< مجتمع كيونوتك أندرويد

- مقال أثلج صدري وأحب أن أشاركه معكم

مقال أثلج صدري وأحب أن أشاركه معكم

الكاتب: زكرياء عبد المحسن 14-03-2018

السلام عليكم
أنقل لكم أيها الأصدقاء مقال موقع متخصص ينشر في موقع كيونوتك
بدون إطلالة...
صراع الجبابرة ’هواوي مايت 10 برو‘ مقابل ’سامسونج جالاكسي إس 9 بلس‘كشفت ’سامسونج إلكترونيكس‘ أخيراً عن هاتفيها الجديدين ’جالاكسي إس 9‘ و’جالاكسي إس 9 بلس‘ خلال مشاركتها في ’مؤتمر الجوال العالمي‘ المنعقد في برشلونة. ولكن هل ستتفوق أحدث ابتكارات ’سامسونج‘ وتبرز كمنافس جدير في الحرب المستعرة بين هواتف الأندرويد الذكية؟ سنجري مقارنة بين ’ سامسونج جالاكسي إس 9 بلس ‘ مع واحد من أبرز منافسيه ’ هواوي مايت 10 برو ‘ الذي يُعتبر من أكثر الهواتف الذكية ابتكاراً وقوة في السوق. وتبشّر هواتف ’هواوي مايت 10 برو‘ بعهدٍ جديد من تطوير الهواتف الذكية، إذ توفر تجربة ذكية رفيعة المستوى مع كاميرا متفوقة مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي ما يضمن تجربة ذكية شاملة في الهاتف الجوال.

ابتكار أم ترقية؟
من النظرة الأولى، لا نجد أي فرق واضح بين جهازي ’جالاكسي إس 9‘ و’جالاكسي إس 9 بلس‘ من جهة، والطرازين السابقين ’جالاكسي إس 8‘ و’جالاكسي إس 8 بلس‘ من جهة أخرى. فمن حيث المظهر، يبدو الهاتف كما لو أنه ’إس 8‘ أو ’إس 8 بلس‘ مع بعض التعديلات مثل نقل مكان استشعار بصمة اليد إلى موضع تحت الكاميرا وبعيداً عن مكانها غير المناسب في السابق على الجانب. ولا يوجد أي تغيير في حجم شاشة ’إس 9 بلس‘ ولا حتى بالنسبة لدقتها، بحيث يبلغ قياس الشاشة 6.2 بوصة بتقنية ’أموليد‘ بتناسب أبعاد 18.5:9 على غرار ’إس 8 بلس‘.
 المعالج أكثر سرعة بالطبع – ولكنه لا يتجاوز سرعة 2.8 جيجا هرتز بالمقارنة مع 2.3 ميجاهرتز في هواتف ’إس 8 بلس‘، وهو أقل حد ترقية متوقع، وبالتالي لا يتفوق كثيراً على سرعة معالج ’مايت 10‘ التي تبلغ 2.4 جيجا هرتز. ومع ذلك، تُعتبر شريحة معالج ’كيرين 970‘ من المزايا الرئيسية التي تتفوق بها هواوي على ’جالاكسي إس 9‘؛ ويمكن وصف هذه المعالجات بنظام على شريحة، وتمزج بين وحدة المعالجة المركزية ثمانية النوى، والجيل الجديد من وحدة معالجة الرسوميات من 12 نواة، ووحدة معالجة عصبية مخصصة لتعزيز إمكانيات حوسبة الذكاء الاصطناعي. ويتيح أداء ’كيرين 970‘ للمستخدمين تجربة ذكية أسرع بكثير ووحدة معالجة عصبية لا تضاهى أفضل بـ 25 مرة مقارنة مع وحدة المعالجة المركزية وأكثر كفاءة 50 مرة مقارنة مع هذه الوحدة.

إضاءة، كاميرا، تصوير!
تتجلى أبرز ترقيات ’جالاكسي‘، حسب إعلانات الشركة المصنّعة، في شعار ’إعادة تخيّل الكاميرا‘. ولم تعرف العلامة قبل اليوم الكاميرا ذات العدسة المزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، والتي تعني قدرتها على الانتقال بين فتحة العدسة f/1.5 أو f/2.4. كما تضمنت الخواص الوظيفية التركيز التلقائي المعتمد على اكتشاف الحالة، ونظام تثبيت الصورة البصري، وضوء فلاش بتقنية LED. ولكن هواوي تجاوزت هذه التطويرات بدرجات تتخطى حدود الخيال. ولا تقف روعة ’هواوي مايت 10 برو‘ عند حد تزويد الهواتف بكاميرا مزدوجة من ’لايكا‘، بل تمتاز كل من الكامرتين بفتحة عدسة f/1.6 لالتقاط قدر أكبر من الضوء تعزيزاً لتجربة التصوير الفوتوغرافي في البيئات ذات الإنارة المنخفضة – وهي ميزة أولى من نوعها في الهواتف الذكية. وعلاوة على ذلك، تأتي الكاميرا الثانية في ’هواوي مايت 10‘ مع جهاز استشعار أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، لتمكين ترقية الصور الملتقطة بدقة 12 ميجابكسل إلى جودة تلك الصور الملتقطة بكاميرا 20 ميجابكسل.

ومع ذلك، تعوز هواتف ’سامسونج جالاكسي إس 9 بلس‘ عنصراً هاماً لمواكبة متطلبات العصر، وهو الابتكار؛ وهنا تبرز هواوي التي يجلب هاتفها ’هواوي مايت 10 برو‘ إلى الحياة أول كاميرا ذكية – ما يجسد ابتكاراً حقيقياً في عالم الهواتف الذكية. ولا يتعلق الأمر بترقية الأجهزة وحسب، حيث تتيح خاصية التعرّف الفوري على الأجسام والمشهد والمدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي من ’هواوي مايت 10 برو‘ مع إعدادات ضبط تلقائية وفورية للكاميرا القدرة على الضبط التلقائي واختيار الإعدادات المثالية لمساعدة المستخدمين في التقاط صور فوتوغرافية أفضل ضمن مجموعة من البيئات المختلفة. كما تلتقط كاميرا الهاتف صوراً معززة بتفاصيل تأثيرات البوكيه المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي للاستمتاع بنقل أكثر تفصيلاً ومقاربة للطبيعة بين الخلفية والمستخدم والتقريب الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي وصولاً إلى 6-10× مما يتيح تركيزاً أكثر وضوحاً للأجسام البعيدة، حتى وإن كانت نصوصاً كتابية.

هل تفضل الذكاء أم الذكاء الفائق؟
يمتلك هاتفا ’جالاكسي إس 8 بلس‘ و’جالاكسي إس 9 بلس‘ نفس البطارية القوية بسعة 3500 ميللي أمبير/ساعة؛ بينما يتضمن هاتف هواوي ذو المعالج ’كيرين 970‘ بطارية هائلة بسعة 4,000 ميللي أمبير/ساعة والتي شحنها بنسبة 58% في غضون 30 دقيقة فقط. وبهذا، يتخطى هاتف ’هواوي مايت 10 برو‘ مجدداً حدود تقديم مواصفات جديدة-لتبرز الإدارة الذكية للموارد في تقنية إدارة البطارية المعززة بالذكاء الاصطناعي، والقادرة على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الطاقة وزيادة عمر البطارية.

النتيجة: إنجازات ضئيلة، بعد فوات الأوان
بناء على ما أبرزته معظم المراجعات الموضوعية، لا النظر لهاتف ’جالاكسي إس 9 بلس‘ باعتباره ابتكاراً حقيقياً، إذ لا يتجاوز كونه نسخة محسّنة عن هاتف ’جالاكسي إس 8 بلس‘. وبالتالي، لا يشكل نداً قوياً لهاتف ’هواوي مايت 10 برو‘، والذي أثبت امتلاكه لقدرات مبتكرة ومتميزة، محققاً أول خطوةٍ نحو عصر الذكاء الفائق، ومطلقاً بذلك شرارة ثورة الذكاء الاصطناعي. مما يجعل ’هواوي مايت 10 برو‘ الفائز المطلق من وجهة نظرنا.. إنتهى
أنا وجهة نظري تتوافق مع وجهة نظر كاتب المقال وما هي وجهة نظركم يا شباب.
وشكراً

5
أعجبني!

التعليقات (26)

انت تتحدث كلام لا يمت للواقع اوتتخيل على أساس ميت 10او ميت10برو شيئ قاهر يبدوا انك مسحور بشيئ اسمه هواوي يكفي هذيان
اخ زكريا لكل شخص وجهة نظر في ما يقوله او مايقرأ عنه ولكن من تجربه شخصيه اقارن النوت8 بهواوي ميت برو10 لوجودهم جميعهم معي الى الان لم اقتنع بالهواوي بحيث انه لم يتميز الا ببطاريته الجباره فقط اما بالنسبه للمعالج والكاميرا فمع احترامي الشديد لم يصل الميت لمقارعة النوت او الاس8 بلس بالرغم من وجود ميزة التثبيت البصري في الميت ولازال تحتاج الى استقرار اليد حتى تظهر معك صوره ممتازه بعكس النوت وبالنسبه للمعالج في بعض الاوقات يوجد تأخير بسيط مع كثرة الاستخدام للبرامج في الميت بعكس النوت هذا رأيي من واقع استخدامي للجهازين
هاتف ميت 10 برو ينقصة
مدخل السماعة الخارحية 3.5
مدخل الذاكرة الخارجية
مقاومة الماء ضعيف
الواجهة الرئيسية سيئة غير محدثة
جميع الهواتف الحديثة ذكية من كل الشركات بدون إستثناء
بعد العروض الكبير والترويج وحيلة تسويقية للذكاء الاصطناعي إلا ان الهاتف مازل ضعيف في المبيعات مقارنة بهواتف أخرى حتى من نفس الشركة وخاصة علامة هونر
مافيه منفذ سماعة الجهاز فاشل
مقارنة طفولية ..

زبدة الموضوع ميت ١٠ برو يتفوق في البطارية فقط وقد تكون الشبكات والباقي لصالح اس9 برو .. مشكلة الاغبياء مثلك يا زكريا يفرحهم الكلام بغض النظر عن الواقع المختلف .. يبدو انك تعاني من سامسونج ليثلج صدرك مقال
اس9بلس**
حدد ياهمام هل المقارنه طفوليه او غبيه
لما قلت رأيك بالمقال بما يتفوق فيه كل هاتف كلامك كان زين بس خربتها بغباء ردك انك تقصد بالسخريه الشخص نفسه

مع احترامي للجميع ردك هو الغباء بما تعنيه كلمة غباء ..

اتمنى تفهم كلامي وماتزعل واذا زعلت مو مشكله كبيره لانك ماحترمت الرجل وسخرت منه وماهمك لو يزعل وانا مايهمني زعلك اذا زعلت ..
لا تهمني كي ازعل .. اذا كنت لا ترا المقال وناشره اغبياء فانت غبي أيضاً
انا رأيت ردك وهو كفايه بنظري ويمثلك تمام التمام هههههههه
اما ردي عليك فهو دفاع عن انسان ماغلط عليك حتى توجه كلامك له مباشره وتترك المقال ..
انا فاضي واوجه ردي لك مباشره بنفس طريقتك ههههههههه
لين تحترموا الناس وتردوا بذوق ..
عزيزي الغالي ..
اولا هاتف ميت 10 هاتف رائع فعلاً لكن المقارنة هنا
ليست محلها ابدا .. لأن هواتف الميت لم تستطع التفوق على الاس 8 رغم صدورها بعده بفترة ! الا بحجم البطارية فقط
الاس 8 اقوى معالج من نسخة الكيرن ..
الاس 8 يتفوق بالشاشة ويتفوق بالكاميرا ..
وبمقاومة الماء .. ومنفذ السماعة .. والذاكرة الخارجية

وهالكلام مو كلامي فقط بالارقام والنتايج
والاختبارات وكلام المحللين.

كل هذي المزايا بالاس 8 يتفوق بها ع الميت 10
لاحظ اني لم اتطرق للاس 9 واللي يحمل تحديثات اقوى عن الاس 8
تصدق عاد إن كرتون الجالكسي اس ٩ بلس وهو فاضي أطلق من جهاز الجوال هواوي ١٠ برو.
بعت الهواوي الاحتياط والسبب أنت مالقيت كلامك ومواضيعك فيه ولا حتى ربعه يامان.
انته مضغوط من شركة سامسونك الجبارة
محمد صادق الظاهر انك مضغوط من زكريا ..
لان سامسونج وهواوي شركات لها اصحاب ماتفيدنا اذا مدحنا او ذمينا
سلاما سلاما
ما يعرف قدر هواوي الامن جرب اجهزتها التجربة خير برهان يا زكريا لا تتعب نفسك اللي مايحب هواوي ما يحبها كل واحد يدور اللي يرتاح له وسع صدرك !
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
يا اخ محمد العبيدان
ليست المشكله في قدر جهاز معين لان قدر الناس اهم وهو المعتبر عندي

المشكله في الكلمه الطيبه والاحترام والذوق والادب في الرد

في ناس تتكلم بسوء ادب وترجع تتكلم عن الادب والثقافه والمعرفه وهم ناس متخلفه

تحياتي لك ياغالي ..
هل تعاني من الصرع
يامحمد سؤالك عجيب
انا راح اسألك سؤال يشبه سؤالك وبشوف ردك كيف يكون ..

هل تعاني من التخلف والرجعيه والجهل؟
المشكله ان المقال ذكر زكريا انه وجده وهو ليس كاتبه وانتو تتكلمو عن زكريا وليس عن صاحب المقال
ولو افترضنا انكم تنتقدو زكريا كونه من اتى بالمقال بهذا تكونوا مازلتوا متخلفين بتوجيه كلامكم لزكريا شخصياً كلكم هاجمتوا زكريا شخصيا وتركتوا المقال او بعضكم غلف الهجوم ببعض نقاط المقال وهو هجوم ..
المفروض تقول رأيك بالمقال وتخالف او تأيد اوتعدل اوتضيف فقط ...
هذا فعل التعصب والغباء لانكم لاتفهمون ماتقرأوا وتقولوا زكريا متعصب ومتخلف؟؟؟

اي تخلف واي تعصب وتفاهه تعيشوها وكلامي عام وليس خاص ..
أحسنت يا صديقي العزيز الغالي
لايعرف اجهزة هواوي الامن جربها دع الخلق للخالق تحياتي للجميع
تصعد تنزل تبقى هواوي شركة صينية و جميع اجهزتها فاشلة فاشلة فاشلة
اخ زكريا
على فكره الهاتف الذي وضعت عنه مقاله هواوي p20 lite
اعلن عنه رسميا وفي السعوديه راح يكون اسمه هواوي نوفا 3 e
المواصفات التي اعلن عنها رائعه خصوصا مواصفات الشاشه وفتح القفل بالوجه اتت بطريقه مميزه مختلفه عن المنافسين
والتصميم جميل بصراحه
باقي السعر ننتظره ..
شكرا لك يا أخي الكريم
ي اخوان ي ليت لو تنزلو مواضيع شامله عن ثلاث اجهزه كحد اقصى بصوره مبسطه ف خير الكلام ماقل ودل
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية