< مجتمع كيونوتك أندرويد

- حتى لا تخدعك المواصفات التقنية - 3

حتى لا تخدعك المواصفات التقنية - 3

الكاتب: Jasooom 19-05-2014



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه المرة ما حبيت اكتب لأن الشرح كان من موقع iphone islam كافي ووافي وكل اللي سويته نسخ ولصق ، طبعاً الموقع للي ما يعرف هو أقوى موقع عربي للمحتوى التقني الخاص بمنتجات أبل واللي انا تعلمت منهم الكثير بصراحة وحقهم علي اني اشكرهم و هو طبعاً موضوعين عندهم لكن انا راح اقسمهم وانشرهم بسبب كبر المواضيع .




تسعى كل شركة إلى تدعيم جهازها بمواصفات رنانة، مما قد يخدع المستخدمين ببعض المسميات.

الكاميرا:



أكثر شيء يخدع المستخدم هو الكاميرا والأرقام، فعندما تسمع أن هناك هاتف 8 ميجا بيكسل وآخر 13 ميجا وثالث 5 ميجا فإنك تلقائياً ربما تظن أن الهاتف ذا الـ 13 ميجا لابد أن يكون الأفضل، وهذا اعتقاد خاطئ تماماً. الرقم الذي يظهر بجوار الميجا بيكسل هذا هوحجم الصورة وليس جودتها، وأوضح مثال على هذا هو هاتف HTC One الذي جاء بكاميرا 4 ميجا بيكسل -تسميها الشركة 4 ألترا بيكسل- لكنه جاء بتقنية جديدة وهى دمج أكثر من عدسة معاً وتوسيع فتحة الكاميرا وعدة نقاط أخرى أدت إلى أن تكون جودة التصوير بها منافسة للآي فون 5 (8 ميجا) وإكسبريا Z وجالاكسي S4 وهم 13 ميجا بل وتتفوق عليهم في التصوير الليلي:









لماذا هذا الأمر؟ السر هو الأمور الصغيرة التي تفرق في جودة التصوير مثل عدد العدسات الداخلية والتي تجعل الصور أكثر وضوحاً. اتساع العدسة يسهم في إدخال أكبر كمية من الضوء فتؤدي إلى وضوح الصور عند التصوير في إضاءه ضعيفة. خواص مثل تثبيت الصور في حالة التصوير في وضع الحركة وغيرها، التقاط عدة صور واختيار أوضحهم، هذه النقاط هى التي تحكم على جودة الصور وليس عدد الميجا بيكسل.

وهذه صور أيضاً من كاميرات احترافية قيمة الميجابيكسل فيها 16.2 ميجابيكسل رفعتهم على الدروب بوكس أتمنى تفتحو الرابط الأول ومو بس تتصفحو الصورة عشان تظهر بكامل قوتها حملوها وشوفو شو مكتوب عليهم الميجابيكسل مو كل شئ

ملاحظة : الصورة الاولى التقطت بكاميرا سعرها 6,000 دولار هل تستحق هذا السعر برأيكم !

الرابط الأول

الرابط الثاني

الرابط الثالث

الخلاصة: هناك عوامل كثيرة تحكم الجودة وليس عدد الميجا بيكسل، شاهد اختبارات التصوير وخاصة في الإضاءة الضعيفة ثم احكم بنفسك على الجودة ولا تدع رقم الميجا بيكسل يخدعك.

26
أعجبني!

التعليقات (17)

اوافقك الرأي انها قد تكون خادعة ولكن ليست في كل الامور ففي النهاية اعتقد ان الحكم النهائي ناخده من الخبراء في هذا المجال في اليوتيوب والمواقع ممن قامو بتجربة الهاتف اكثر منا ان نعتمد على رقم فقط ولكن في الاونة الخير هناك تفوق لصاحب الميغابيكسل الاكبر وكانت كاميرا هاتف m8 الاسوء بينهم هذي السنة وانا الان استعمل هاتف m7 واقولها لك وانا واثق ان كاميرته سيئة وايضا يوثر عليها اي خدش ولو كان بسيط جدا عكس لو كان الميغابيكسل اكبر مايجعل مساحة الخدش اصغر مما يقلل تاثيره.

شاكر لك جهودك في نقل المقالة. :)
مشكور استفد من المعلومة
بالفعل كلامك تقني و مفهوم لاكن الشركات تستهدف المستهلك العادي الذي لايفرق بين جودة الصور والاداء العام للهاتف و الارقام التقنية وبطبيعة الحال هذه الفئة هي الاغلبية الساحقة.
تحياتي.
صح حتى لو ماكان اغلب المستهلكين يعرفو هذه المواصفات بإمكانهم يجربو اي كاميرا عادية او كاميرا جوال قبل ما يشتروها وكلامك صح الشركات تستهدف هالفئة وشاكر مرورك
الصراحة موضوعك أخي 10/10


أشكرك على مجهودك
مثل هذي المواضيع الي تستحق انهاا تنشر وتكون ف مجتمع تقني مثل هذا
شكراً اخواني تعليقاتكم الايجابية بتخليني أكمل .......... ^_^
اشكرك على مجهودك

سلمت يمناك
المقال مفيد جدا بارك الله فيك فعلا نحتاج مثل هذه المعلومات.
ششكرا علئ موضوعكك الاكثر من رائع
شكراا...♥♥♥
جزاك الله خير
على المعلومات المفيده المكتسبه
واتمنى لك مزيد من الازدهار
;-)

NzF

يمكن يكون هالكلام صحيح ,
لكن بشكل عام يبقى كلام نظري .
التجربه العمليه بشكل شخصي هي الفاصل فيها بغض النظر عن المواضيع اللي تحط لك صور وتنسبها لجهاز معين م تعرف مصداقيته من عدمها ,

لك كل الشكر عزيزي ,
عزيزي NzF لو قرأت الخلاصة اللي بالموضوع ما كنت علقت هالتعليق وثانياً الصور الموجودة جبتها من مواقع عالمية معروفة بمصداقيتها و عالرغم من ذلك المطلوب كان من موضوعي توعية الناس بها الأمور لكن عزيزي أنت تعليقك مو القصد منه النقد على قدر مو القصد منه امور ثانية ....... أنت وأمثالك تخلوني أكمل شاكر مرورك
jasoom كمل لاتوقف

بجيبلك سنكرز .....ههههههه لا توقف

تحياتي مقال جميل لكن تبقى الميجا بكسل أقوى وأفضل إلى أن تغير ال htc هذه الظرة
محمد دير بالك لا اصير مو انا وانا جوعان وممكن اذا تأخرت علي بالسنكرز أكلك أنت
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية