استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن يبطئها

الكاتب: محمد111 منذ 259يوم

قام موقع "AndroidPolice" بعمل اختبار بسيط ليرى كمية الطاقة التي يستخدمها الهاتف أثناء عملية الشحن وشاشته مغلقة وكمية الطاقة التي يستخدمها الهاتف أثناء عملية الشحن وشاشته تعمل.

وأظهر الاختبار أن الهاتف أثناء عملية الشحن وشاشته تعمل يستخدم طاقة أقل بنسبة 60% مقارنة بشحنه وشاشته مغلقة.

ونشر الموقع فيديو يظهر فيه الـ Galaxy S6 أثناء عملية الشحن ووضح أن الطاقة التي يستخدمها الهاتف أثناء عملية الشحن وشاشته تعمل، تتراوح بين 5 و7 وات وعندما يتم إغلاق الشاشة تتراوح الطاقة التي يستخدمها الهاتف بين 13 و14.5 وات.

وأظهر الاختبار أن استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن يبطئها ليس ذلك فحسب بل يؤثر أيضاً على العمر الافتراضي للبطارية وكذلك قد يعرضها للتلف.

ويرجع السبب في ذلك إلى الحرارة حيث إن الهاتف يقوم بعملية الشحن وتقوم باستخدامه أيضا وكل هذا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة أجزاء الهاتف كلياً بما فيها البطارية وبالتالي قد تتعرض للتلف أو يقل عمرها الافتراضي.

عملية الشحن في كل الهواتف تقريباً تنخفض سرعتها عندما تقوم باستخدامه ولكن هناك هواتف عندما تستخدمها أثناء الشحن لا تنخفض الطاقة وهذا يرجع لنوع الجهاز نفسه.

على سبيل المثال الـ "Nexus 6" مع استخدامه أثناء عملية الشحن تنخفض الطاقة التي يستخدمها بنسبة تتراوح بين 20% و40%.

باختصار إذا كنت تريد أن يشحن هاتفك بشكل سريع فلا تقوم باستخدامه أثناء عملية الشحن والأفضل أن تقوم بشحنه وهو مغلق تماماً.
منقول للاستفادة

4
أعجبني!

التعليقات (8)


المقال منسوخ من موقع العربي القطرية
شذاب
الحرارة على المدى البعيد راح يؤثر على عمر الافتراضي للهاتف
الموضوع منسوخ ومكرر
جميييل يسلموو محمد
الله يسلمك ويحفظك
يعطيك الف عافية أخي محمد
الموضوع رائع
واياك والله يحفظك