< مجتمع كيونوتك أندرويد

- الشخصيات التسع الأكثر ثراءاً في مجال التقنية!

الشخصيات التسع الأكثر ثراءاً في مجال التقنية!

الكاتب: SRT8 25-02-2015

السلام عليكم ورحمة الله
أصدرت مجلة فوربس هذا العام تقريرها عن أغنى الشخصيات في مجال التكنولوجيا حول العالم. سوف نأخذكم في جولة لمعرفة هؤلاء المبدعين وما قدموه لشركاتهم وبالتأكيد سوف نلقى نظرة خاطفة “بريئة” على حساباتهم البنكية المتضخمة !

لن أطيل عليكم.. لنبدأ.

1. بيل جيتس



ومن غيره بيل جيتس! بثروة تقدر بـ 67 مليار دولار يتربع “جيتس” على رأس هذه القائمة. هذا على الرغم من كرمه الكبير في أرقام تبرعاته، حيث قام بالتبرع بأكثر من 28 مليار دولار لمؤسسة Bill & Melinda Gates التي يمتلكها ولم يتأثر حسابه البنكي كثيراً.

وقد إزدادت ثروته العام الماضي بـ 6 مليارات دولار لتصبح 67 مليار العام الماضي، لكن ليس بسبب مايكروسوفت! بل بسبب إستثماراته في شركات ضخمة حول العالم مثل التلفزيون المكسيكي والسكك الحديدية الكندية وأكبر شركة مشروبات في أمريكا اللاتينية وغيرها.


2. لاري إليسون




يأتي “لاري إليسون” المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل عملاقة صناعة البرمجيات في المركز الثاني بثروة 43 مليار دولار في العام الماضي، وهو خامس أغنى رجل في العالم وثالث أغنى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من المهتمين بالإستثمار أيضاً في شراء وبيع العقارات. وقد قام بشراء 98% من أحدى جزر هاواي! ويمتلك “لاري إليسون”ا أكثر من 20% من أسهم “أوراكل”.

3. جيف بيزوس



يأتي “جيف بيزوس” في المرتبة الثالثة بثروة 25.2 مليار دولار، وهو المؤسس والمدير التنفيذي لموقع “أمازون”، والذي يُعد أكبر متجر للبيع والشراء عبر الإنترنت حول العالم بمبيعات وصلت لأكثر من 61 مليار دولار في عام 2012 بزيادة ضخمة قدرها 13 مليار دولار عن عام 2011.

4. لاري بيج



لمدير التنفيذي وأحد مؤسسي موقع “جوجل” بثروة 23 مليار دولار، فمنذ توليه المهمة في عام 2011 شهدت “جوجل” إنتعاشة ضخمة في إيراداتها، وإرتفع سهم جوجل لما يقرب من 30% عما كان عليه.

5. سيرجي برين



بأقل قليلاً، يأتي “سيرجي برين” المؤسس الأخر لشركة جوجل بثروة 22.8$، سيرجي الآن مسئول عن المشروعات الخاصة بجوجل من أجهزة ثورية مستقبلية مثل السيارات بدون سائق ونظارة جوجل Google Glass.

6. مايكل ديل



لمدير التنفيذي لشركة ديل بثروة 15.3 مليار دولار، وقد بدأ “مايكل ديل” ببيع أجهزة الحواسيب وملحقاته للطلاب في جامعة تكساس، لينشئ بعدها شركة Dell برأس مال لم يتجاوز الـ 1000 دولار.

7. ستيف بالمر



الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بثروة 15.2 مليار دولار، هذا على الرغم من عدم قدرته على تطوير قسم الهواتف لينافس أندرويد أو آبل، بالإضافة إلى أنه عندما تولى إدارة مايكروسوفت كانت القيمة السوقية للشركة آنذاك تقدر بحوالي 600 مليار دولار، أما اليوم أصبحت قيمتها تقدر بحوالي 270 مليار دولار! مما يعني أن قيمة أسهم مايكروسوفت إنخفضت لأكثر من النصف خلال فترة 13 سنة من إدارته.

وعلى الرغم من هذا ردد موظفي الشركة “نحن نحبك” خلال حفل أقامته الشركة بعد تركه لمنصبه.
ويملك “ستيف بالمر” تقريباً 333,000,000 سهم من أسهم مايكروسوفت.

8. بول الين



مؤسس شركة مايكروسوفت مع بيل جيتس بثروة 15 مليار دولار، لدية إستثمارات بعدة شركات عقارية وإعلامية وفي مجال الطاقة وأكثر من 40 شركة تقنية، بالإضافة لإمتلاكه ثلاثة فرق رياضية.

9. مارك زوكربيرج



13.3 مليار دولار فقط.. أو يمكننا القول (حتى الآن).. هي حصيلة ثروة “زوكربيرج” المؤسس والمدير التنفيذي لفيس بوك. فبسبب الإعلانات والتي تطارد مستخدمي الموقع إينما ذهبوا، إرتفعت أسهم الشركة لأكثر من 30% هذا العام. وقد إختارته مجلة التايم كشخصية العام في 2010 وقالت أنه ساهم من خلال موقعه في تغيير حياة المجتمع ومئات الملايين من البشر.

دمتم بود..

26
أعجبني!

التعليقات (4)

تمنيت اشوف عربي معهم...
مدري ملايين الدولارات وين تروح
معلومات جميلة بصراحة
لكنها قديمة
حسب ما قرأت بيل جيتس وصلت ثروته الى فوق 80 مليار دولار
و مارك زوكربيرج وصلت فوق 30 مليار دولار
لكن و مع ذلك مشكور على مجهودك
و ياريت لو تنزل مقال ثاني بنفس الموضوع لكن بمعلومات جديدة
تقبل مروري
شكرا على المعلومات
مالا يعرفه الكثير من العرب ان رئيس الوزراء البحريني الامير خليفة بن سلمان هو ثالث اغنى رجل في العالم فقد تجاوزت ثروته 50 مليار دولار امريكي
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية