< مجتمع كيونوتك أندرويد

- السبب الأكبر لتخلي "مايكروسوفت" عن "ويندوز 10 فون"

السبب الأكبر لتخلي "مايكروسوفت" عن "ويندوز 10 فون"

الكاتب: مأمون العزام 12-10-2017


لطالما أثار نظام تشغيل الهواتف "ويندوز فون" الكثير من الجدل، إذ كان دائماً يوصف بأنه الحلقة الأضعف بين أنظمة بقوة "أندرويد" وiOS. وهو ما دفع بشركة التكنولوجيا "مايكروسوفت" إلى الإعلان عن التخلي النهائي عن النظام، بعد سنوات من التخبط.
 
وإجابةً عن سؤال حول استمرار دعم "مايكروسوفت" لنظام التشغيل "ويندوز فون"، قال نائب الرئيس المسؤول عن نظام التشغيل، جو بيلفيور، في نص تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "بالطبع سوف نستمر في دعم المنصة، من خلال سد الثغرات والتحديثات الأمنية، لكن لا نستطيع التركيز على بناء ميزات وأجهزة جديدة".

وعزا المسؤول ذلك إلى غياب الاستثمارات الكافية، قائلاً "حجم المستخدمين منخفض جداً مقارنة مع العدد الذي سيحفز الشركات على الاستثمار".

وكان المشكل الأكبر الذي طالما واجهته المنصة هو غياب التطبيقات الأكثر شعبية، إذ دائماً ما تركز شركات التكنولوجيا على إصدار نسخ خاصة بهواتف "آبل"و"أندرويد"، بينما تهمل "ويندوز فون".

وظل مشكل التطبيقات هو المسيطر حتى مع تبني النظام من قبل أجهزة مثل "نوكيا"، والتي اضطرت في النهاية للانتقال إلى "أندرويد".

في المقابل ستواصل الشركة الحفاظ على محبي هذا النظام من خلال طرح التحديثات الأمنية للحفاظ على أمنهم. 

6
أعجبني!

التعليقات (3)

حرامات تخلت عنه لو مطورة المتجر و الواجهة لاصبح منافس قوي لاندرويد
النظام بدائي جدا في ظل تطور الانظمه الأخرى تعجرف مايكروسوفت واصرارها علي فتح النظام او اضافه المرونه جعلها تخسر الكثير كان الأولى ان تبدأ حيث انتهي الاخرون لا ان تبدأ من الصفر
اتمنى لو يتم الاعلان في مؤتمرهم القادم
عن نظامهم الجديد مع بداية صفحه جديده
ويكون نقله قويه لمفهوم الاجهزه الذكيه
لاكن للاسف مع السلامه ويندوز فون
الدور القادم على اي شركه
تقصر بحق مستخدميها
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية