< مجتمع كيونوتك أندرويد

- 8 أشياء تجعل جالاكسي S5 يتفوق على iPhone 5S

8 أشياء تجعل جالاكسي S5 يتفوق على iPhone 5S

الكاتب: محمد بيومي 24-03-2014


لاشك أن من أصعب المقالات التي تقرأها على مواقع التقنية هي المقارنة بين الأجهزة التي تعمل بأنظمة مختلفة وخاصةً عندما نتحدث عن أندرويد و آي أو اس , ولكن دعونا في هذا المقال نوضح بعض النقاط الهامة التي جعلت هاتف سامسونج الأخير جالاكسي اس5 يتفوق على أيفون 5 اس , وهنا يجب أن أُنبه على أن هذا المقال لا يستعرض مقارنة بين العتاد لأنه من الصعب الإعتماد على فروقات العتاد خصوصاً أن كل هاتف يعمل بنظام مختلف وكل نظام له متطلباته العتادية لتشغيله.


إذاً ما هي الأشياء التي تجعل جالاكسي اس5 متفوق على هاتف أيفون الأخير 5 اس ؟




  • أول ميزة والتي أصبحت شبه أساسية في كل الهواتف الجديدة والتي ربما سيأتي بها هاتف iPhone 6 هي خاصية مقاومة الماء والغبار لصالح اس5 بشهادة IP67 والتي تجعله مقاوم للماء والسوائل والأمطار والغبار.




  • ثاني ميزة هي كاميرا جالاكسي اس5 لا تلتقط صور بجودة 16 ميجا فحسب (عكس أيفون 5 اس يأتي بكاميرا 8 ميجا بيسكل فقط) بل إنها أيضاً بها خاصية تعدد التركيز Selective Focus Mode والذي يجعلك تلتقط الصورة بها التفاصيل التي تحددها بنفسك عن طريق التركيز أو Focus والباقي يظهر Blur أو ضبابي , ولا يجب أن نهمل خاصية تصوير الفيديو بجودة 4K والتي لا توجد في الأيفون 5 اس.




  • ميزة أخرى والتي ربما لا تكون ضرورية لدى البعض وهي وجود فتحة microSD في جالاكسي اس5 والتي تمكنك من توسعة ذاكرة الهاتف حتى 128 جيجابايت بالإضافة لحجم ذاكرة الهاتف نفسه وإن كان هاتف iPhone 5S له نسخة بحجم 64 جيجا وهذا شيئ جيد ولكن لا يزال هناك فرق الضعف تقريباً لمن يفضلون تحميل بيانات كثيرة على هواتفهم.

  • يأتي جالاكسي اس5 بأكثر من وضع يحافظ على بياناتك وخصوصيتك من عبث الأصدقاء والأطفال أولهم هو وضع "Private Mode" والذي يمكنك من إغلاقك صورك وبياناتك حتى لا يصل إليها أي أحد يحمل الهاتف , وكذلك هناك وضع "Kids Mode" والذي يحمي تطبيقاتك وبياناتك من عبث الأطفال عند حملهم الهاتف لمجرد اللعب فستتمكن من خلال هذا الوضع من تحديد التطبيقات التي بإمكانهم تشغيلها.




  • أصعب لحظات مستخدمي الهواتف الذكية هي عند فقدان شحن البطارية واحتياجهم لإستخدام الهاتف وهنا جاء دور "Ultra Power Saving Mode" والذي وضعته سامسونج في جالاكسي اس5 وظيفته هو تحويل هاتفك لوضع Monochrome والذي يجعل ألوان الهاتف ما بين الأسود والأبيض فقط , وتقول سامسونج أنه عند تطبيق هذا الوضع ونسبة البطارية 10% فإن هاتفك يستطيع العمل لمدة 24 ساعة كاملةً على هذا الوضع لإرسال واستقبال المكالمات والرسائل فقط.




  • أمر آخر يختلف من شخص إلى آخر وهي أن بطارية هاتف أيفون غير قابله للتبديل مثلها مثل هواتف جوجل نكسس ولكن الأمر مختلف بالنسبة لسامسونج فشيئ أساسي في أي هاتف لديها هو إمكانية تبديل البطارية وذلك تحسباً لأي تلف طارئ بها والذي بالطبع لن يظهر في السنوات الأولى من استخدام الهاتف ولكنك ستحتاج هذه الميزة إذا كنت من محبي الإحتفاظ بالهواتف لعدة سنوات , أو بإمكانك حمل واحدة مشحونة احتياطياً معك إذا كنت دائم السفر.




  • لا ننس أن نُضيف تطبيقات سامسونج للصحة Health Apps والذي تتمكن من خلالها من متابعة نشاط جسدك الرياضي وكذلك قياس نبضات القلب مع الحساس الذي وضعته سامسونج في ظهر جالاكسي اس5 , بالإضافة لتطبيقات الصحة فقد وضعت سامسونج في اس5 مكبرالأشعة تحت الحمراء مثل الموجود في النوت3 والذي يمكنك من استخدام التلفاز وتغيير القنوات من خلال الهاتف.




  • لا أود الحديث عن الإختلاف في أحجام الشاشة ولكن ماذا عن نوع الشاشة نفسه؟ فمن المعلوم أن سامسونج تستخدم شاشات السوبر أمولد في هواتفها والتي تعطيك حيوية في الألوان أكثر من أي شاشة أخرى بما فيها IPS والتي أفضلها شخصياً ولكن سامسونج أضافت بعض اللمسات الخاصة على شاشتها في جالاكسي اس5 بحيث تتناسب ألوان الشاشة دائماً مهما كان وضع هاتفك سواء حولك إضاءة شديدة أو خافتة فلا تقلق ستتأقلم الشاشة تلقائياً لتعطيك الألوان المناسبة لك لعرض أفضل رؤية ممكنة.


بالطبع هناك اختلافات أخرى كثيرة بين الهاتفين مثل أنظمة التشغيل وكذلك المعالج ذو معمارية 64 بت لصالح الأيفون ولكن أردنا توضيح بعض الإختلافات الجديدة في جالاكسي اس5.



نقطة هامة لناقمي الاس5 إذا أردتم مقارنة الاس5 بسابقيه في نفس سلسلة جالاكسي اس فبالتأكيد معكم كل الحق في خيبة الأمل أنه لم يقدم جديداً في ناحية التصميم ونوع المادة المصنعة وهي البلاستيك ولكن عند دراسة الهاتف كوحدة واحدة دون النظر لأسلافه فهو بالطبع هاتف يستحق الإحترام ونحن هنا ككتاب دورنا توضيح مواطن القوة والضعف لجميع الهواتف وتقديم ما يناسب جميع الأذواق وليس ذوق واحد فحسب.


 

|المصادر : كيونوتك - androidauthority|

أعجبني!

التعليقات (176)

ان شاء الله اشتريه
جهاز جيد لاكن له سلبيات
بانتظار النوت 4
العتاد للنوت دائما افضل من الاس يستحق الانتظار
بصرحة جهاز جبار
مقارنة قوية وفعلا هي من صالح سامسونج بس المشكلة سامسونج ما يخدم كثير بسبب نظام الاندرويد وخامة الجوال والا الباقي ممتاز

تفوقت سامسونج على ابل هذه المره
ايفون ٥ اس لا يقارن مع جلاكسي اس ٥ لانه من جوالات ٢٠١٣ .. و كلا منهم يملك فلسفة مختلفة .. و حسب تجربتي بصمة الايفون عملية جدا و تعمل في كل الاوضاع عكس الاس ٥ الذي يعمل بالسحب .. و انا اظن ان الجلاكسي اس 5 ممتاز
اكييييييييد السامسونج متفوقة دائماً
وجهة نظري ان ابل شركة فاشله بس نظامها ممتاز

هذا رايي
اجمل واجرأ مقال في كيونوتك
سامسونج وابل حياتهم يعني التطور
بسررعه التنافس يعمل لتطوير اتمنى استمرارهم وحول اخذ العصا من المنتصف والله الجالكسي والايفون فيهم ابداع وامتاع لنا وفائدة شكرا لكم ولهم ووللقراء ولكاتب الموضوع الجميل .
جلكسي اس5 جهاز جبار تقنين وجهاز ذكي جدا ومواصفات قويه لكن ناقصه تصميم جميل وناقصه الرام لوكان3 قيقا
برائي مايتفوق
ايفون افضل واجمل وارق'
يالله
تعال اقنع المتعصبين ههههه
اس5 بكل تأكيد افضل من ايفون 5 اس شيء بديهي
للتًذكير ميزة الحماية من الطف قديمة وموجودة بالجي من زمان
غيرتلي رايي 100% باذن الله رح اجيبه بعد ماكنت كرهانة بس صح عليك غيرتلي ابفكرة تماما لازم سامسونج تعطيك جهاز هدية عشان هالمقال ههههههه
جهاز حلو ومواصفاته حلوة لكنه قبيح
مممتااااز
هاتف جيد
صحيح هاتف مخيب للآمال لكن بكل تاكيد يتفوق على ايفون 5اس
أتوقع Sony Z2 أفضل من سامسونج من عدة نواحي..
لا توجد مقارنة بين جالاكسي وايفون
بالتاكيد شركة ايفون افضل وتقدم الكثير من الميزات الرائعة
وانا اشتريت من قبل
بصراحة انتو موقع متحيز لدرجة كبيرة ولكن لم اتوقع جلكسي اس فايف بهذا الفشل توقعت ان يكون افضل
انه جهاز جميل
من وجهه نظري النوت3 شاشة مناسبة وقوه والاي فون حجم كتلفون وs5 بناخذة وبهذا بستعمال الثلاثة ولكن كلا له استعمال
برأيي الاس5 رااائع
والميزات الجديده جمييله جدا
الغلاف اختلف شكله واضافة اللون الازرق شيء جميل
ونقشته المنقطه جميله
والمواصفات التي ذكرت بالمقال لا يستهان بها ابدا
كيف نقول لا يختلف عن السابق هل ننظر فقط للشكل! رغم ان به تغيير!

ولا ننسى الواي فاي القوي جدا
حيث يحتوي على اثنين لاقط واي فاي تمنيت يذكر بالمقال
بس انتضره ينزل عندنا واطلبه هدية تخرجي ;)

ششي محير وشلون تقارونون جهاز توه نازل بجهاز نازل من زمان ،،؟
المفروض ما نقارن جهاز 2014 بجهاز 2013 المفروض تقارن ايفون 6 وجالكسي اس5
صح كلامك كابسر انا اوافقك الراي بالفعل عتاد النوت دائما اقوى من عتاد الجلاكسي
يتفوق جلكسي اس 5 على ايفون في عده امور ولاكن يبقى خيار الهاتف الافضل يتعلق بل مستخدم فمن المستحيل ان يفضل مستخدم ايفون الجلكسي والعكس
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية