< مجتمع كيونوتك أندرويد

- متصفح كروم سيقلل استهلاك رام جهازك قريباً

متصفح كروم سيقلل استهلاك رام جهازك قريباً

الكاتب: Haitham alfarran 09-02-2019

 
يعرف متصفح كروم باستهلاكه كمية كبيرة من الذكرة العشوائية للأجهزة مقابل توفير تجربة تصفح سريعة، لكن يبدو أن ذلك سيتغير قريبا مع تقديم قوقل وضع جديد للتصفح مناسب للأجهزة الضعيفة.

وضع التصفح الجديد ما زال في مرحلة تجريبية منذ أكتوبر الماضي تحت اسم “Never Slow Mode”، ويهدف إلى وضع تقييدات معينة على استهلاك المحتوى المعروض لموارد الأجهزة أثناء التصفح.

,وفقا لقوقل، من المتوقع أن يتسبب تفعيل وضع التصفح السريع في عدم عرض بعض البرمجيات والمحتوى بالأحجام الكبيرة، بما في ذلك النصوص والصور، بل قد يتسبب في فشل تحميل بعض المواقع، لكن يبدو أن الميزة ستخضع لفترة تجريبية طويلة قبل وصولها للعامة.

هذا ويبدو أن قوقل تعمل على ميزة أخرى مرتبطة بتحسين تجربة التصفح، حيث تعمل على تعطيل المهام المجهدة، والتي تقوم بكتابة البيانات على قرص التخزين والذاكرة المؤقتة، فور إغلاق موقع الويب المسؤول عنها، في حين أن بالوضع الحالي تستمر تلك المهام بالعمل بعد إغلاق الموقع الإلكتروني الذي يتطلبها، ما يتسبب في زيادة استهلاك قدرات المعالج والرام.

حاليا لا توجد معلومات عن وقت إطلاق الميزتين، لكن دعونا نأمل تقديم أي منهما مع إصدار متصفح كروم القادم، المرتقب وصوله في مارس المقبل.

المصدر: Chrome Story

أعجبني!

التعليقات (0)

يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية