرا لك يا أخي
لي ملاحظة عليك يازكريا ؟؟؟

حيث عندما يتحول نقاشك مع احد الذين لا يحبّــون مواضيعك .... اتمنى منك ان لا تأخذك العزة بالإثــم وتتبع كلامهم حين تتجه الطريقة الطريقة .... لانك بذلك ستثبت على نفسك مايقولون .

ابــــوفــــــارس
* اقصد السباب والشتم
شكرا لك يا أخي العزيز
نتمنى من الاخ زكريا مواصله مواضيعه المثمره التي تفضح شركه سامسونق
انا بشحن
هاتفي نوت 3 ونفس المشكله الشحن بطييييء
يمكن توصل 7 ساعات وبعده ما اكمل 100
ايش الحل افيدوني رجاااءااا