< مجتمع كيونوتك أندرويد

- الكشف عن 10 أسرار في المحاكمة الجارية مابين ابل و سامسونج

الكشف عن 10 أسرار في المحاكمة الجارية مابين ابل و سامسونج

الكاتب: م. شيراز بلال 20-04-2014

الصراع القضائي مازال مستمراً بين العملاقين ابل و سامسونج حيث انتهت جولة جديدة بينهما قبل أيام استدعت فيها الثانية أكثر من 17 من مهندسي ومشرفي جوجل، تم تسريب بعض أسرار هذه الجولة من قبل بعض المقربين من هذه المحاكمة إليكم أبرزها:



 الحرب المقدسة ضد جوجل


بعض الرسائل البريدية التي اكتشفت مؤخراً من بريد ستيف جوبز أوضحت أن هذا الأخير قال بأنه سيقوم بحرب ضد اندرويد وجوجل حيث قام بتمسيتها بـ "الحرب المقدسة ضد جوجل".


سامسونج تخطط لإسقاط اندرويد


على الرغم من كونها الرقم واحد بالنسبة لمصنعي الأجهزة التي تعمل بهذا النظام إلا أنها ترى ضعفاً في الرقابة وكذلك اعتماد المنافسين لذا فالمنافس الحقيقي لها هو ابل، تشير وثائق الشركة الكورية بأنها تعاني كثيراً في البقاء في القمة مع التحديثات التي تتم على اندرويد وتفضل استخدام نظام خاص بها.


هذا الأمر بدا جلياً مع إطلاق نظام تايزن وبعض الأجهزة التي تعمل به مثل الساعات الذكية الجديدة حيث من المتوقع اعتباراً من النصف الثاني إطلاق سامسونج لهواتف ذكية أيضاً تعمل به.


ابل تهتم بالمنافسة أكثر


دائماً ما افتراضنا أن ابل لا تركز كثيراً على الحصة السوقية لكن هذا الأمر قد لا يكون منطقياً، فقط لا ترغب بالاعتراف بذلك حيث تم تسريب عرض تقديمي حول استراتيجية الشركة بالنسبة للهواتف هذا العام عند استجواب نائب المدير التنفيذي فيها فيل تشيلر بقوله: "الزبائن ترغب بأمر قد لا نملكه الا وهو هواتف ذكية بأسعار رخيصة وأحجام أكبر".


غيرة ابل من الاستراتيجية التسويقية لـ سامسونج


أشارت صحيفة وول ستريت جورنال الشهيرة مؤخراً أن ابل خسرت بعض من هيبتها لصالح سامسونج والأمر الذي أكد ذلك الرسالة الإلكترونية التي قام بإرسالها تشيلر إلى وكالة التسويق في الشركة حيث قال فيها: "أمامنا الكثير من العمل لاستعادة ذلك مرة أخرى".


أولوية سامسونج تتركز فقط على هزم ابل


مستندات خطة سامسونج لعام 2011 تركزت في بدايتها على جملة واحدة هي Beating Apple.


اندرويد اقتبس شاشة اللمس من هواتف ايفون


كما أشرنا ذلك في مقال سابق أن النظام الشهير اندرويد لم يكن من ضمنه دعم شاشات تعمل باللمس إلى حين إعلان ستيف جوبز عن أول هاتف ايفون. بل كان يقتصر فقط شاشة عادية مع لوحة مفاتيح مرتبة وفق QWERTY.


Galaxy Tab كان فشلاً ذريعاً


الجميع تفاجئ عندما أعلنت سامسونج عن بيع أكثر من 2 مليون حاسب لوحي من فئة Galaxy Tab مع نهاية 2010 إلا أن الأرقام الحقيقية وفقاً للمستندات لم تتجاوز المليون أصلاً..


عصا سحرية للتحكم بـ Apple TV


في نفس البريد الالكتروني تكلم ستيف جوبز عن تلفاز ابل المقبل Apple TV حيث كتب فيها أنه يرغب بتزويده بالتطبيقات، متصفح انترنت، عصا سحرية. .إلخ فهل يدعو هذا للسخرية؟


سامسونج دائماً ما تتبع الإشاعات المتعلقة بهواتف ايفون لتقليدها


كلما رغبت ابل بتسبب المتاعب لمنافستها كانت تطلق إشاعة متعلقة بهاتفها المقبل حيث كشفت مستندات الخطة الاستراتيجية لـ سامسونج عام 2012 أن الهاتف iPhone 5 يشكل خطراً حقيقياً عليها على الرغم من عدم كشف النقاب عنه حينها.


تقليد ابل باتجاهين


أظهرت عدة مستندات بأن سامسونج شرحت برمجية ابل من أجل تحسين تلك الخاصة بها وهذا ما توضح حينها بالدعاوي التي رفتعتها الثانية ضد الأولى بتقليد هواتف ايفون حتى بشكل الأيقونات.


لكن السؤال المطروح هنا: إلى من الغلبة في النهاية؟

أعجبني!

التعليقات (94)

سبحان الله العظيم ♥ سبحان الله وبحمده
كل الموضوع انها حسد وغيرها من شركات المنافسة الى سامسنج ...
لا يوجد غالب ومغلوب .. كلهم غالبون .. ونحن المغلوبون
سامسونج مسيطره على السوق وابل مسيطره على عشاق الايفون في الاخير الهدف الاول للشركتين تحقيق اعلى المبيعات الفلووووووس وبس
العرب هم المغلوبين هذولا يتنافسون والفلوس في جيوبهم
ابل أفضل
ويندوز فون أفضل
ولاكن اندرويد تقليد
حنا وش علاقتنا
اتمنى أن تكون الغلبه للمستهلك

ان شاء الله
تفوز سامسونج ونرتاح من آبل
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم


الآن بيجونك المتعصبين


ابل افضل من سامسونج او العكس


ولكن تشكر على جمع المعلومات
والله ابل ما عندها احترااافيه في منااافسه لو كانت تملك الاحترافيه في مناافسه بالسووق كاان ما رفعت دعواات قضاائيه على سامسوونج
ماعند امهم سالفه كانهم جهال يشتكو للماما
آبل شركة تافهة لا يهمها المستهلك وإنما يهمها الاحتكار والسيطرة السوقية
وبدا طبول الحرب
بزوره ايش دخل جوجل دحين ??
المقال في( كذب) واضح انك تحب ابل ههههههههه
يحترقون الاثنينا ..بفلوسي بخذ اللي يعجبني
ابل ما تقدر تحارب سامسونج و هاذي غيرة كبيرة الصراحة الان صرتراكره ابل
طيب نحن اش لنا

اهم شيء يجيبوا أجهزة عدله
كلام منطقي اللي انقال بالنهاية كل شركة تسعى الى الربح بغض النظر عن الغطاء اللي تختبئ تحته بالتالي يجب علينا اعمال العقل دوماً مثل الأخ اللي فوق اللي بعد ما شغل عقله وقرأ المقال يقول ان الموضوع كله حسد من الشركات لسامسونج ما أقول غير الله يشفيك ويعافيك
سالفتهم طولت .... هذيلا ما يملوا ابدا ...
هههههههههههه
الحرب المقدسة~_~
وبالاخير حتجي LG وتطرحهم الاثنين
ولله يا سامسونج ابو كلب حتى S5 اسواء جهاز بلا منازع
لاتعليق
خلينا مع سامسونج أحسن وأولى
عشان أي شي تحتاجوا في الجوال تحصلوا في جولات سامسونج !
مهما تحاول ابل
فلن تنجح
م.شيراز مواضيعك سخيفة جدا ولا صياغة للنص ارجو تنبه الادارة ، هذه الامور التي ذكرت على انها حقائق لا ترتقي حتى لمستوى الاشاعات و تم ذكرها وكأنها ثابتة !!
اببل تريد الصداره من سام بأي وسيله
أنا أرى أن الحسد من الطرفين يولد الفشل .. لامشكله بأن الكل يبتكر ويأخذ الصفات الحسنه من منافسيه .. فما بالكم لو اتحدو او بالأقل اتفقو على التعاون .. لاكن جعل (حيلهم بينهم) .. وعن العنصريه .. لاكن انا اشوف ان ابل من أول السنوات وهي ناويه شر على سامسونق واندرويد والدليل كلام ستيف جوبز .. هذا رأيي
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية