< مجتمع كيونوتك أندرويد

- اخبار وتطبيقات:- السبت القادم الموعد النهائي لتنفيذ حجب سكايبي و واتس اب و فايبر في السعودية في حالة عدم الموافقة على شروط المراقبة الأمنية/تطبيق اليوم هو تطبيق لي عرض الخلفيات بدقة وضوح HD

اخبار وتطبيقات:- السبت القادم الموعد النهائي لتنفيذ حجب سكايبي و واتس اب و فايبر في السعودية في حالة عدم الموافقة على شروط المراقبة الأمنية/تطبيق اليوم هو تطبيق لي عرض الخلفيات بدقة وضوح HD

الكاتب: Mr.åñÐrðïÐ 26-03-2013


فوضت “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات”السعودية  شركات الاتصالات المحلية بالتواصل ومفاوضة الشركات المالكة لتطبيقات التحادث  ”سكايب” ،”واتساب” و”فايبر” ، لبحث إمكان فرض وتطبيق الأنظمة المحلية، خصوصاً الأمنية على استخدامها، وأمهلت الهيئة الشركات المحلية أسبوعاً واحداً “ينتهي السبت المقبل ” للرد حول إمكان الرقابة ، وفي حال كانت الإجابة بـ«لا»، ستكون الخطوة الثانية بحث الاستعدادات الفنية لمنع هذه التطبيقات في المملكة وحجبها.

وذكرت “وكالة الصحافة الفرنسية” أن  مصدرا رفيعا  في شركة مختصة بتكنولوجيا الاتصال إتهم  شركات الاتصالات في المملكة وهي “الاتصالات السعودية” و”موبايلي” و”زين” بأنها طلبت من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات “فرض الرقابة على المشغلين لهذه التطبيقات بغرض عرقلة عملها نظراللاضرار التي لحقت بنشاطها التجاري جراء مجانية التطبيقات.”
 كما يثير عدد من المختصين في مجال الاتصال والانترنت احتمال اخضاع  موقعي “فيسبوك” و”تويتر” قريبا للمراقبة الامنية، ما دفع البعض الى التهكم  على مواقع التواصل الإجتماعي معتبرين ان هذا الأمر في حال حدوثه ”سيعيدنا الى عصر الحمام الزاجل”.

يشار إلى أن عدد مستخدمي الانترنت في ازدياد مطرد في المملكة  الذي وصل  إلى ما لايقل عن 16 مليونا بحسب هيئة الاتصالات، كما أن معدل مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية يتجاوز 55 في المائة من المشتركين في خدمات الهاتف الجوال.
يذكر أن السعودية ودول خليجية اخرى كانت طلبت قبل حوالى العامين من شركة ”ريسيرش ان موشين”   RIMالكندية المصنعة لأجهزة “البلاك بيري” تشغيل الخدمة من خلال خوادم تعمل داخل دولها الأمر الذي وافقت عليه الشركة بعد مفاوضات.
المصدر : وكالة الأنباء الفرنسيه/ تطبيق يعرض الخلفيات بدقة
 HDمن هنا

11
أعجبني!

التعليقات (11)

وين راحة الخصوصيه
من راقب الناس مات هما .....
للاسف راح نصير مراقبين في كل شي حتى في حياتنا الخصوصية كفا كفا حجب خلو الناس تاخذ حريتها وراحتها في الكتابة
يارجال هذي دله فاسقه
اذا نال الموضوع على اعجابكم اعطوني لايك لو سمحت
أنا أؤيد الرقابة بسبب إنتشار الفساد اعلاميا ولأرى ان فيها إنتهاك للخصوصية
هذي الشركات ما تبي الشعب يحصل علي شي مجانا علشان كذا تبي تحجبها..الشركات ما لقيت احد يردعها...
يراقبوا مين ويخلوا مين

بعدين ع فكره ترون ما يراقبوا اي واحد
ما يراقبو اﻻ ناس عليهم العين من اول
الله يلعنهم يبون يدخلون في كل شي ويسرقون الشعب حاسرهم انا ببلاش الله ياخذهم يبون الناس يرجون للرسائل النصيه ههههههههههه ايام النوكيا
والله العظيم مهزله،،،ليش المراقبه والكلام الفاضي هاذا،،،بشتري ابو كشااااف واريح بالي،،،،،
الناس تتقدم وتستفيد من التكنولوجيا والعرب يتراجعون والتخلف لدينا في ازدياد الى ما لا نهاية ولن نصبح في يوم من الايام شعب متطور وسنبقى نلحق بالغرب.. تاردكين الدنيا وجايين على واتساب وتانجو وفايبر نراقبهم.. لا حول ولا قوة الا بالله..
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية