< مجتمع كيونوتك أندرويد

- اسرار وخبايا في محرك قوقل ﻻ يعلمها اﻻ القليل..

اسرار وخبايا في محرك قوقل ﻻ يعلمها اﻻ القليل..

الكاتب: SRT8 24-04-2014

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جديد وشيق وذو فائدة كبيرة..
بسم الله نبدأ..


لا مجال للشك ان محرك البحث “جوجل” يعد من افضل محركات البحث وأكثرها إستعمالا حول العالم مقارنة بمحركات البحث الاخرى المنافسة. لكن للأسف لا يعرف الكثيرون كيفية الإستفادة من هذا المحرك الذي يحتوى على الكثير من الأسرار والحيل.



1- معرفة الوقت والتاريخ في اي دولة: بإستعمال الامر”Time”يمكن للمستخدم معرفة الوقت والتاريخ في اي دولة دون الحاجة للبحث في مواقع أخرى، كما يمكن للمستخدم معرفة الوقت في مدينة بكتابة الامر اسم المدينة التي يود معرفة الوقت بها+كلمة Time.



2- معرفة حالة الطقس: من المميزات التي يوفرها محرك البحث”جوجل”انه يمكن للمستخدم معرفة ظروف الطقس في أي دولة وكذلك لأي مدينة، فيكفي ان يكتب المستخدم امر “weather” مرفقا بإسم الدولة او المدينة لكي يظهر له تقرير عن حالة الطقس الحالية، وكذلك حالة الطقس المرتقبة خلال 7 ايام المقبلة بالوقت والتاريخ، بالإضافة إلى سرعة الرياح، الرطوبة وغيرها من المعلومات الجوية.



3-آلة حاسبة: يمكن للمستخدم تحويل محرك البحث “جوجل” إلى آلة حاسبة يتم حل فيها أصعب العمليات الحسابية، وذلك من خلال تطبيقه المتميز الذي يحل أبسط وأصعب المعادلات الحسابية،فيكفي ان يقوم المستخدم بكتابة أي أمرعلى سبيل المثال 5*10 او 2+8 وسيقوم محرك البحث بالحساب وإعطاء النتيجة الصحيحة .



4-وحدة قياس: محرك البحث جوجل يعطي المستخدم إمكانية تحويل وحدة قياس إلى عدة وحدات اخرى، حيث يكفي ان يكتب المستخدم العدد ثم الوحدة بعد ذلك يضيف الكلمة To و كتابة إسم الوحدة التي يرغب التحويل إليها.



5- تحويل العملة: من الأشياء الهامة التى يحتاجها الكثير من المستخدمون بشكل يومي هي تلك الخاصة بتحويل العملة، فمحرك البحث “جوجل” قادر على منح المستخدم السعر التقريبي لأي عملة يريد التحويل إليها من الدرهم المغربي إلى اليورو أو الريال السعودي إلى الجنيه المصري. فيكفي ان يقوم بكتابة المبلغ + العملة ثم يكتب الكلمة To وبعد ذلك يكتب رمز العملة التي يرغب التحويل اليها ،وعلى سبيل المثال: 1euro to moroccan dirham




6- تتبع الطرود والسلع المشتراه: يستطيع محرك البحث إعطاء المستخدم مكان تواجد المشتريات الخاصه التى إشتراها من خلال الانترنت عن طريق Tracking Code ، فعند إختيار المستخدم توصيل مشترياته عن طريق الانترنت بإستعمال خدمة توصيل مدفوعة كـ”UPS, FEDEX”تمنح المستخدم كود يسمى بــ Tracking code، الذي يساعد المستخدم في معرفة اين وصلت السلعة، ويمكن للمستخدم تتبع رحلة تلك السلعة حتى وصولها إلى بلده، عبر إدخال Tracking code إلى محرك البحث حيث يمكنان يعطي المستخدم مكان تواجد السلعة.



7- تتبع الرحلات الجوية: من اسرار البحث في “جوجل” انه قادر على إعطاء المستخدم وقت إنطلاقة ووصول الطائرة من وإلى وجهتهاالمحددة فيكفي ان يكتب المستخدم اسم شركة الخطوط الجوية ثم رقم الرحلة لكي يظهر للمستخدم وقت وتاريخ الوصول .



8-معجم: يستطيع محرك البحث ان يلعب دور المعجم وإعطاء التفاسير للكلمات اللاتينية التي يبحث عنها بحيث يكتب المستخدم كلمة define ثم إسم الكلمة التي يبحث عن تعريفها بالإضافة إلى إعطاء طريقة نطقها.



9-متجر جوجل يتيح لك رؤية السلع والمواقع المختصة ببيعها .


10-الباحث العلمي يتيح لك البحث في المراجع وغيرها.

اخيرا .. أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم.

دمتم بود..

122
أعجبني!

التعليقات (19)

أجمل موضوع الصراحة. خصائص ما كنت أعرفها مع دائما أستخدم محرك بحث جوجل... شكراً جزيلا لك ولجوجل...
مقالة روووعهه

وترى فيه اسرار كثير غيرها

Thank You SRT8
الله يوفقك

مقال ابهرني

بالمعلومات اللي فيه
مقال رائع فعلا أفدتنا بالكثير عن المعلومات كنا نجهلها فتحياتي لك :)
روعه
مقال مييز ....تستاهل إعجاب♥
تصدق بس كنت احسب انه بس يطلع الطقس ما كنت اظن ان كل ذي الاشياء في


بس المهم شكراً
شكرا للطرح اخي والله معلومات اول مرة اعرفها جزاك الله كل خير
جزاك الله خيرا
شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات القيمة اخي
جزاك الله خير مقال مفيد
شكررراً لك

فعلاً موضوع مفيد
اشكرك علئ المقال
ممتاز جميل جدا
مقال جدا رائع

استفدت منه الكثير

جزاك الله خير
معلومات قيمة جدا ، جزاك الله خيرا
ابداع
خطيييير.
يسلمو
شكرا اخي العزيز رائع جدا لم اكن اعرف هذه الامور من قبل
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية