< مجتمع كيونوتك أندرويد

- فضيحة آبل الكبری

فضيحة آبل الكبری

الكاتب: ياتسبدي تسبداه 21-07-2014

وصف أحد مسؤولي شركة كوالكوم، المتخصصة في صناعة المعالجات، قيام آبل بالترويج لميزة تزويد معالج هاتفها الذكي iPhone 5S بمعمارية 64 بت بأنها مجرد حيلة تسويقية غير ذات نفع للمستخدمين.


وقال أناند شاندراسكير، نائب رئيس كوالكم، في تصريح لخدمة IDG الإخبارية، إن ترويج آبل لتلك الميزة في هواتفها مجرد حيلة تسويقية، فالنفع الذي يحصله المستخدم منها في الهاتف تساوي صفراً.


(وأوضح أن المعالجات المزودة بمعمارية 64 بت مخصصة للعمل مع الأجهزة التي تملك ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايت أو أكثر، ولتشغيل تطبيقات تحتاج إلى قوة معالجة عالية، وهي التطبيقات غير المتوافرة للهواتف الذكية.)


وأضاف شاندراسكير أن تلك المعالجات كذلك لا تضيف لأداء الأجهزة المزودة بذاكرة ذات سعة أقل من 4 غيغابايت، مثل هاتف iPhone 5S المزود بذاكرة وصول عشوائي سعة 1 غيغابايت.


وجدير بالذكر أن عدداً من الشركات المتخصصة في صناعة المعالجات كانت قد كشفت مؤخراً نيتها للكشف عن معالجات تعمل بمعمارية 64 بت، حيث أكدت سامسونغ أن الجيل الجديد من هواتفها سيزود بتلك المعالجات، كما تطور إنتل رقاقات تحت اسم Intel 64 للأجهزة الذكية تعمل بتلك المعمارية المتطورة.


ويشار إلى أن شركة صناعة المعالجات البريطانية ARM، كانت قد كشفت عن رقائق جديدة بمعمارية 64 بت، وهي الرقائق التي ينتظر أن تستخدمها شركات مثل كوالكوم وسامسونغ في تطوير معالجاتها.

15
أعجبني!

التعليقات (13)

سبحان الله من ايفون 4 الى اس 4 الى ايفون 5 الى اس 5 .

نفس الشكل ونفس البطاريه ولاتغير يذكر .

وتلقى العالم عليه .

كل الجوالات تغيير في الشكل وقوة البطارية وقوة الجهاز والشاشة وغيرها .

آبل اسم فقط الباقي اخرطي

Y

كذابين

جودة الصناعة لها دور في جذب المستهلك
يعطيك العافية، خبر حلو
هههههه والعالم تشتري وتقلك معماريه64بت.هههههه
ومذا يقول في استهلاك الطاقة المنخفض في ايفون 5s ؟
معالجات ابل جيدة خصوصا من حيت الاستهلاك و الحرارة مقارنتا مع معالجات arm الاخرى.
ابل فااااشله ههههه
........
طيييب يا كوالكوم اذا كانت "تسويقية" لماذا سوف تصنعون معالجات ٦٤ بت ... و صاحب الموضوع سلامات !! ... اشوف ناس كثير في كيونوتك يكرهون آبل كره العمى كأنها قتلت أسرتهم فردا فردا ... الهدوء و الهدوء و الهدوء !!! .. و لو ان جوجل او سامسونج نزلت معالجات ٦٤ بت لقلتم واااو !! .. صدق من قال ان التعصب اعمى !!!!!
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية