باقات تترنح بين المحدود واللامحدود وخدمة عملاء شغله وطفيه

الكاتب: منذ 179يوم

أشتريت شريحة انفنتي فورجي 60 قيقا 6 أشهر بـ 575 ريال من موبايلي واستخدمتها بمعدل 2 قيقا فاليوم إجباري من الشركة ولا أستطيع إستهلاك أكثر من 2 قيقا فاليوم بعد انتهاء الباقة قمت بتفعيل الباقة 6 أشهر بـ 490 ريال وبنفس كمية الاستهلاك وبعد انتهاء الباقة للمره الثالثة حاولت التفعيل 3 أشهر فوجدت أنها غير متوفرة ولا يتوفر الا 6 أشهر قمت بتفعيل الباقة 6 أشهر وبنفس كمية الاستهلاك بعد انتهاء الباقة وجدت ان باقة 3 أشهر متوفرة أي تمت إعادتها وقمت بالتفعيل 3 أشهر بـ 300 ريال وهي أفضل باقة جربتها طوال اشتراكي في موبايلي انترنت مفتوح بمعنى الكلمة فاليوم أستهلك من 4-5 قيقا بنفس السرعة والاداء بعد انتهاء هذه الباقة التي تمنيت استمرارها قمت بالتفعيل 3 أشهر بـ 275 ريال وفي نفسي أقول ماشاء الله خفضوا سعر الباقة مع نت مفتوح أشكرهم جداً لكن المفاجئة صدمتني بعد مرور اسبوعين توقف الانترنت فجأة اتصلت على خدمة العملاء وبكل برود قال الموظف لقد استهلكت الكمية المحددة لهذا الشهر عليك انتظار اسبوعين بدون نت حتى تبدأ الكمية المخصصة للشهر الثاني واذا اردت استمرار الانترنت عليك التفعيل بـ 25 ريال مقابل 5 قيقا بعدد غير محدود حتى تبدأ في ال 60 قيقا المخصصة للشهر التالي ما كان عندي رد الا ان اطالبهم بتعويض لعدم ارسال تنبيه حول التعديل على الباقة من نت مفتوح الى محدود وحسبنا الله ونعم الوكيل .


في سياق اخر ابن اخي لدية شريحة بيانات عادية من موبايلي قام بتفعيلها لمدة شهر 10 قيقا بـ 120 ريال المهم انتهت الباقة خلال اسبوعين حاول تفعيلها مره اخرى لم يستطيع وكان الرد لايمكن تفعيل هذه الباقة قبل استهلاكها كاملة او انتهاء مدتها .

قمت بالاتصال بخدمة العملاء وقامت بالرد موظفة موبايلي شرحت لها الطلب قالت مثل هذه الشرائح ماعليك الا ان ترميها اي تتخلص منها وتشتري شريحة اخرى لانها لا تقبل التفعيل الا مره واحده قلت لها كلامك غير صحيح سبق لي وان قمت بتفعيلها عدة مرات قالت واتفعلت معاك قلت نعم تفعلت قالت انا بحاول الغي الخدمة السابقة واقوم بتفعيلها المهم 25 دقيقة وانا على الخط والموظفة كل دقيقة تعتذر على طول الانتظار وتقول النظام بطئ السستم لايفتح اثناء الانتظار قلت لها ان رصيد الشريحة 120 ريال قالت كيف تقوم بشحن شريحة بيانات وانت تعلم انك لن تستطيع تحويل الرصيد الى شريحة اخرى بما ان شريحة البيانات لا تقبل تحويل الرصيد ضحكت ورديت عليها بأنني سبق وان قمت بتحويل رصيد من شرائح البيانات اكثر من مره وادركت وقتها ان بعض الموظفين في خدمة عملاء شركات الاتصالات غير مؤهل المهم ان الموظفة اعتذرت عن عدم قدرتها على مساعدتي وطلبت مني الاتصال مره اخرى ليساعدني احد الزملاء وفوراً اتصلت مره اخرى وقام بالرد موظف وفور سماع استفساري الغى الخدمة وطلب مني اعادة التفعيل كما فالرسالة التي ارسلها لي .


الملخص لكل هالكلام

تغييرات تجريها شركات الاتصال على الباقات من نت محدود الى نت مفتوح الى عودة للنت المحدود بدون ارسال تنبيه للعملاء وشرح مفصل للتعديلات الجديدة .

توظيف اشخاص غير مؤهلين ربما اذا لم تكن على علم ودرايه يضعونك في متاهات انت في غنى عنها مثل الموظفة عندما قالت لي تخلص من الشريحة .

وفالنهاية اعتذر لطول المقال وشكراً

11
أعجبني!

التعليقات (18)


انا من واقع تجربتي شريحه بيانات من زين مفتوح مفوتر تدفع كل شهر ١٤٢ ريال ويعطونك جهاز ماي فاي مجانا احسن من الحوسه الي مسوياها الشركات خاصه ذي الايام ماينفع مره تأخذ بيانات محدوده لأن النت يأخذ وتحديث البرامج والالعاب والبرامج تلحق ايش وتخلي ايش لا وبعد اذاكان معك الشباب كل واحد يبغا رقم الشبكه اول كانت STCموفره علينا كثير بشريحه البيانات المفتوحه ب300ثلاثه اشهر يابلاش .
قبل سنتين كان هنالك عرض في شركة الإتصالات السعودية Stc عبارة عن شريحة بيانات مفتوحة مع راوتر ، محدودة السرعة 2mb بـ رسوم شهرية 99 ريال .. العرض كان مغرياً وأشتركت بها ، كانت جيدة لغاية سنة ونصف كانت السرعة لا تنزل ولا تزيد عن 2mb أما الأن .. تجد أن السرعة تنخفض في أوقات الظهر والعصر تنخفض بشكل حاد إلى 10-20 كيلوبايت ، بعد المغرب يرجع إلى طبيعته 2mb .. وبعد الساعة 12 ليلاً ترتفع السرعة لغاية 15mb ، وهذه الخدمة برأيي أفضل من غيرها حتى لو كانت سيئة في بعض الأوقات وسعرها معقول وتحميلها مفتوح ..

بالنسبة للموظفين كما تفضلت أنت غير مؤهلين ولا عندهم الخبرة الكافية للتعامل مع العملاء ، تحدثت مع أحد الموظفين بسبب بطئ السرعة خلال هذه الفترة فقال لي : شرائح البيانات ماهي عندنا ، قلت طيب وين مثلاً ؟ قال لي تواصل مع خدمة العملاء في تويتر .. تواصلت معهم للأسف لا يملكون جواباً أو حلاً لمشكلتي جل ما فعلوه هو إعادة تنشيط الشريحة عدة مرات دون فائدة ، وبعد عدة محاولات قال لي راجع الفرع وطلع بدل فاقد .. الحاصل إن الشركات تقوم بخفض السرعة عمداً حتى ينتقل العملاء من شرائح البيانات إلى خدمة الألياف البصرية وغيرها من الخدمات المربحة أكثر بالنسبة لهم ..

- معاناتنا مع الإنترنت لن تنتهي للأسف .. نعتذر للإطالة
الله لايوفق الشركات لادنيا ولا اخره وبالاخص sts
بعد تجربة عدة شركات عرفت ان stc نعمة (اتصال وبيانات)

شركة موبايلي عندها اخس خدمة عملاء

قال نعمه قال والله انها نقمه والعياذ بالله
اتفق معك نغمة والعياذ بالله
انا استخدم اشتراك من اس تي سي ٣ اشهر ب ٣٠٠ انترنت ٣٣٠ قيقا صراحة كويس ويكفيني لاني اناضر افلام ومسلسلات والعب بالبلايستيشن و اليوتيوب وكل شئ احس سعره معقول

مشكلة اس تي سي ماتغطي جميع مناطق المملكة على عكس موبايلي
نذالة شركات الاتصالات فقط في الدول العربية
شركات الاتصالات عندنا اكبر استغلال يكون فيها انا كان معي شريحه موبايلي ورابط على رقم الشريحه كل تطبيقاتي وسافرت برا ادرس ونسيتها وانتهت لشهر واحد فقط وعندما عدت طلبت اعادة تفعيل قالي لازم نرسل طلب استعادة عشان ينزل الرقم في السستم وبعد الصبر لاسبوعين ونزل الرقم في السستم اخبرني الموظف انها راح ترجع فواتير لمدة سنة مع انها كانت مسبقة الدفع وايضا لباقة واجد 300!!! ليه ادفع كل شهر 300 على رقم هوا بالاصل لي وكان مسبق الدفع والمشكله اني محتاجه لاني رابطه مع كل البرامج والاميلات وهو معي لاكثر من 7 سنوات ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
اخي حول الرقم على شركة ثانية بعد مايفعلوه لك ... وحطه مسبق الدفع
هوا قالي بيكون فواتير لمدة سنة يعني اقدر احوله اول ما استلمه من غير تمر سنه؟
زين كانت كويسه سرعتها الحين مره سئه وبطيه الشبكه بنسبه للبينات
انا اشتريت شريحة نت لامحدود لمدة ثلاثة أشهر من قبل ثلاث اشهر لقيتها عن طريق مندوب بموقع حراج وكانت بمعنى الكلمة نت لامحدود من موبايلي استهلكت أكثر من ألف غيغا خلال الثلاث أشهر وقبل اسبوع اشتريت نفس الشريحة ومن نفس الشخص وتفاجأت بأن الشخص هو موظف لدى شركة موبايلي طلب مني أن اقابله بالفرع الرئيسي بمكة وسألته هل أعدتم باقات اللامحدود وقال ان هذه كمية متوفرة من العروض القديمة وبصراحة نت موبايلي لامحدود بمعنى الكلمة واخذتها ب 430 مع راوتر

ماعندنا مشكلة فالسعر اذا وفروا نت لامحدود بمعنى الكلمة مستعدين ندفع
على حسب ما عرفت، أن هناك باقة نت مفتوح لمدة سنة من شركة go بمبلغ حوالي 1300 .
لا يوجد ست شهور. فقط سنة .
للتوضيح، هناك باقة انترنت لا محدود من شركة Go ويوجد خيارات 3 أو 6 أو سنة .
السنة بمبلغ 1400 ريال شامل المودم .
موبايلي شركة تعيسةوموظفيها اتعس