< مجتمع كيونوتك أندرويد

- ◼قطار الأندرويد .. لا يعرف محطة الوصول ((إصدارات الأندرويد))◼

◼قطار الأندرويد .. لا يعرف محطة الوصول ((إصدارات الأندرويد))◼

الكاتب: م. عدي 23-10-2014

❤❤ بسم الله الرحمن الرحيم ❤❤

◾ نظام التشغيل أندرويد Android من منا لايعرفه!؟ .. نظام أقام ثورة في مجال التقنية وتطوراته تزداد يوم بعد يوم .. في هذا المقال سوف نذكر لكم لمحة سريعة وغير مملّة عن أصدرات الأندرويد.


نستعرض كل اصدارات هذا النظام بشكل مبسط:


◾1- الاصدار الاولي– النسخة 1.0 والنسخة 1.1

لم يتم اطلاق اي اسماء علي هذه النسخة وظهرت في مطلع عام 2007 عندما اعلنت جوجل عن هاتف يحمل اسمها ونظام تشغيلها “Google Phone”.


◾2- الاصدار كابكيك – النسخة 1.5

وفي عام 2008 ظهرت النسخة الجديدة من نظام التشغيل اندرويد والذي كان من المفروض ان يحمل الرقم 1.2 ولكن لان التحديثات به كانت جوهرية وكثيرة فضلت جوجل ان يحمل الرقم 1.5 وبدأت اصدارات الحلوي من هذا النظام.


◾3- الاصدار الدوناتس – النسخة 1.6

صدرت في سبتمبر 2009. وحدثت من أخطاء اعادة التشغيل النظام وكذلك اضافة مميزات وتجديدات للصور والفيديو وتحسين وظائف البحث. وأضاف أنه أيضا قدم الدعم لشاشات اكبر في الحجم


◾4- الاصدار اكلير – النسخة 2.0

صدرت في اكتوبر 2009 وتضمن العديد من اصلاح الاخطاء التي كانت موجودة في النظام السابق وكذلك اضافة تحسينات جديدة مثل اضافة البلوتوث الاصدار 2.1 واضافة الفلاش الي التصوير بالكاميرا والشاشة متعددة اللمس والخلفيات الحية المجسمة. والعديد من المميزات الاخري.


◾5- الاصدار فرويو – النسخة 2.2

هذا التحديث الجديد اضاف العديد من المميزات الكبيرة مثل زيادة سرعة نظام التشغيل وسرعة المتصفح بالاضافة الى دعم نظام التشغيل للصور المتحركة بصيغة GIF ودعمه للاتصال عن طريق WiFi و usb ودعمه للفلاش 10.1.


◾6- الاصدار خبز الزنجبيل – النسخة 2.3

صدرت هذه النسخة في ديسمبر 2010 حيث تم رصد تمثال على شكل خبز الزنجبيل فى شركة جوجل ثم تم الاعلان لاحقا عن إصدار الأندرويد الجديد 2.3 بهذا الإسم وفى 7 ديسمبر من نفس العام أعلنت جوجل رسميا عن هاتف Nexus S من سامسونج حيث كان أول هاتف بالاصدار الجديد 2.3. وجاء الاصدار الجديد بدعمه العديد من الخواص أبرزها خاصية NFC ودعمه أيضا أكثر من كاميرا فى الجهاز.


◾7- الإصدار قرص العسل – النسخة 3.0

صدرت هذه النسخة فى فبراير عام 2011 ومن ثم تلته الإصدارات 3.1 و 3.2 مباشرة بنفس الإسم فى شهر يوليو من العام 2011 حيث تميزت هذه الاصدارات بدعمها للاجهزة اللوحية المختلفة ثم بدأ غزو الاجهزة اللوحية فى الاسواق وكان الجهاز اللوحي Motorola Xoom اول لوحى بنظام الأندرويد 3.0 Honeycomb الجديد.


◾8- الاصدار ايس كريم ساندويتش – النسخة 4.0

صدرت هذه النسخة فى اكتوبر 2011 بصورة سريعة بعد اطلاق تحديثات الأندرويد “قرص العسل” حيث قررت جوجل استخدام إسم “ساندوتش الايس كريم” لاستكمال سلسلة حلوى الأندرويد باختيار اسماء وحلويات جديدة دائمة ولان الاصدار “قرص العسل” كان مخصص للاجهزة اللوحية اما الهواتف فكانت مازالت تعمل بنظام 2.3 “خبز الزنجبيل” وعندما جاء نظام ايس كريم ساندوتش 4.0 كان اول الاجهزة التي حصلت علي هذا التحديث هو Samsung Galaxy Nexus وبعد ذلك تبعته العديد من الاجهزة الاخري.


◾9- الاصدار جيلي بينز – النسخة 4.1

صدرت هذه النسخة في يوليو 2012 ومن أبرز مميزاته السرعة والسهولة واكثر ما يميزه هو البحث الصوتي وخدمة Google Now التي تجلب لك المعلومة المناسبة في الوقت المناسب. وكذلك دعم أفضل للغة العربية والنصوص ثنائية الاتجاه. بالأضافة لتواجد كل مميزات الاصدار السابق “ساندويتش الآيس كريم” أو يمكن القول انه فرع منه أو امتداد له. و أعلنت Google عن جلي بين 4.3 في 24 يوليو 2013 وكانت أول أجهزة تعمل بة هي Nexus 5 و Samsung Note 3


◾10- الاصدار كيت كات – النسخة 4.4

صدرت هذه النسخة في اكتوبر 2013 وتتميز بواجهات أجمل وأبسط وتم فيها إستخدام التصاميم البسيطة مثل الأشرطة الشفافة لكي يظهر الخلفية بشكل كامل مع تغيرات بسيطة على تصاميم بعض الأيقونات مثل أيقونة الإتصال.


◾11- الاصدار المصاصة – النسخة 5

صدرت هذه النسخة في اكتوبر 2014
هذا النسخة أحدث إصدار جديد للأندرويد حيث تعمل بسلاسة كبيرة مهما كان الجهاز الذي تستخدمه بدءاً من الهواتف الذكية مروراً بالحواسب اللوحية ووصولاً إلى أجهزة التلفاز الذكية، عملت جوجل على تصميم Material Design ليعطيك نفس التجربة مهما كان الجهاز وحجم شاشته.

▪ومايميزها بأنه يمكنك ضبط الإعدادات لتتيح لأشخاص محددين بإستخدام النظام أو تنبيهات و اشعارات محددة تظهر لك.

▪كما ضمنت ميزة توفير الطاقة والبطارية داخل النظام وتعدد المستخدمين وكذلك وضعية المستخدم الزائر guest user mode


❤❤❤❤❤ ودمتم سالمين ❤❤❤❤❤

46
أعجبني!

التعليقات (14)

بعدين اصدار صندوق طماط
شكرآ لك كاتب متميز ومقالات تجذبك لقرأتها تلقائيآ

واتمنى من بعض الاعضاء يخفو من سماجتهم
ابداع المقال لايك
جوعتني بالصور
الله يعطيك العافية أخي على المقال لكن لاتنسى وضع المصدر حتى تحافظ على ملكية الكتابة أو المقال :
http://www.almasdar-tech.com/news/37485.html
لاحظوا انه عند كل تحديث يوجد سامسونج
يعني مثلا التحديث يكون لشركة فورد ههععع
يعني سامسونج هي اللي اشهرت بنظام اندرويد ولولا سامسونج لما كنت تعرف حاجة اسمها اندرويد خل قوقل تحمد ربها ان سامسونج ماايتخدمت تايزن الا بعد شهرت في الاندرويد ولا كان الاندرويد ولا حاجة
قطااااااار قوقل سامسونج حولته الى سلحفاه هههههههههههههههههه
مواضيعك اكثر من رااائعه
أفضل نظام إلى الآااان...
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية