< مجتمع كيونوتك أندرويد

- تقنية Cortana الصوتية كانت باسم Alyx

تقنية Cortana الصوتية كانت باسم Alyx

الكاتب: م. شيراز بلال 17-06-2014

وجد ماركوس آش مدير مجموعة التقنية الصوتية Cortana التي تعمل على النظام ويندوز فون نفسه أمام جدال طويل عندما كان أعلن مؤخراً أن هذه الأخيرة قد تستخدم في أنظمة أخرى كـ iOS و اندرويد وهذا الخبر لم يفرح كثيراً مستخدمي نظام مايكروسوفت.


في نفس الوقت الذي أعلن فيه مستخدمو ويندوز فون عن إنزعاجهم من هذا الأمر عاد آش للظهور ثانية بالتراجع عن أقواله السابقة بقوله أن مايكروسوفت تركز حالياً على Cortana في ويندوز فون فقط.


المسؤول هذا استغل هذه الشهرة التي حصل عليها مؤخراً لتمرير بعض الأنباء السارة بقوله عبر تغريدة خاصة له على شبكة تويتر الاجتماعية أنه كان أمام مايكروسوفت عدة خيارات لتسمية التقنية الصوتية أحدها Alyx أحد رموز لعبة Half Life 2 لكن بعد ذلك قررت الشركة العريقة تسميتها بـ Cortana بعد تفحص عميق لوسائل التواصل الاجتماعي وشعبية لعبة Halo التي تحتوي على الشخصية Cortana.



أياً كان فمن المتوقع أن تدخل مايكروسوفت في صراع كبير في ظل تواجد تقنيات صوتية عديدة مثل Siri و Google Now مع الأنباء التي تتحدث عن قرب استحواذ سامسونج على Nuance الشهيرة بهذه التقنيات وبناء ربما تقنية خاصة بها.


أعجبني!

التعليقات (12)

شركة فاشله .. تحرير العرق قريب
لا اعرف لماذا الحرص على التقليد والمحافظة على شكل محدد ..!!
مع ان الواقع يشهد بان التجديد دوما مرغوب ومطلوب ..
والتحديث اصل النجاح والتطور .
جميل
لعبه halo احبهه جدا ومشهوره عله الاكس بوكس 360

بس التقنيه كارتونا مافهمت عنها شي تقريبا… (;一_一)
سامسونج قامت بالاستحواذ على هذه الشركه فقط لتأمن نظامها تايزن للمنافسه وهاهي الان تقوم بتطويره اذ قامت بصنع ساعتين ذكيه بهذا النظام والثالثه تم انتقالها من اندرويد الى تايزن ليس هذا فقط فانا شخصيا يدور في رأسي ان سامسونج ستقوم بتحويل جميع اجهزتها الحديثه الى تايزن بمجرد اشهاره وزياده تطبيقاته وأمل ان يكون منافس قوي للاندرويد والios والويندوز فون وايضا قد تتخلص سامسونج من واجهتها الثقيله ولكن ليس كلها انما بتغيير البرامج الذي ﻷ يحتاج اليها المستخدم العادي مع اتاحت تحميلها في وقت اخر.

كورتانا رائعه وهي في وضع البيتا لكن تشتغل في اميراكا
امريكا
اتمنى تتطور في نظام الاندرويد وتصبح مثل siri
جميل من جمل
بعد غوغل ناو لا يوجد مساعد شخصي ..
كل تقنيات الشركات الاخرى لا ترتقي لنصف مستوى مساعد جوجل الشخصي ..
رائع من مايكروسوفت...ke
رح حرر وش مجيبك هنا
المقال فيه معلومه للي يبي يتثقف ويستفيد
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية