مراجعة شاملة لهاتف لينوفو P2

الكاتب: زكرياء عبدالمحسن منذ 1 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدم لكم أيها الأصدقاء هذه المراجعة المتواضعة لهاتفي لينوفو P2 ملك البطارية

أولا شيء أعجبني في هذا الهاتف هو البطارية الضخمة 5100 التي تدعم الشحن السريع وبالمناسبة الهاتف حصل على لقب ملك البطارية بسبب تفوقه على كل الهواتف الرائدة ثاني شيء يجذبني نحو الهاتف هو شاشته الجميلة من نوع سوبر أموليد بدقة FHD يعني نفس شاشة هاتف جلاكسي أس 8 وبنفس الدقة فعلى الرغم من أن شاشة هاتف جلاكسي أس 8 أعلى من FHD إلا أن سامسونج قامت بتخفيضها من أجل البطارية الضعيفة.... المعالج من شركة كوالكوم بتردد 2 ميجاهرتز وهو سريع جداً لم أرى به أي ضعف ويجب أن أذكر أنني لا أحب الألعاب الرام يأتي بأربعة جيجابايت والذاكرة تأتي بي 32 جيجابايت وهي جد مقبولة... نصل إلى الكاميرا وعلى الرغم من أنني لست خبير في مجال التصوير إلا أنها تعجبني ولا أرى فيها عيباً سوى إفتقادها لمثبت بصري هذا ما ينقصها فقط.. الجهاز يأتي بجودة عالية مصنوع من مادة الألمنيوم وشاشة غوريلا غلاس 3 قوة شبكة الإتصالات في الهاتف رهيبة تكاد تتفوق على هواوي في هذا الأمر.. يوجد في الهاتف ستة ألوان للإشعارات يمكنك التحكم بها كيفما تشاء وهذه إضافة عملية تستفيد منها دائما وليس مثل إضافات بعض الشركات التي لا تستفيد منها سوي لأيام معدودات.. هناك أيضاً زر عجيب في يسار الهاتف يشبه زر الآيفون عندما تنتهي من إستخدام الهاتف ترفعه إلى الأعلى لتتاكد من أنه لا يوجد أي تطبيق يستهلك البطارية الضخمة في الخلف.... واجهة الهاتف بسيطة وتشبه إلى حد كبير الواجهة الخام الأندرويد ويوجد بها مجموعة من الثيمات الرائعة... الصوت في الجهاز متميز ويعطيك صوت مجسم أقرب ما يكون إلى الواقع.... قبل الختام اذكر بعض مواصفات الهاتف.. يدعم NFC وبه راديو fm و فلاش مزدوج يدعم OTG ويوجد في علبة الهاتف قطعة لهذه الميزة.. ومن ناحية البرمجة فيوجد الكثير من الأمور الجميلة في الهاتف لايسع المجال لذكرها وعلى سبيل المثال يمكن إعادة تشغيل الجهاز وإطفائه نهائياً بمجرد لمسة واحدة في الإشعارات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

6
أعجبني!

التعليقات (30)

اهنيك عالمراجعه اخ زكريا ومبروك عليك الهاتف
شكرا لك يا أخي العزيز
فيه فرق في الشاشات ال s8 سوبر امولد اما اللينوفو امولد فقط
لا يا ابو عتله الشاشة سوبر أموليد
هاتف متوسط
هاتف جيد يستحق الشراء مبروك عليك
شكرا لك يا غالي
ما افدتنا عن السعر
سعره في حدود الألف ريال
على هذة المواصفات يعتبر هاتف رائد
نعم يا أخي الكريم بندر وكما يقال يوجد في النهر مالا يوجد في البحر
ممكن تذكر هل هناك فرق كبير بينه وبين p1 نفس المواصفات او حاجه بسيطه
للأسف لم استخدم البي 1 لكي اجيبك يا أخي أبو الرجال
أخ زكريا بالنسبة للهاتف مع البرامج الثقيلة مثل سناب وغيره وكيف آداءه وهل هناك بطئ عند البدء؟
أبشر لا يوجد أي بطئ في الجهاز
ياخي بطل تلفيق كلام .. سام مانزلت الدقة .. اعطتك التحكم بالدقة ع كيفك
لم تفتح الجهاز اول مره تجده مضبوط على FHD
فينك تغيره ولا لا ؟ هاد المهم
الجوال في الكاميرا سيء. في الفيديو يصور اقل من ٣٠ فريم ممكن توصل ١٨-٢٠ في الظلام
الجوال ممتاز ومبروك عليك لك الكاميرا سيئه ومع الالعاب الثقيله في تهنيق
الامانه والمراجعه الصحيح ان تقول الحقيقه لانك تنقل التجربه الناس ليس التجربه لك وحدك انت تعرف هذي العيوب لذا قلت لا احب الالعاب ولا اهتم بالكاميرا لذا لا يجب غش الناس يتذكر جميع المميزات والعيوب او لا تسوي مراجعه الباقي بالجهاز ممتاز زي ماذكرت تعليقي على هذه النقطتين فقط
أنا قلت ما بدا لي والهاتف أكثر من رائع ولا أزيد على هذا
انا جربت p1 الصراحه اعترف وبدون اي مجامله البطاريه وحش وحش وحش وغيره صفر على الشمال بدون اي تحيز
الصيني يبقي صيني ريال واحد حرام فية
اعمل تجربه ع انتوتو بنش مارك وخبرنا كم نقطه بيعطيك
مشكلته ماله اكسسوارات هذا الشي اللي يعيب جميع الجوالات ما عدا سامسونج والايفون هم ملوك الاكسسوار والصيانه في الوطن العربي
جزاك الله خيرا على مرورك الكريم
كيف زكريا عملت تجربه ع البنشع الهاتف ولا بعد ننتظرك مع مراجعتك الشامله
ولا بس فالح كوبي بيست من المواقع الثانيه