< مجتمع كيونوتك أندرويد

- بطارية Galaxy S6 قابلة للتبديل بالجهد !

بطارية Galaxy S6 قابلة للتبديل بالجهد !

الكاتب: iAymnKsa_ 09-03-2015

من الميّزات التي لطالما ركّزت سامسونج عليها في هواتفها السابقة، هي إمكانية فتح الغطاء الخلفي لهواتفها بسهولة من أجل تبديل البطارية. هذه الميزة بالذات جلبت جمهورًا كبيرًا إلى هواتف سامسونج، بفضل العملية التي تتمتع بها من حيث إمكانية الاحتفاظ ببطارية ثانية احتياطية لاستخدامها عند الحاجة.

لهذا فإن طرح هاتفي Galaxy S6 و S6 Edge ببطارية غير قابلة للتبديل أثار استياء بعض المُستخدمين، إلا أن سامسونج قررت التضحية بهذه الميزة سعيًا لإنتاج هواتف أكثر جمالًا تتمتع بجسم ذو تصميم مُدمج.

لكن في النهاية، يبدو بأن البطارية قابلة للتبديل نوعًا ما، بحسب ما يُبيّن دليل استخدام هاتف Galaxy S6.

بالتأكيد الموضوع الآن ليس بالسهولة السابقة، وهذه الميزة ليست عملية لتبديل البطارية لدى انتهاء شحنها ببطارية أُخرى بشكل سريع، لكنها تُثبت السهولة النسبية لصيانة الجهاز وتبديل البطارية في حال عَطَبِها.

بحسب دليل الاستخدام (صفحة 138)، تحتاج إلى استخدام مِفك البراغي لإزالة الغطاء الخلفي ولوحة الدارة الرئيسية، ومن ثم فصل البطارية القديمة وإدخال البطارية الجديدة عوضًا عنها، بخطوات لا تبدو بالمُعقّدة.

قد لا تكون هذه طريقة ترغب بالقيام بها بنفسك، لكن هذا يعني في النهاية بأن صيانة الجهاز ما زالت أسهل نسبيًا من صيانة الهواتف المعدنية بالكامل مثل HTC One m9 أو iPhone 6، وهذا سيجعلك مُطمئنًا بأنه وفي حال احتاج هاتفك للصيانة فقد لا يُمثل الموضوع مُشكلة كبيرة بالنسبة لك.

5
أعجبني!

التعليقات (5)

موضوع مفيد ومعلومة جديده..
لكن اذا قمت بنزع البطارية سيبقى متداول بين الناس ان الجهاز ( مفكوك ) مثل ما نرى في محلات الهواتف النقاله .. وتنخفض قيمته الى النص او اكثر وقد لايكون للشخص الاخر رغبة في شراء جهاز مفكوك..
دمت بود..
اي جهاز يمكنك استبدال بطاريته بهذه الطريقة !
لكن تكون مدته اطول . على ما تم نقله من المقال .
هههههه ، مقالك انزرف ..

- مثل ما قال البعض يعتبر الجهاز مفكوكاً وينزل سعره لكن نتمنئ ان لا نلجئ للتغيير حسب كلام سامسونق البطارية ستعمل بكل فعالية ..
ههههههههههههههههههههههههه،

- شكرا،
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية