< مجتمع كيونوتك أندرويد

- الخصائص والتقنيات التي تميز Xperia Z3ss ((((((بالتفصيل))))))

الخصائص والتقنيات التي تميز Xperia Z3ss ((((((بالتفصيل))))))

الكاتب: Thunders 04-09-2014

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع يحتوي على جميع الميزات التي تم اضافتها لجهاز اكسبيريا Z3.
الموضوع.. طويل.. لكن يستحق القراءة.



# التصميم :
- شاشة من الزجاج المعالج.
- اطار من الألمنيوم.
- زوايا متينة.

* صُمم ليدوم معك طوال العمر

نظرًا لشغف Sony بتقديم هاتف مثالي، تم ابتكار هذا الهاتف المقاوم للماء ليجمع بين التصميم الرائع والمتانة لتنعم بجمال يدوم طوال العمر. يجمع هذا الهاتف في تصميمه بين عدة مميزات، فمن الإطار المصنوع من الألومنيوم فائق الرفع، إلى زر الطاقة المصمم بعناية، وألواح الزجاج المعالجة والمتينة، لإضفاء رونق ولمسة نهائية رائعة على الهاتف. واجهة مستخدم سهلة وتصميم متناسق لتشعر بروح المنزل تسري في الهاتف.




# مقاوم للماء، والغبار :

حصل هاتف Xperia Z3ss من Sony على تقييم عالٍ في تصنيف IP65 /68، مما يعني أنه لن يعيق الماء أو الغبار أداء هذا الهاتف الذكي الرفيع والأنيق.

وفقًا للمواصفتين IP65 وIP68، يعد هاتف Xperia ‏Xperia Z3ss محميًا من دخول الغبار، إلى جانب كونه مقاومًا للماء. وشريطة أن تكون جميع المنافذ والأغطية مغلقة بإحكام، فإن الهاتف (أ) يمنع دخول الغبار و(ب) يكون محميًا من رذاذ الماء غير المندفع والمتطاير من كل اتجاه بما يتوافق مع المواصفة IP65؛ و/أو (ج) يمكنه أن يبقى تحت عمق 1.5 متر أسفل الماء العذب لمدة تصل إلى 30 دقيقة وفقًا للمواصفة IP68.

* استمتع بالتقاط الصور باستخدام هاتف ذكي مقاوم للماء

مع هاتف Xperia Z3ss المقاوم للماء، يمكنك التقاط الصور بأفضل كاميرا للهاتف الذكي أثناء السباحة في الماء العذب لمدة تصل إلى 30 دقيقة. يمكنك الغوص لعمق يصل إلى 1,5 متر وهو معك. فقط تذكر أنه يجب إغلاق كل أغطية منفذ micro USB وفتحة بطاقة SIM الصغيرة وفتحة بطاقة الذاكرة جيدًا.




# الكاميرا :


- صور واضحة مع تقليل التشويش

يوفر مستشعر الصور الكبير Exmor RS™‎ للهاتف النقال مقاس 1/2,3 بوصة التقاطًا انسيابيًا وواضحًا للصورة مع إبراز تفاصيلها وجعلها تبدو أكثر واقعية.


- التقط تفاصيل أكثر في كل إطار

تلتقط عدسة G Lens من Sony الحاصلة على جوائز مزيدًا من الضوء وتتناسب العدسة ذات الزواية العريضة مقاس 25 ملم مع الإطار بدرجة أكبر.


- صور فائقة الوضوح في الإضاءة المنخفضة

بفضل تميز Xperia Z3ss بتقنية ISO 3200 لاستشعار الحساسية، ستتمتع بالتقاط صور رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.


- مستشعر بدقة أكبر ودرجة حساسية ISO أعلى

بفضل تمتع الهاتف الذكي بمستشعر Exmor RS™‎‎ للهاتف النقال وتميزه بأعلى درجة من تنقية ISO 3200، يمكنك استخدام الهاتف الذكي في درجات إضاءة ضعيفة والتقاط الصور بالجودة المطلوبة.

(1) أعلى درجة ISO في أي هاتف ذكي آخر

مقارنةً بمقدار ISO العادي في الهواتف الذكية وقت الإصدار

(2) مستشعر كاميرا أكبر

مقارنةً بالحجم العادي لمستشعر الهاتف الذكي وقت الإصدار

- تقنية Handycam في الهاتف الذكي

مع Xperia Z3ss قمنا بدمج تقنية التسجيل Handycam التي اشتهرنا بها إلى هاتف ذكي مقاوم للماء. التقط أهم اللحظات في حياتك بدقة 4K المذهلة، وحرّر صورك فورًا على هاتفك. نظرًا لعلمنا باحتمال حدوث اهتزاز أثناء التصوير السينمائي باستخدام الهاتف الذكي، فقد قمنا بتطوير تقنية SteadyShot™‎‎. تمتع الآن بتصوير سينمائي لا مثيل له بفضل تقنية Active Mode™‎*‎، حيث تعمل على توقع الحركات وتحليل عشرات الإطارات للاستمتاع بتسجيل مقاطع فيديو تتميز بمزيد من السلاسة والثبات.

* وضع Intelligent Active Mode مدعوم فقط مع إمكانية التقاط ما يصل إلى 30 لقطة في الثانية بدقة فائقة الوضوح (Full HD).


- دقة 4K‏ – تسجيل فيديو فائق الوضوح

يتيح لك Xperia Z3ss، الذي يتمتع بأفضل كاميرا هاتف من Sony، التقاط مقاطع فيديو لكل المشاهد التي تراها بدقة 4K فائقة الوضوح. بفضل دقة التفاصيل التي تصل إلى أربعة أضعاف جودة الصور فائقة الوضوح (Full HD) بدقة 1080 بكسل، ستظهر لقطاتك المصورة بدقة هائلة، لتحصل على درجة وضوح لا مثيل لها لكل التفاصيل. يدعم هذا الطراز دقة 4K (التي تبلغ 3840 × 2160)، وإمكانية التشغيل على تلفزيون أو جهاز بروجكتور بدقة 4K باستخدام أحدث موصل MHL بإصدار 3,0.


# الألعاب :

- الهاتف الذكي الوحيد الذي يُمكّنك من ممارسة ألعاب PlayStation 4™‎.

تنفرد الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية من Xperia بتقنية تشغيلPS Remote Play عن بعد مما يمنحك فرصة ممارسة ألعاب PS4 في أي مكان في المنزل.*


- وحدة التحكم PS Remote PLAY – تحكم في ممارسة الألعاب من أي مكان

لا تدع جهاز الألعاب يحدد مكان ممارستك للألعاب. بفضل وحدة التحكم PS Remote Play، يمكنك التبديل من وحدة تحكم PS4 إلى هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بمنتهى السلاسة وممارسة الألعاب من غرفة أخرى. وصّل جهاز Xperia بشبكة Wi-Fi المنزلية واستمتع بممارسة الألعاب باستخدام وحدة التحكم DUALSHOCK®4. استأنف اللعبة من حيث انتهيت، أو ابدأ لعبة جديدة بعيدًا عن وحدة تحكمك.



# (((((عمر البطارية)))) :

مدة الاستخدام المتوقعة يومان* (المدة القياسية)

تعرف على أحدث بطارية مبتكرة تدوم طاقتها لمدة يومين*

لقد صممنا Xperia Z3ss ليكون فعالاً في التقاط جميع التفاصيل بقدر الإمكان وإقرانه ببطارية كبيرة تتمتع بقوة مذهلة. وكانت النتيجة إنتاج هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل Android ويتمتع بوجود بطارية مبتكرة تدوم طاقتها لمدة يومين*. حتى يتسنى لك استخدام هاتفك طوال اليوم دون القلق حيال نفاد البطارية في الطريق إلى المنزل بالحافلة – ومن ثم يمكنك اصطحابه معك أيضًا في اليوم التالي.

أداء البطارية

* استنادًا إلى الاختبارات المتعددة لأداء البطارية التي تم إجراؤها في الفترة بين يوليو وسبتمبر 2014 بواسطة شركة Sony Mobile Communications AB داخل مختبر في ظل ظروف استخدام نشط للمستخدم القياسي للهاتف الذكي.

- تنقل حيثما تريد مع وضع Battery STAMINA

كيف يمكنك تحسين شيء جيد؟ قم بتنشيط وضع Battery STAMINA Mode واستمتع بتشغيل البطارية لمدة أطول – دون أدنى مقابل.

- وضع الانتظار المطّول

هل تريد أن يطول وضع الانتظار مدة تصل إلى أربع مرات؟ التحويل إلى وضع الانتظار المطول. عند عدم استخدام الشاشة، سيتم إيقاف تشغيل التطبيقات والوظائف تلقائيًا ولكنه لا يزال بإمكانك استلام المكالمات، والنصوص، والتنبيهات، واختيار إشعارات التطبيق. اضغط على زر الطاقة وستعود كل الوظائف للعمل مرة أخرى.

- وضع الاستخدام المطول

هل انخفضت طاقة بطاريتك قبل إنجاز المهام المراد تنفيذها؟ انتقل إلى وضع الاستخدام المطول واحصل على 14% زيادة من وقت الاستخدام. يُمكنك وضع الاستخدام المطول من ضبط أداء الهاتف النقال من أجل إبطاء نفاد البطارية حتى ولو لم تكن في وضع الانتظار.

وضع Ultra STAMINA – استفد من طاقة البطارية بالكامل

أحيانًا يحدث شيء مفاجئ وتجد نفسك تواجه انخفاضًا شديدًا في البطارية عندما تكون بعيدًا كثيرًا عن الشاحن. وفي تلك الحالة، سينقذك وضع Ultra STAMINA؛ حيث سيعمل على تشغيل الوظائف الأساسية في هاتفك وحسب – مثل المكالمات والرسائل – كي يمكنك الاستفادة من طاقة بطاريتك بالكامل. تخيل البطارية وكأنها مصدر طاقة احتياطي لهاتفك الذكي يتيح لك مواصلة العمل طوال الأسبوع.



# السرعة :

- قدرة وسرعة مذهلتان

لاستعراض الويب بسرعة البرق، والتنقل في واجهة المستخدم بانسيابية فائقة، وإنجاز مهام متعددة بسهولة، قمنا بتزويد جهاز Android هذا بأقوى معالج رباعي المراكز وهو Qualcomm® Snapdragon™‎ 801. تتميز وحدة المعالجة المركزية (CPU)‏ Krait 400 بسرعة ذات سرعة فائقة تبلغ 2,5 غيغاهرتز. ونظرًا لأن المعالج المتزامن يضمن إمداد الطاقة لكل مركز على حدة، لذا يمكنك الحصول على القدر الدقيق من الطاقة التي تحتاجها بدون إهدار الطاقة التي لا تحتاجها.


- تقنية LTE/4G فائقة السرعة

يحتوي هذا الجهاز على مودم LTE/4G الوحيد المنتمى إلى الجيل الثالث في مجال الهواتف. ويعمل هذا على تمكين اتصالات إنترنت فائقة السرعة مع الإنزال والتحميل بسرعات مضاعفة، لذا يمكن إجراء عمليات نقل الملفات وتدفق الوسائط بسرعة أكبر من ذي قبل.


- معالج أسرع مما سبق

يوفر المعالج الجديد Snapdragon™‎ 801 أداءً محسنًا بشكل ملحوظ مقارنةً بالمعالجات السابقة.

(1) مستوى أداء رسومات الألعاب

Snapdragon™‎ 801 مقابل Snapdragon™‎ 800

(2) مقدار سرعة معالجة مستشعر الكاميرا

Snapdragon™‎ 801 مقابل Snapdragon™‎ 800



# الشاشة :


- شاشتنا الأكثر سطوعًا على الإطلاق

يرفع Xperia Z3ss مستوى سطوع الإضاءة، مع إضاءة شاشة تفوق كل ما اعتدت عليه. ومع تقنية تحسين التباين سهل الاستخدام من Sony، يتمتع العرض بدقة حتى تحت ضوء الشمس الساطعة.


- زاوية مشاهدة رائعة دائمًا

بفضل تقنية IPS، يقدم هاتف Sony الذكي زاوية عرض محسنة. لتحصل على صور فائقة الوضوح وألوان دقيقة، مهما كانت الزاوية التي تنظر إلى جهازك منها.



شاشة TRILUMINOS للهاتف النقال مع تقنية Live Colour LED

توفر تقنية شاشة TRILUMINOS™‎‎ الفريدة في Sony لوحة هائلة غنية بالألوان الطبيعية والنابضة بالحياة. بفضل المستوى الاحترافي لتلفزيون BRAVIA®‎، يتم عرض ألوان من الأحمر الرائع، والأزرق البحري، والأخضر الزمردي بشكل لا مثيل له للحصول على تجربة مشاهدة أكثر نبضًا بالحياة، وأكثر إحساسًا بالعمق.

تستخدم تقنية TRILUMINOS™‎‎ مصابيح LED التي توفر درجات أكثر نقاءً من اللون الأحمر، والأخضر، مع توفير إضاءة أكثر سطوعًا واتساقًا بشكل يعكس الألوان الحقيقية للمصدر. توفر تقنية Sony نطاقًا هائلاً من الألوان بداية من الأماكن الطبيعية الوارفة، إلى درجات الجلد الطبيعية. لذلك، يمكنك مشاهدة كل لحظة بدرجات ألوان أصلية مذهلة وجودة مذهلة.

تعتبر Live Colour LED بمثابة تقنية جديدة مدمجة فقط في أجهزة Sony، حيث تمنحك ألوانًا أكثر عمقًا، وكثافة على شاشة الهاتف الذكي، أو الجهاز اللوحي. يعمل هذا الابتكار الجديد على إدراج ألوان الأحمر، والأخضر الفسفوري مع مؤشرات LED الزرقاء، وتصفيات الألوان المخصصة؛ لتوفير إضاءة أكثر سطوعًا، واتساقًا.
التقاط الألوان الحقيقة دون الوقوع في خطر المبالغة في الإشباع.


- صور عالية الدقة باستخدام تقنية X-Reality™‎‎‎‎‏‎‎ للهاتف النقال

الصورة أعلاه تمت محاكاتها.

يعمل محرك برامج الصور الفريدة في Sony على تحليل كل صورة لتحسين الألوان، والوضوح، والتباين، و كذلك لتقليل التشويش في الصور الثابتة، ومقاطع الفيديو منخفضة الدقة، إلى الأفلام عالية الدقة. تعمل وظيفة الدقة الفائقة على إعادة إنتاج وحدات البكسل المفقودة لمزيد من الوضوح المذهل، والتفاصيل المدهشة ـ مما يجعل لحظاتك المفضلة أقرب إلى جودة فائقة الوضوح (HD).


(1) إعادة إنتاج البكسل:

تقوم تقنية Sony الفريدة للدقة الفائقة ببث الحياة في كل ما تراه. تفحص هذه التقنية كل بكسل في الصورة وتنسخ وحدات البكسل المفقودة، لتقدم لك صورًا بأعلى دقة.

(2) تحسين مكونات الصورة، والإطار الخارجي:

أصبحت الصور أكثر وضوحًا ودقة، عن طريق انتقاء عناصر تحسينية تساهم في تجسيد المكونات، وزيادة وضوح الإطار الخارجي.

(3) تحسين الألوان، والتباين:

تعيد تقنية Intelligent Image Enhancer إنتاج إشراق الصورة بألوانها الطبيعية. يتم تحسين الصور انتقائيًا عبر تعزيز التباين، مما يبرز تفاصيل الصور وتبدو أكثر واقعية.

(4) خفض التشويش:

تعمل وظيفة “تقليل التشويش الذكية” على الحد من التشويش الذي قد يحدث في المشاهد ذات الحركة الشديدة، أو اللقطات المصورة في ظروف إضاءة ضعيفة. ومن ثم، تصبح الصورة أكثر وضوحًا، وتجانسًا.




# الصوت :



- تجربة الاستماع إلى الصوت الأسطوري



- استمتع بالمزيد من كل تفصيلة

يعد DSEE HX (محرك تعزيز الصوت الرقمي) تقنية تتيح لك رفع جودة الأغاني منخفضة الدقة إلى أقرب جودة صوت عالية الدقة. فهي تعمل على تحسين ملفات AAC وMP3 المضغوطة بشدة وإعادة تخزينها، مما يتيح إصدار صوت بنطاق كامل قوي.


- متعة الموسيقى الحقيقية

يعمل الصوت فائق الدقة على تقليل التشويش والضوضاء على نطاقات تردد أوسع؛ وذلك لإعادة إنتاج صوت عالي التردد بتفاصيل مذهلة. لذا، كل مقطع صوتي تستمتع إليه يشبه جودة الصوت عند تسجيله في الأستوديو.


- امنع الضوضاء

يتمتع Xperia Z3ss بتقنية منع الضوضاء الرقمية التي تقلل من الضوضاء الخارجية إلى ما يصل إلى 98% عند إقرانها بسماعة الرأس MDR-NC31EM. وتزيل هذه التقنية أجزاء التردد المنخفضة من الضوضاء، وتمنع جزء التردد المرتفع من الوصول إلى الأذن. وبهذه الطريقة، لن تعوقك ضوضاء حافلة أو مركز تسوق من الاستمتاع بتجربة استماع رائعة.

(1) موجة صوت الضوضاء
(2) موجة صوت عكسية



# امكانية الإتصال بلمسة واحدة :


- تسجيل الأنشطة اليومية بمنتهى البساطة

ما عليك سوى النقر بلمسة بسيطة لتوصيل Xperia Z3ss بأي قطعة من قطع Sony SmartWear.


- للتشغيل، ما عليك سوى اللمس

استخدم التوصيل بلمسة واحدة لتشغيل الموسيقى من Xperia Z3ss على أي سماعة أو مكبر صوت بتقنية NFC.


- المشاركة بلمسة واحدة

شارك الصور، والموسيقى، والمزيد بين جهازين يعملان بنظام التشغيل Android. أو بين جهاز يعمل بنظام التشغيل Android وكمبيوتر محمول مزود بتقنية NFC، بمجرد لمسة واحدة على الجهاز الآخر.


- الاستماع بلمسة واحدة

يمكنك تشغيل الموسيقى على جهاز بنظام التشغيل Android عبر سماعة Sony لاسلكية مزودة بتقنية NFC أو سماعات رأس لاسلكية من Sony.


- انعكاس الشاشة بلمسة واحدة

يمكنك مشاهدة الصور الموجودة بجهازك بنظام التشغيل Android على التلفزيون. لتنشيط انعكاس الشاشة، ما عليك سوى لمس جهازك بنظام التشغيل Android مع أداة التحكم عن بُعد لتلفزيون BRAVIA®‎.


- النسخ الاحتياطي بلمسة واحدة

بغض النظر عما إذا كنت تلتقط الصور بالهاتف الذكي، أو بالجهاز اللوحي، أو بالكاميرا، يمكنك تخزينها الآن في نفس المكان. Sony Personal Content Station™‎‎ هو مركز لاسلكي للصور ومقاطع الفيديو.


- إمكانية التوصيل بلمسة واحدة

المس لتوصيل جهاز Xperia Android بسوار SmartWear المزود بتقنية NFC. احصل على إشعارات، وتحكم في الموسيقي، وغير ذلك الكثير مباشرة باستخدام سوار SmartWear، كل ذلك أثناء تسجيل لحظات حياتك أينما تذهب.

نهايتا ارجو من الاخوة الذين يريدون نشر ومشاركة هذا الموضوع ان يقوموا بذكر المصدر......مع العلم انه تم نقله من موقع سوني موبايل وتم ترتيب الجمل مع الصور لمدة 25-30 دقيقة يعني متعوب عليه (⌒_⌒)وشكرا..

43
أعجبني!

التعليقات (24)

الف شكر لك اخي الجهاز رائع ولكن لا اظن انه يقدم تحسينات على الجيل السابق لو انهم استخدمو معالج سناب دراغون 805 لكان الوضع مختلف
كلامك صحيح اخي فراس وهذا اكبر خطأ اخطأته سوني....
شكرا لمرورك........... ˙︶˙
يااخي لوتبقه تشرح من الان للصبح… الزد3 خيب اماااال الجميع
نعم.....شيء مؤسف حقا..
لكن مع ذلك سأقتنيه..... ˙︶˙
عجبني لشكل ولكاميرا اكتر من رائع
ولبطارية يومين ممتاز
بس لو كان معالج snapdragon 805 وتردد 2.7 كان جبار
موضوع جداً رائع و متكامل ( و الكمال لله سبحانه ) و لكن اشوف ان Z3 لا يقدم تحسينان ملموسة عن Z2 ( رأي شخصي )
صحيح..
وانما تحسينات طفيفة
شكرا لمرورك....... ˙︶˙
سوني إبداع متجدد....
إمكانيات هائلة
هاتف اكثر من رائع
هاتف ناجح
صراحه جهاز جبار ويستاهل انه ينافس الاجهزه القويه مثل الايفون 5s والجالكسي s5
شكرا اخووووي صراحه افدتني كثير وماقصرت وااصل وناطرين مواضيع اكثر عن اجهزه ثانيه ويليت تكون بالتفصيل نفس الحين ^_^ ويعطيك الف عافيه
العفو اخي....الله يعافيك..
شكرا لمرورك...... ˙︶˙
جهاز يستحق الاقتناء
يعطيك العافيه على المقال :-)
الله يعافيك اخي..
شكرا لمرورك..... ˙︶˙
إبداع حقيقة أيها الكاتب أنت أعطيت الجهاز حقه في المقال وبالتفصيل هذا مانريده .
الله يوفقك ليست كمثل بعض المواقع الرسمية التي تحيزت لبعض الشركات دون الأخرى.
نعم كلامك صحيح اخي سفير..
شكرا لمرورك....... ˙︶˙
جهاز ممتاز بس لو كان بالمعالج الجديد805 احسن وتقنيات جديده من سوني
لو استخدمو شاشات 2k في هذا الجهاازز لكان اقوى جهاز هذه السنه ولكنت انا اول من يقتنيه... لا يمكننا الا القول مواصفات ومتانه الجهاز اكثر من رائعه وجباره
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية