< مجتمع كيونوتك أندرويد

- انطباعي الكامل حول HTC M8

انطباعي الكامل حول HTC M8

الكاتب: salman91 25-04-2014

بإسم الله الرحمن الرحيم..


اسعد الله اوقاتكم بكل خير اخواني اعضاء كيونوتك، تحيه طيبه لكم جميعاً..

في البدايه حبيت اعطيكم نبذه صغيره عن الأجهزه الذكيه اللي جربتها قبل آخر جوال وهو الm8 و هي:
1-iphone 3G
2-iphone 3Gs
3-iphone 4
4-sony xperia s
5-samsung galaxy note 2
6-sony xperia z ultra

طبعاً مع جوالين بلاك بيري و لم يتم ذكرهم لأنهم في رأيي لا يدخلون ضمن مجال هذه الأجهزه المذكوره، و وجب التنويه كذلك انه تم ذكر الجوالات الي جربتها للحكم على وجهة نظري للجهاز الي منزل حوله الموضوع.

بالنسبه للإنطباع راح احاول اختصره بقدر الممكن لذلك اعذروني اذا بدر مني اي تقصير او نسيان :)

اولاً: جودة الصنع: مما لا شك فيه بأن شركة htc و بعد طرحها لل one m7 جذبت انظار الكثيرين للنظر في تحفتها و التكامل الذي حققه هذا الجهاز من ناحية التصميم و مواد الصنع المستخدمه فيه، حيث كان المعدن يمثل ما نسبته 70% من الجهاز، و بالفعل حصل على جائزة افضل هاتف ذكي لسنة 2013..
و لكن الشركه وضعت نفسها امام تحدي كبير و هو كيف تتغلب على نفسها بأخذ افضل هاتف ذكي و تحويله إلى الافضل!
و بالفعل تمكنت من ذلك خلال اعلانها عن one m8 و الذي كان خير خلف لخير سلف، إذ ان المعدن اصبح الآن يشكل ما نسبته 90% من الجهاز، و في الحقيقه هذا اهم عامل دفعني لتجربة هذا الهاتف الرائع.

و في رأيي الشخصي انه هناك ضريبه لابد ان تدفعها الشركه لأستخدامها المعدن، و هي ان الجهاز معرض لأرتفاع في الحراره حالما تسخن المواد الداخليه من معالج و بطاريه و غيرها، لكن للأمانه لم الاحظ هذا الشيء في جهازي الا في فترة الشحن، على عكس الm7 الذي كان يسخن في حال الإستخدام المطول او الالعاب عالية الرسوميات.
و كي اكون صريح اكثر فإن الجهاز سقط من مستوى جيبي على البلاط و للأسف لم اكن استخدم غطاء الحمايه، و تعرض لتشوه بسيط بالزاويه العلويه اليسرى، لذلك يجب الحذر عند حمل جهاز مصنوع بالكامل من المعدن.

ثانياً: الشاشه: و هي تمثل مصدر جذب لمعظم من يبحثون عن هاتف ذكي، إذ انها مسقط نظر المستخدم، لكن htc لم تغفل عن هذه النقطه و قامت بإدراج شاشه بدقة full HD تمنح المستخدم تجربة ممتازه لعرض الصور و الأفلام و حتى الالعاب، و بزوايا عرض ممتازه جداّ، و مقارنةً بالإصدار السابق وجدت بأن الشاشه افضل بمراحل من ناحية السطوع و تشبع الألوان و عرض اللونين الأبيض و الأسود، لكن بالطبع هذين الأخيرين لا يرقون لمستوى شاشات super amoled، و لكن كمستخدم استطيع بأن اعطي الشاشه درجة 9/10 اذا اعتبرنا ان شاشة galaxy s5 تحقق 10/10 .

ثالثاً: سلاسة الجهاز: ليس من الضروري الحديث كثيراً حول سرعة الجهاز و استجابته، فالمعالج الغني عن التعريف snapdragon 801 عندما يجتمع مع اندرويد كيتكات و واجهة htc sence 6.0 فأنهم يقدمون لنا تجربه مثيره لا يمكن مقارنتها الا بالأجهزه التي تعمل على اندرويد الخام و مزوده بمعالج قوي، سرعة الجهاز و سلاسته في نظري تحقق 10/10 بجداره.

رابعاً: السماعات الخارجيه: ذكرت htc خلال مؤتمرها بأن سماعات الجهاز الجديد و بالمقارنه مع الإصدار السابق، فإنها تقدم صوت اعلى و انقى بما نسبته 25% ، لكن للأمانه و من خلال مقارنتي للجهازين لم اجد بأن الصوت اعلى، و بالعكس فإن الإصدار السابق يتفوق في بعض الصوتيات، لكن نقاء الصوت كان من صالح الm8 و بفارق ملحوظ، بشكل عام التجربه الصوتيه في كلا الجهازين استثنائيه و لا يمكن الحصول عليها من اي هاتف ذكي حالياّ، 9.5/10 للسماعات الخارجيه.

خامساّ: الكاميرا و البطاريه: قمت برفع مقالتين سابقاّ ابين فيهما اداء الكاميرا و البطاريه، و اذا حابين نماذج اكثر لبعض الصور الملتقطه بالجهاز خبروني و انا حاظر.

في الختام احب اذكر لكم بعض السلبيات الي واجهتها و طبعاّ من وجهة نظري بالحكم على اني مستخدم عادي و لست مختص، لكن عساها ان تفيد من هم بصدد اقتناء الجهاز، و هي:

1-دقة الكاميرا: و نلاحظ انني قلت دقة الكاميرا و ليس جودة الصور، حيث ان الجوده يمكن الحكم عليها بالنظره الأوليه للصوره و التي تعتبر ممتازه الى حد كبير من ناحية السطوع و تشبع الألوان،.لكن الدقة تكون عند عمل تقريب رقمي للصوره او اقتطاع جزء معين من الصوره و هنا تكمن سلبية ال 4 ميغابيكسل، اتمنى لو كانت على الأقل بدقة 8 ميغابيكسل بتقنية الترابيكسل.

2-حساسية الشاشه: شاشة الجهاز حساسه جداً لأقل كميه من حرارة الجسم و التي يمكن للبعض ان يعتبرها ميزه، لكن في نظري انها مزعجه في بعض الاحيان، خصوصاً عند كتابة النصوص، لكن من السهل الإعتياد عليها مع الوقت.

3-الحراره: طبعاّ مثل ما ذكرت سابقاً بأن حرارة الجهاز لا ترتفع الا وقت الشحن، لكن في بعض الأحيان تكون مرتفعه جداً خصوصاً اذا كنت تستخدم الجهاز وقت الشحن.

غير ذلك فإن كل شيء حول الجهاز اعتبره إيجابياّ و فعلاً يستحق الإقتناء خصوصاّ لمن يهتم بالسرعه و السلاسه و بساطة الواجهه.

# أخيراً و ليس آخراً، لا تنسوا القلب الأحمر فهو بمثابة تقدير للجهد المبذول و حافز و تشجيع لتقديم الأفضل دائماً بأذن الله.. اعذروني على اي تقصير، و لا تنسوا الإستغفار و قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه، دمتم بود.

35
أعجبني!

التعليقات (12)

شكرا على المجهود الجبار،انا عندي نفس الجهار واشاركك الراي تماما.
لكنك ذكرت الاجهزة التي كانت معك ولم تذكر ماذا تفضل بين هذه الاجهزة وال m8 ،فذكرهم فقط من دون استخدامهم في المقال ومقارنة الاجهزة احسها لا داعي.
تحياتي لك
مشكور على التجربة.
وانوه هنا عن عدم استعمال الجهاز اثناء الشحن فهذا خطر على البطارية.
خصوصا انك تملك htc يمكنك انتظار لساعة او ساعة ونصف اذا كانت البطارية فارغة فهو سريع الشحن.
شكراً لك اخوي رابح لكني ذكرت تقييمي لبعض العناصر و ذكرت كذلك السلبيات و هي استناداً على الجوالات الي استخدمتها.
يعطيك العافية عالمقال

ونتمى تجربة الكاميرا في أماكن مفتوحة او داخل المنزل لنتأكد من جودتها
مقال رائع اخوي
اتمنى تنزيل مقالات اكثر عن الهاتف لانه حظي باعجابي
و انشاالله اشتري بعد فترة
انني ارى هذه الايام مقالات و ملاحضات ممتازه على الجهاز وهو فعلا يستحق كل هذا الاحترام .. بالاختصار جهاز ماعليه كلام
شكرا صديقي على هاد المجهود الرائع الذي بذلته
احب الاراء اللتي كتبتها لانك اخذتها نقطة بنقطة ولم تقل انه الأفضل على الإطلاق كما يفعل اشخاص اخرون في مواضيعهم كل ما اشترى شخص جهاز قال انه الأفضل .... شكرا لك تجربتك أوضح وافضل تجربة
اجهزة htc جباره وفخمه وطريله العمر لكن بالنسبه لي ممله مع انها اندرويد لكني ارتحت مع النوت 3 اكثر من ال one x بلس وجهة نظر وربي يوفقك بالجوال
اعجبني موضوعك الكلام في جهاز واحد
وترك باقي الاجهزة .

مجهود رائع تشكر عليه .
بارك الله فيك عزيزي سلمان
انا اقتنيت الجهاز وقد جربت الاصدار السابق منه للأمنانه الجهاز خارق لدرجة اني تخليت عن النوت3 لأجله
كل ماذكرت على العين والراس شخصياً لا اجد عيب بالجهاز ابداً ومستمتع معه حالياً بصوره خياليه
ألف شكر على التقرير
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية