< مجتمع كيونوتك أندرويد

- جهاز Sony Xperia™ XZ Premium "بالتفصيل"

جهاز Sony Xperia™ XZ Premium "بالتفصيل"

الكاتب: Thunders 02-03-2017

السلام عليكم.. (^ー^)
 
نبدأ بالمواصفات "بإختصار"
 
والان نبدأ "بالتفصيل" : 

¤ الكاميرا :
كاميرا Xperia™ XZ Premium
جميع ابتكارات الكاميرا الأحدث في هاتف ذكي واحد
كاميرا Motion Eye™‎ الجديدة تمنحك نتائج الخبرات السابقة من ابتكارات Sony في هذا الهاتف الذي تحمله بين يديك، مما يتيح لك التقاط تفاصيل الحياة بطرق يتميز بها هذا الهاتف الذكي عن غيره. وتم تصميم هذه الكاميرا بالاستعانة بخبرتنا القائمة على مجموعتيّ Cyber-shot™‎ و™α ، مما يتيح الحصول على صور ومقاطع فيديو مذهلة دون عناء.

-⬆️طريقة مذهلة لالتقاط صور لكل ما حولك
بفضل تأثير الحركة البطيئة للغاية والتسجيل التنبؤي، تتيح كاميرا Motion Eye™‎ الجديدة رؤية ما لا تستطيع رؤيته بالعين المجردة. فهي تستخدم معالجة أسرع وأكثر ذكاءً من أي وقت مضى، لالتقاط صور بجودة مميزة نتيجة لتصميمها بأفضل تقنية لاكتشاف الحركة على الإطلاق.

-⬆️أصبح تأثير الحركة البطيئة للغاية متوفرًا
كاميرا Motion Eye™‎ فريدة من نوعها؛ حيث يمكنها تسجيل 960 إطارًا لكل ثانية لتشغيل الحركة البطيئة للغاية مما يكشف السحر الخفي في الحياة. وتكون المشاهد أبطأ بمعدل أربع مرات عن مقاطع الفيديو التي تم تسجيلها على أجهزة هواتف ذكية أخرى1وبذلك يتم الكشف عن كل التفاصيل بكل دقة.

-⬆️تسير الحياة الواقعية بمعدل أسرع من نقر إصبعك على الكاميرا. وتبدأ كاميرا Motion Eye™‎ الجديدة مع التسجيل التنبؤي في تخزين الصور بعد ثانية قبل الضغط على زر الغالق. وتشبه هذه الكاميرا الرجوع بالوقت إلى الوراء، كما تتيح لك الاختيار من بين 4 صور.

 
#التقاط الصور المتحركة بوضوح لا مثيل له :
 
تسجيل يتميز بالثبات والانسيابية⬇️⬇️⬇️
إذا كنت تحاول تسجيل مقطع فيديو أثناء ركوب الدراجة أو الركض، فغالبًا ما يظهر المشهد مهتزًا. وتعمل تقنية SteadyShot™‎ بخاصية ثبات الصور خماسي المحاور2 على موازنة حركاتك في 55 اتجاهات  مختلفة، وبذلك يتم التقاط مقاطع فيديو واضحة وملساء.
 
تحكم في إبداع صورك⬆️
مع ضبط البؤرة يدويًا والتحكم في سرعة الغالق، ستحصل على حرية الإبداع أكثر من أي وقت مضى.
التقط صورًا ذاتية مذهلة⬆️⬆️⬆️
بفضل الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 13 ميغابكسل ومزودة بمستشعر الإضاءة الضعيفة مقاس 1/3,06 بوصات والعدسة بزاوية عريضة 22 ملم، يمكن التقاط صور ذاتية مذهلة يرغب كل شخص في مشاركتها.

¤ الشاشة :
- صور أقرب إلى الواقع
عند مقارنة شاشة HDR بدقة 4K مع الشاشات العادية، يكون الاختلاف في شدة وضوح الشاشة
بالاستعانة بتقنية تلفزيون BRAVIA من Sony، يتيح Xperia XZ Premium تشغيل المحتوى على شاشة HDR بدقة 4K شديدة الوضوح ونابضة بالحياة، مما يدهشك. شاهد مقطع الفيديو للتعرف على المزيد حول تجربة الاستخدام الاستثنائية لهذه التقنية المبهرة.
 
- ألوان نابضة بالحياة
شاشة TRILUMINOS™‎ للهاتف النقال مصممة بتقنية فريدة ويمكنها إنتاج حوالي 138% من طيف الألوان التي تعرضها الشاشات القياسية. ويتم عرض كل تدرج لوني بحيوية وتركيز رائع، مما يجعل الصور ومقاطع الفيديو نابضة بالحياة.

زيادة ظلال الألوان لواقعية أكثر
نظرًا لأن شاشة TRILUMINOS تنتقي ألوان من لوحة أكبر، فهي تحافظ على رونق الألوان بجميع درجاتها. وحتى الألوان الحمراء والزرقاء والخضراء والتي يصعب ظهورها على الشاشة بدقة، تبدو حيوية وواقعية.
- صور عالية الدقة
مستشعر X-Reality™‎ لرفع مستوى جودة الصور على الهاتف النقال
سواء كنت تشاهد صورًا ثابتة أو مقاطع فيديو، يعمل مستشعر X-Reality™‎ للهاتف النقال على أن يبدو كل شيء بصورة أفضل. فهو يعمل على إضافة وحدات البكسل المفقودة وتقليل التشويش ويعزز المحتوى، وبالتالي يبدو كل شيء واضحًا وثابتًا - حتى مع المحتوى منخفض الدقة.

 

¤ البطارية :
  بطارية تدوم طاقتها طوال اليوم
يمنحك Xperia XZ Premium كم هائل من الطاقة عند يكون الشحن بالكامل. ولكن في الأيام التي تستخدم فيها كمية إضافية من الطاقة، لا ينتظر حتى انخفاض مستوى البطارية ليصدر تحذيرًا. بدلاً من ذلك، يعمل وضع Smart Stamina الذكي قبل انخفاض البطارية للحفاظ على البطارية طوال اليوم.

- طريقة عمل Smart Stamina الذكي :
 

بطارية أقوى لعمر أطول:
على عكس معظم البطاريات القابلة للشحن التي تنخفض قدرتها بمرور الوقت، هذه البطارية تحافظ على نفس الأداء. تضمن تقنية Qnovo Adaptive Charging وBattery Care على أن البطارية لا تعمل بطاقة أكبر من طاقتها، وبالتالي تظل بأفضل حالاتها لضعف عمرها.

مراقبة سلامة البطارية في الوقت الفعلي:
تعمل تقنية Qnovo Adaptive Charging على فحص سلامة البطارية باستمرار عند توصيلها بالشاحن وقياس درجة الحرارة الضغط بدقة. ثم تضبط المستويات الحالية لضمان عدم تشغيل البطارية بمعدل أعلى من طاقتها لحماية سعة البطارية.

دورات شحن أذكى:
يؤدي ترك البطارية المشحونة بالكامل داخل الشاحن إلى تلفها. يقوم Battery Care بشحن بطاريتك حتى تصل إلى 90% ثم ينتظر وبعد ذلك يقوم بشحنها إلى 100% قبل وقت الاستيقاظ الاعتيادي. ومع تجنب الشحن الزائد، تبقى البطارية بأقصى قدرتها لمدة أطول.

الشحن في وقت قياسي:
بفضل الشاحن السريع Quick Charger UCH12W، تحصل على ساعات إضافية لوقت عمل البطارية عند توصيل الشاحن لبضع دقائق فقط.2

¤ الصوت :
تشتهر Sony دائمًا بابتكارات الصوت، ويمنحك Xperia XZ Premium أفضل تجربة استماع للموسيقى على الإطلاق في الهاتف النقال.
فتقنية تحسين الصوت تتيح الاستمتاع بجودة صوت لا مثيل لها، في أي مكان تذهب إليه.
- الموسيقى كما ينبغي أن تكون :
مع تقنية الصوت عالي الدقة، تشعر وكأنك تجلس مع الفنان
ستسمع التسجيلات بأدق التفاصيل، فمع هذه التقنية ستشعر وكأنك في حفلة موسيقية خاصة. وحتى الملفات المضغوطة في لوائح التشغيل تبدو بصوت أفضل، لأن تقنية DSEE HX™‎ ترفع الصوت بحيث يقترب من جودة الاستوديو.
مخصص لمحبي الاستماع إلى الموسيقى
باستخدام الترددات ومعدلات البت من ثلاثة أضعاف إلى ستة أضعاف مرة أعلى من CD أو MP3، تعمل تقنية الصوت عالي الدقة على إنتاج صوت موسيقى أوضح وأنقى وأكثر تفصيلاً. أغلق عينيك وستكون في استوديو التسجيل.

 

  - دفق Bluetooth المحسن :
استمتع بصوت عالي الدقة مع سماعات الرأس أو مكبرات الصوت اللاسلكية
عند الاتصال بسماعة رأس أو مكبر صوت لاسلكي، فإن تقنية LDAC تضمن لك الاحتفاظ بجودة الصوت كاملة. فهي تنقل البيانات الصوتية بسرعة تزيد ثلاث مرات عن سرعة Bluetooth العادية، لذا، فإن كل نغمة ستكون في غاية الوضوح.
  - انت وموسيقاك فقط :
التقنية المانعة للضوضاء للاستماع بدون تشويش
يتميز Xperia XZ Premium بالتقنية المانعة للضوضاء الرقمية (DNC). قم بإقران الجهاز مع سماعات الرأس بتقنية DNC لتقليل ما يصل إلى 98% من الضوضاء الخارجية، للاستمتاع بالموسيقى بدون تشويش.
صوت استيريو ديناميكي في جميع الانحاء :
تمنحك تقنية الصوت المحيطي S-Force Front Surround تجربة استماع في مجال صوتي طبيعي ثلاثي الأبعاد - حتى يمكنك الاستماع إلى الأصوات الافتراضية مع مكبريّ الصوت الأماميين.
- سماعات رأس مختلفة بنفس جودة الصوت الرائعة :
تعمل تقنية تحسين سماعات الرأس التلقائي (AHO) على تحليل نوع سماعات الرأس لتحصل على الصوت المثالي لك. حيث تعمل بذلك على موازنة الترددات لتحصل على أفضل الإشارات الصوتية، ويتم كل ذلك تلقائيًا.
  - صوت يحيط بك :
تساهم تقنية الهواتف الافتراضية (VPT) في تجربة الصوت المحيطي الافتراضي الذي يتدفق عبر سماعات الرأس. اختر الوضع المفضل واستمتع بصوت ثريّ ونابض بالحياة، لتشعر كما لو أنك داخل غرفة مزودة بنظام مكبرات صوت لقناة 5,1.
 
¤ الاداء :
استمتع بأداء جميع ما تريد القيام به بسرعة مع Xperia XZ Premium. تمنحك قوة المعالجة المتقدمة على تجربة أداء أسرع وأكثر انطلاقًا دون توقف، سواء كنت تستعرض الإنترنت أو تلعب ألعاب تحتاج إلى سرعات عالية.
يعمل Xperia XZ Premium بذكاء مع معالج Qualcomm® Snapdragon™ 835 المتطور. حيث يدمج الاتصال من فئة غيغابت مع المودم X16 لتحصل على رسومات مذهلة وأفضل أداء في المجال وكفاءة بطارية محسّنة.
 
- شاهد الصور ومقاطع الفيديو بسرعة أكبر:
يتيح تخزين فلاش العالمي الوصول إلى البيانات بمعدل سرعة 1.5 غيغابت في الثانية، وهو معدل أسرع 3 مرات من الذاكرة العادية. لن تضطر لانتظار تحميل الصور ومقاطع الفيديو - ليس بينك وبين المتعة سوى نقرة سريعة.
- زيادة مساحة المذاكرة:
هل تريد زيادة مساحة الذاكرة؟ أدخل بطاقة micro SD في الفتحة لزيادة الذاكرة بمعدل يصل إلى 256 غيغابايت.
- نقل الملفات بسهولة وسرعة:
انقل الملفات أسرع، عند اتصال USB 3,1 والتي تزيد سرعة النقل من خلالها عن USB 2.0 بمعدل 5 غيغابت في الثانية. ويعمل مقبس USB Type-C™‎ على تيسير التوصيل نظرًا لأن الموصل دائمًا يمكن وضعه على كلا الجانبين......~~¤¤¤

واخيراً وليس آخراً اتمنى من الله العلي القدير أن اكون قد نلت اعجابكم b(^o^)d
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....

Thunders_Sony Mobile

26
أعجبني!

التعليقات (23)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:-

بارك الله فيك ينال إعجابي المقالات التفصيلية المرتبة للإفادة والوعي،تستحق أكثر من إعجاب مع الإحترام والتقدير على هذا الجهد،شكرا جزيلا لك

تحياتنا.
لو بطاريته اكبر وشاشته اموليد بكون افضل ما انتجت سوني
اكبر من ٣٥٠٠
وش احسن في الشاشات هاذي ولا الاملود؟
اموليد وسوبر اموليد افضل بشكل عام
اموليد
مواصفاته حلووة الحق يقال بس لو يقللوا سمك الاطار العلوي والسفلي بصير احلى
عاشت ايدك تفصيل اكثر من دقيق
افضل جهاز مر علي من سوني من ناحية المواصفات انا مهتم جدا بالمرئيات و الصوتيات و اشوف الجهاز جدا مناسب لهذي الفئه، بالنسبه للشاشه 4k مع ال HDR راح تعطي عمق للالوان و التباين ننتظر صدور الجهاز ونشوف مقارنه بين الاموليد وبين هذا جدا متحمس لهذا الجهاز
لاكن باقي السعرر سعر الجهاز هو اللي راح يحدد قراري النهائي في اقتناء هالجهاز، اشكرك جدا.
من سوء الهواتف اللي استخدمتها سوني وكل هواتفها كوبي باست ماشي شي جديد خسارة انها شركة يابانية
من الخلف جميل لاكن من الامام قبيح
موضوع متكامل ومتناصق شكرا لك الأخ الكريم
فعلا هاتف ممتاز من سوني
الشكل جميل
بطارية سوني قوية
الوزن ثقيل
الهاتف جدا بشع من ناحية التصميم، تصميم جهاز متوسط
لا ننكر قوة المواصفات و لكن الحواف جدا غبية
عتاد قوي تصميم سئ للشاشه المساحات كبيرة في اطارف الشاشه من اعلى واسفل تجعل الهاتف بشع ....
يعني وش خسرانين سوني لو كبروا الشاشة على حساب المساحة العلوية و السفلية...حقيقة شي محزن. يعني هل يعقل نسبة الشاشة في الواجه 68٪ نفس الايفون7 بلس تقريبا و هل يعقل وزن الجهاز 195 جرام يعتبر اعلى وزن لشاشة 5.5 انش و اثقل من شاشات بحجم 5.7 انش
اعجبني كثيراً موضوع الكميره slow motion حيث ان هذه الميزه لا تتوفر الا في الكميرات الاحترافيه
سلمت ايدك على الموضوع و الايام الجايه اكثر يالغالي
اهم شيء السعر مقارنة مع المنافسين في السوق إذا اراد التواجد والمنافسة مع الاجهزة الراقية لان عادة اسعار سوني في الفئة العليا تكون غالية الثمن وهذا ملا نتمناه من سوني
يعطيك العافية موضوع كافي ووافي ورائع جدا .....وإن شاء الله سأقوم بشرائه فور نزوله للأسواق
جهاز جميل وانيق
سيكون جهازي القادم باذن الله. .. واتمنى ان تهتم سوني بقوة السماعات .لانه دائما صوته واطي
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية