جالاكسي اس 5 لن ياتي بقاريء لبصمة العين ولا بشاشة من دقة QHD

الكاتب: Smartphone منذ 3 سنة





من المُنتظر أن تكشف شركة سامسونج عن هاتفها المُنتظر Galaxy S5 في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، وذلك خلال حدث خاص ستقيمه ضمن مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 في مدينة برشلونة الإسبانية.

اليوم نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا من شأنه زيادة الغموض حول مواصفات الهاتف القادم، حيث نفت الصحيفة نقلًا عن مصدر مُطّلع أن يحمل الهاتف شاشة بدقة QHD، أي 1440×2560 بيكسل وذلك على عكس ما ذكرت الإشاعات السابقة. ولم يذكر التقرير ماهي دقة شاشة الهاتف لكن في هذه الحالة سيحافظ الهاتف غالبًا على دقة 1080p، في حين سيقدم كاميرا أفضل ومعالجًا أفضل.

كما ذكرت التقرير أيضًا بأن الهاتف لن يقدم تقنية مسح القزحية كما قيل سابقًا، وبالتالي لا وجود لميزة حماية الهاتف عبر بصمة العين. وكانت سامسونج قد قامت سابقًا بتسجيل براءة اختراع لهذه التقنية، وأكدت أنها تدرس تبنّيها في “إس 5″، لكنها لم تؤكد وصول هذه التقنية إلى الجهاز.

وأشار التقرير كذلك بأن الجهاز سيتضمن تحسينات من حيث التصميم، لكنه لم يتطرق إلى تأكيد أو نفي ما يقال عن صناعة الهاتف هذه المرة من مواد ذات جودة ونوعية أعلى من الأجهزة السابقة.

وأخيرًا أكد التقرير بأن سامسونج ستكشف كذلك عن النسخة الجديدة من ساعتها الذكية Galaxy Gear وبأن الحدث سيكون أكثر احترافية وجدّية من حدث الكشف عن Galaxy S4 الذي جاء على شكل مسرحية استعراضية واجهت الكثير من الانتقادات.

إذا صح كلام النيويورك تايمز، فهذا يعني بأننا قد لا نرى شاشات QHD إلا في الأجهزة الأحدث التي سيتم إطلاقها في الربع الأخير من العام (ربما Galaxy Note 4؟) حيث تشير التسريبات بأن الهواتف البارزة التي سيتم إطلاقها قريبًا مثل الجيل الثاني من HTC One أو هاتف LG G Pro 2 ستحمل شاشات بدقة 1080p كذلك.

[NYTimes]في الاخير يا اصدقائي هل نشوف ان هاد مجرد اشاعه ولا حقيقه وادا كانت حقيقه هل الهاتف هاد بيكون اخر مسمار في نعش سامسونغ بعد كل الاشاعات هادوله نترك لكم الاجابه .. وسلامي الكم جميعا .

2
أعجبني!

التعليقات (3)


سوف ياتي ببلاستيك
محبي سامسونج ينتظرون هاتفها المنتظر وأتمنى أن يكون على قدر التطلعات.أشكرك