< مجتمع كيونوتك أندرويد

- أول عشر تقنيات تقدمها ابل في ايفون X

أول عشر تقنيات تقدمها ابل في ايفون X

الكاتب: Guest 10-10-2017

 
1 – تقنية بصمة الوجه والتي تعرف بـ Face ID

تقنية التعرف على الوجه قدمتها شركات من قبل وهي غير عملية ابداً وغير آمنة و يسهل خداعها، أبل لم تقدم التعرف على الوجه وإنما قدمت تقنية بصمة الوجه تقنية Face ID مع الكاميرات الأمامية و المستشعرات المدمجة معها تقوم بعمل مسح ثلاثي الأبعاد للوجه للتعرف عليه حتى ولو كنت مرتديا قبعة أو نظارة أو نبتت لحيتك بشكل ملحوظ.

2- تقنية عرض True Tone

قدمت أبل مع الآي-فون X شاشة ريتنا HD مع تكنولوجيا True Tone بحيث تعمل هذه التكنولوجيا على ضبط الألوان وتوازنها كما تعمل على توازن اللون الأبيض ليتناسب مع الإضاءة المحيطة بك من أجل مشاهدة أفضل فى كل الأحوال.

3- التصوير بدقة 4K مع معدل إطارات 60fps 

إن تقنية 4K ليست جديدة وأبل قدمتها في آيفون 6s من قبل، ولكن الجديد والذي يحدث لأول مرة في عالم الهواتف الذكية ويقدمها الآي-فون X هو تسجيل فيديو بدقة عرض 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، والجديد ايضا ان وقت التصوير مفتوح وليس مقيدا، وكذلك تستطيع ان تسجل فيديو بدقة 1080 HD بمعدل 60 إطار في الثانية وهذا بلا شك شيء رائع.

4 – التصوير البطيء بدقة 1080p بمعدل 240 fps

سابقا في ايفون 7 كنت تستطيع ان تسجل فيديو بالنمط البطيء بجودة 1080p بمعدل 120 إطار في الثانية وكان هذا سبق في عالم الهواتف الذكية، أما في الآي-فون X فالأمر مختلف تماما فهو أول هاتف يدعم هذه التقنية بجودة عالية جدا اذ انك تستطيع ان تسجل فيديو بالنمط البطيء بجودة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية!! شيء مذهل !! بمعنى أنك تستطيع أن تسجل فيديو بطيء جدا “شبيها بمشهد إطلاق الرصاص على نيو في فيلم الماتريكس”.

5 – الإضاءة ونمط البورترية 

“تأثيرات إضاءة مثل استديوهات التصوير الاحترافية” هكذا ذكرت أبل على موقعها وهذه التقنية أذهلت الكثيرين. تستخدم هذه التقنية امكانيات عديدة مثل التعرف على الوجه وإنشاء تأثيرات ضوئية مميزة لتظهر الصورة بدقة ووضوح أمام خلفية مشوشة وضبابية.

6- الأنيموجي أو Animoji

وهي تقنية حقا ممتعة قدمتها أبل في الآي-فون X واصبحت ممكنة بهذا الشكل وهذه الدقة بفضل نظام كاميرا يسمى TrueDepth والتي تعمل مع شريحة A11 Bionic والتي تقوم بتحليل أكثر من 50 حركة مختلفة لعضلات الوجه ثم تعكس تعبيراتك على 12 شخصية كرتونية.

ومن الجدير بالذكر أن أبل قد أدمجت هذه التقنية ” Animoji ” في الرسائل حيث أصبح بامكانك صنع فيديوهات Animoji بصوتك وتعابير وجهك ومشاركتها مع أصدقائك.

7 – كاميرا السيلفي TrueDepth

يحتوي نظام كاميرا TrueDepth على تقنيات متطورة، وهذه التقنيات الجديدة لم تظهر الا في الآي-فون X حيث يعمل هذا النظام المتطور مع شريحة A11 Bionic لتفعيل ميزة Face ID، وصور السيلفي ، والأنيموجي.

8 – فلاش True Tone بتكنولوجيا LED رباعية مع التزامن البطيء

فلاش الـ True Tone تم تقديمه لأول مرة مع الآي-فون 7ولكن ما الجديد في الآي-فون X ؟ انها خاصية التزامن البطيء بحيث يجمع فلاش التزامن البطيء بين سرعة بطيئة لغلق الكاميرا ونبضات إضاءة قصيرة، وهو مفيد في الإضاءة الضعيفة عندما تحتاج إلى سطوع أكبر لما تصوره مع تعريض ضوئي مناسب للخلفية. كما يقدم فلاش True Tone بتكنولوجيا LED الرباعية إضاءة مضاعفة أكثر اتساقا، ما يساعد على تقليل البقع الساخنة في الصور.

9 – أول شريحة مع محرك عصبي

قدمت أبل في هاتفها الآي-فون X الجديد شريحة A11 Bionic، الشريحة الأكثر قوة وذكاءً في أي هاتف ذكي، مع محرك عصبي قادر على تنفيذ 600 مليار عملية بالثانية. حيث تعمل شريحة A11 Bionic على تشغيل تطبيقات الذكاء الإصطناعي بطريقة سلسة وسريعة.

وجدير بالذكر أن الشركة الصينية Huawei “هواوي” أعلنت شيء مماثل لكن الآي-فون X هو الأول في التواجد والتطبيق الفعلي وما علينا الا الانتظار والمقارنة بين الاثنين.

10- أول هاتف بشاشة من الحافة إلى الحافة

مع الآي-فون X ” الجهاز هو الشاشة ” كما ذكرت ابل، إنها شاشة سوبر ريتنا الجديدة كلياً مقاس 5.8 إنش، أول شاشة من نوع OLED مع تفادي عيوب هذه النوعية من الشاشات، ايضاً الاولى التي تصل للأركان الرابعة للهاتف وتتميز بألوان دقيقة مذهلة وعرض أكثر واقعية كما أنها تعمل على راحة للعين.

المصدر:

اسلام ايفون

Phonearena

5
أعجبني!

التعليقات (14)

كل هذه التقنيات لا تخول سعره
سعر مقابل جودة واحط عليها مليون خط. غير ان الشاشة من صنع سامسونغ فاكيد راح يرفعون في السعر
جميل ولكن السعر من المريخ ، بالاضافة انه ارى ان ميزات الامان مثل بصمة العين والوجه ليس لها داعي ومانعرف هل لها سلبيات صحيه او لا لان كلها تتم عن طريق اشعاعات توجه للعين والوجه ، والشخص العادي لماذا يحتاج تقنيات الامان هذه ماذا يخفي لكي يحتاجها ويشتري جهاز بقيمة الف دولار وفي النهاية يستخدم واتس وتويتر ، لكن ممكن هذه التقنيات تكون مفيدة للشخصيات الكبيرة الي تخفي اسرار دول وشركات .....
بصمة الوجه كلام كثير.....الخ بالاخير تفتح الجوال يعني مجرد بصمة و متواجدة من قبل

الشاشة وميزاتها ... شاشة النوت افضل بل شاشة اس7 اللي قبله بعام افضل

باقي الاشياء استعباط ........


تحسينات في الكميرا هذا الجديد في الايفون
أنا مش شايف اي شيء جديد بصمة العين موجودة في السامسونج و معملوش لها ضجه كده بيبالغوا كتير جداً في منتجاتهم
بصمة الوجه في سامسونج تختلف عن الايفون اكس
تقنيات موجوده من قبل. ابل ليست الاولى
رهيب جدا جدا
التنقيات كلها موجودة من قبل ، الصراحة شي مخجل ان تقول ابل هي مستقبل الهواتف ، وبنسبة لبصمة الوجه في الجلاكسي s7 تم محاولة فتح الجوال بواسطة صورة لم يفلح احد بفتحها ..
جالاكسي اس٧ لا يحتوي على بصمة الوجه
لا تحاول تلميع لشركة التفاحه الخايسه
تقنيات أي كلام…
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية